موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أدباء‮ ‬ومفكرون‮:‬ستظل‮ ‬مدرسة‮ ‬الدكتور‮ ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬باقية‮ ‬بقاء‮ ‬اليمن - النواب يثمن مواقف أحرار العالم المناصرة للشعب اليمني - قوى العدوان ترتكب 37 خرقاً جديداً لاتفاق الحديدة - عودة 9 صيادين كانوا محتجزين لدى المرتزقة - النواب يدين فرض حكومة الفنادق رسوم ضرائب إضافية على المستوردين - الأحزاب السياسية تُحيي العيد الـ55 لاستقلال 30 من نوفمبر - الرهوي مهنئاً ابو راس .. ذكرى الاستقلال تؤكد حتمية رحيل المحتلين - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنئ أبو راس بعيد الاستقلال - 55‮ ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬طرد‮ ‬المستعمر‮ ‬البريطاني‬‬‬‬‬ (1-2) - 30‮ ‬نوفمبر‮.. ‬محطات‮ ‬من‮ ‬النضال‮ ‬والكفاح‮ ‬الخالد‮ ‬ودرس‮ ‬للمحتل‮ ‬الجديد‮ ‬‬‬ -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 29-سبتمبر-2022
الميثاق نت -
تلقى الأخ صادق أمين ابو راس - رئيس المؤتمر الشعبي العام برقية تهنئة بمناسبة العيد الستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر من عضو المجلس السياسي الأعلى – عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام، أحمد غالب الرهوي.

أكد فيها أن الثورة السبتمبرية مثلت بشارة الفجر الأولى في الطريق إلى التحرر، والانفتاح على العالم والاندماج في صيرورة العصر، بعد فترة موحشة من العزلة والحياة التي تنتمي للقرون الوسطى.

وأضاف الرهوي أن صنعاء الثورة مثلما احتضنت فعل الثورة فقد كانت ملجأ لكل الطيف الوطني وكل القوى التحررية ومنها نواة الثوار في المحافظات الجنوبية التي كانت رهينة للاحتلال البريطاني وأدواته السلاطينية، ومن صنعاء أعلن الكفاح المسلح الذي تمخض عن ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة، والتي أثمرت الاستقلال الناجز في الثلاثين من نوفمبر (1967).

وأوضح عضو المجلس السياسي الأعلى أن وحدة الهدف والمصير رافقت مخاضات الثورة اليمنية، منذ أن كانت أعمال مقاومة متفرقة، وحلما في رؤوس الأحرار، وممارسة معارضة في فكر مثقفي وأدباء اليمن في صنعاء وعدن وتعز وحضرموت وغيرها كما أنها مثلت جزءا من حركة التحرر العربية التي أطاحت بالكثير من الأنظمة العميلة للاحتلال، سواء في مصر والعراق والجزائر وبلدان أخرى.

وأشار الرهوي إلى أن أهداف ثورة السادس والعشرين من سبتمبر كانت لها أبعاد وطنية وأخرى قومية إضافة إلى أنها بلورت الصيغة المثلى لعلاقة النظام الجمهوري الوليد بمحيطه الإقليمي وبالعالم، وهي أهداف مازالت قيد التحقق لأنها لا ترتبط بفترة زمنية ولا بشعارات مرحلية مؤقتة.

وأشاد عضو اللجنة العامة بمواقف المؤتمر الشعبي العام وقيادته الحكيمة، داعيا إلى مزيد من اللحمة والتكامل في مواجهة العدوان والحصار؛ للخروج باليمن إلى بر الأمان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الثلاثون‮ ‬من‮ ‬نوفمبر‮ ‬ملهم‮ ‬الانتصارات‮ ‬
غازي أحمد علي- الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
اليمن‮ ‬تفقد‮ ‬العلمَ‮ ‬والعالِم‮ ‬د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح
علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد

الاستقلال‮.. ‬والولاء‮ ‬لـ‮"‬المستحمر‮" ‬الجديد‮..!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

رحيل‮ ‬المقالح‮.. ‬أعظم‮ ‬رجالات‮ ‬اليمن‮ ‬فكراً‮ ‬وأدباً‮ ‬ونضالا‮ ‬ً
د‮. ‬طه‮ ‬حسين‮ ‬الهمداني‮ ‬

رحل‮ ‬كبيراً‮ ‬عظيماً
وهيبة‮ ‬فارع

المقالح‮.. ‬العروبي‮ ‬القومي
إبراهيم‮ ‬العشماوي

ليلٌ‮ ‬تتهاوى‮ ‬كواكبه
ا‮.‬د‮ . ‬حيدر‮ ‬غيلان

حزينٌ‮
عبدالرحمن‮ ‬الغابري

الدكتور‮ / ‬المقالح‮ … ‬خلود‮ ‬في‮ ‬ذاكرة‮ ‬الأجيال‮ ‬
علي‮ ‬محمود‮ ‬يامن

‮"‬المقالح‮" ‬رائد‮ ‬التنوير‮ ‬والحداثة
أنور‮ ‬العنسي‮ ❊‬

صحيفة‮ «‬الميثاق‮» ‬صحيفة‮ ‬الشعب
د‮. ‬سعيد‮ ‬الغليسي

المؤتمر‮.. ‬والثقافة‮ ‬والفنون‮ «‬الأخيرة‮»‬
عبدالجليل‮ ‬أحمد‮ ‬ناجي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2022 لـ(الميثاق نت)