موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 18-مارس-2008
الميثاق نت - تنافس 18 شركة عالمية في مجال المقاولات والهندسة والبناء في المناقصة الدولية الخاصة بتشييد ملعب دولي جديد في محافظة أبين الساحلية جنوبي اليمن لاحتضان منافسات دورة الخليج الـ 20 أواخر 2010 بتكلفة تقديرية تبلغ 100 مليون دولار. الميثاق نت -

تنافس 18 شركة عالمية في مجال المقاولات والهندسة والبناء في المناقصة الدولية الخاصة بتشييد ملعب دولي جديد في محافظة أبين الساحلية جنوبي اليمن لاحتضان منافسات دورة الخليج الـ 20 أواخر 2010 بتكلفة تقديرية تبلغ 100 مليون دولار.
وأوضح المهندس عبد الرحمن السماوي، مدير عام الدراسات والتصاميم الهندسية في وزارة الأشغال اليمنية: أن 18 شركة عالمية تقدمت بعطاءاتها لتنفيذ الملعب الدولي الجديدة وبعضها مؤتلفة، وستدخل جميعها خلال الفترة المقبلة لعملية تأهيل ومنافسة وسيتم اختيار الأفضل منها، مشيراً إلى أن باب استقبال طلبات الشركات الراغبة في الدخول في هذه المناقصة أغلق السبت الماضي، وستخضع الشركات المتقدمة للعرض الفني المتمثل في "مؤهلات الشركة ورأسمالها وكوادرها وأهم الأعمال التي قامت بها سابقا".
وكشف عن أنه تم تشكيل لجنة من وزارتي الشباب والرياضة والأشغال لتحليل عروض الشركات المتقدمة وفق معايير وشروط فنية صارمة لاختيار أفضل الأعمال، وسيتم تسليم الشركة الفائزة الموقع المحدد مطلع أيار (مايو) المقبل لتبدأ معها عملية البناء التي طال انتظارها، مبيناً أنه حسب التصاميم الهندسية ستستمر عملية إنشاء الملعب عامين.
وأشار إلى أنه بدأت منذ الأسبوع الماضي عملية شق وردم الطريق المؤدي إلى موقع الاستاد الرياضي، المقرر إنشاؤه في أبين استعدادا لاستقبال الحدث الخليجي الأبرز، الذي ستحتضنه اليمن في أواخر عام 2010.
يذكر أن الملعب الذي يقع على مساحة مليون متر مربع ويطل على البحر العربي سيتضمن إنشاء مدينة سكنية تابعة للمدينة الرياضية التي ستنشأ بالتزامن معه.
وتأتي هذه التطورات في الإسراع في البدء في إنشاء الملعب الجديد لاستضافة خليجي 20 بعد أن أثارت عملية التأخير في بدء الأعمال الإنشائية ردود فعل في الشارع الرياضي والأوساط الجماهيرية، مما خلق حالة من الاتهامات المتبادلة بين أعضاء اللجنة الوزارية واتحاد الكرة خاصة بعد تهديد الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس اتحاد الكرة اليمني، بنقل استضافة منافسات خليجي 20 التي تحتضنها اليمن لأول مرة في تاريخها إلى العاصمة صنعاء بدلاً عن مكانها المقرر حاليا عدن الساحلية.
وأرجع العيسي ذلك إلى وجود تقصير من قبل لجنة خليجي 20 بخصوص الاستعداد المبكر لاستضافة البطولة للمرة الأولى في اليمن والتي ستقام في عام 2010م.
في سياق متصل، ناقشت اللجنة العليا للتحضير والإعداد لدورة كاس الخليج الكروية الـ 20 في اجتماعها السبت الماضي برئاسة الدكتور رشاد العليمي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، التقارير الفنية المقدمة من وزراء الشباب والرياضة والأشغال العامة والطرقات والسياحة حول برامج إعداد المنتخب اليمني وتهيئة وإنشاء ملاعب التدريب وكذا تهيئة الشركات المتنافسة لتنفيذ الاستاد الدولي الجديد في محافظة أبين إضافة إلى تقرير عن الإيواء السياحي في محافظتي عدن وأبين.
وأوضح حمود محمد عباد وزير الشباب والرياضة، أن الاجتماع استمع إلى تقرير مفصل عن مستوى تنفيذ وإعداد الموازنات التقديرية لإنشاء الإستاد الدولي الجديد في أبين وتأهيل ثمانية ملاعب للتدريب بما فيها إعادة تأهيل ملعبي 22 مايو في عدن وستاد لحج الدوليين, وكذا الخطة التفصيلية لبرامج إعداد المنتخب اليمني المقدمة من اتحاد كرة القدم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)