موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


إعتزاز واشادة بمواقف المؤتمر.. القطاع النسوي يهنئ ابو راس بـ26 سبتمبر - 224 انتهاكاً للهدنة الإنسانية خلال 24 ساعة - منح الصحافي يحيى نوري درع التميز والإبداع - جددت الولاء والوفاء .. فروع المؤتمر تهنئ ابو راس بالعيد الـ60 لثورة 26 سبتمبر الخالدة - ممؤتمريو إب لـ"الميثاق": لن تستطيع أي قوة إطفاء وهج 26 سبتمبر - سقطريون لـ"الميثاق": الثورة اليمنية أكدت واحدية النضال الوطني في مواجهة كل المؤامرات - الأمين العام للمؤتمر: 26 سبتمبر ملهم الشعب للنصر والاستقلال.. وما أشبه اليوم بالبارحة - “الإنقاذ الوطني” تحتفي بالعيد الـ60 لثورة 26 سبتمبر الخالدة - الدكتور لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بذكرى ثورة 26سبتمبر المجيدة - الأمين العام يهنىء رئيس المؤتمر ويجدد تمسك المؤتمر بالثورة وقيمها ومبادئها -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 06-أغسطس-2022
الميثاق نت: -
شُيع صباح اليوم بالعاصمة صنعاء في موكب جنائزي مهيب، جثمان فقيد الوطن القاضي العلامة علي أحمد ابو الرجال، بعد حياة حافلة بالعمل والعطاء الوطني.

وخلال التشييع الذي تقدمه عضو المجلس السياسي الاعلى محمد علي الحوثي ووزراء التعليم العالي حسين حازب، والزراعة والري عبدالملك الثور، والتخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم، والثقافة عبدالله الكبسي، والثروة السمكية محمد الزبيري، وعدد من قيادات المؤتمر الشعبي العام، وعدد من القيادات السياسية والعسكرية والأمنية والوجاهات الاجتماعية، أثنى المشيعون على مناقب الفقيد الذي كرس جل عمره في خدمة الوطن، من خلال المناصب التي تولاها سواء محافظاً ومسؤولاً في عدد من المحافظات أو مؤسساً للمركز الوطني للتوثيق، وغيرها من المناصب التي ترك خلفه من خلالها مآثر طيبة، ترجمت تفانيه وإخلاصه بعمله.

ويحسب للقاضي ابو الرجال - رحمه الله- تأسيس المركز الوطني للتوثيق عام 1991، الذي جمع من خلاله الكثير من الوثائق التي تخص الدولة والوطن بشكل عام ومنها وثائق نادرة خاصة في الجانب السياسي، في خطوة هامة حيث كانت اليمن تفتقد لإرشيف يجمع ويحفظ وثائقها الهامة.
و عمل على تحقيق وتصنيف الوثائق وحفظها، حتى أصبح خبير عربي في التوثيق، بل حرص على دعم ومساعدة الباحثين والدارسين في الجامعات و مراكز الدراسات والبحوث، سواء في اليمن أو في دول عربية وأوروبية.

ويعتبر أبو الرجال قاضٍ وعالم وأديب وينتمي إلى أسرة تعاقبت على العمل في نظارة الأوقاف فترة طويلة، وتخصصت في الأرشفة والحفظ للمستندات والمسودات.
وكان القاضي علي أحمد ابو الرجال قد توفي يوم أمس الجمعة بصنعاء عن عمر ناهز 90 عاما.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوهج السبتمبري الأكتوبري العظيم
صادق بن أمين أبوراس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ستون‮ ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬تجذُّر‮ ‬فكر‮ ‬الجمهورية
مطهر‮ ‬تقي

وحدة‮ ‬وعروبة‮ ‬الثورة‮ ‬اليمنية‮ ‬وضيق‮ ‬الأفق‮ ‬الدولي‮ ‬تجاهها
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬محمد‮ ‬الشعيبي

ثورة‮ ‬26‮ ‬سبتمبر‮.. ‬الحدثٌ‮ ‬الكبير‮ ‬الذي‮ ‬يليق‮ ‬بكفاح‮ ‬اليمنيين
د‮. ‬طه‮ ‬حسين‮ ‬الهمداني‮

سبتمبر‮.. ‬الذي‮ ‬يتجدد
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

ثورة‮ ‬26‮ ‬سبتمبر‮ ‬وستة‮ ‬عقود‮ ‬مضت‮ ‬من‮ ‬نضال‮ ‬اليمانيين
أ‮.‬د‮/ ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور‮❊‬

الثورة‮ ‬اليمنية‮ ‬والدراما‮ ‬‬‬‬‬‬‬
الإعلامي‮/ ‬أحمد‮ ‬الكبسي‬‬‬‬

ستون‮ ‬عاماً‮ ‬على‮ ‬ثورة‮ ‬سبتمبر‬‬‬‬‬‬‬‬
علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد‬‬‬‬

نحن‮ ‬نملك‮ ‬الكلمة
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني‬‬‬‬

الثورة اليمنية ومواجهة تحديات المرحلة
أ‮.‬د‮ ‬أحمد‮ ‬مطهر‮ ‬عقبات‮*‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

تحديث‮ ‬الذاكرة‮ ‬‬‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني‬‬

عزيزي‮ ‬خطيب‮ ‬الجمعة‬‬
‬اشرف‮ ‬الكبسي‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2022 لـ(الميثاق نت)