موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الخميس, 20-مارس-2008
الميثاق نت -   الميثاق نت -
أكد رئيس وفد حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي للحركة موافقة حركة حماس على المبادرة اليمنية لرأب الصدع الفلسطيني بكل بنودها السبعة .
وقال ابو مرزوق في ندوة سياسية عقدها مساء اليوم في صنعاء نظمتها مؤسسة واحة الزيتون الاجتماعية بعنوان :" المبادرة اليمنية وآفاق الحل ": إن المبادرة اليمنية من أكثر المبادرات التي جمعت رؤية متكاملة لمعالجة قضايا الخلاف الفلسطيني - الفلسطيني " .
وأضاف :" إن نقاط المبادرة السبع قابلة للحوار بين حماس ومنظمة التحرير، لا سيما وأنها حملت عنوانا بارزا وواضحا هو أستئناف الحوار بين الطرفين" .
وأوضح أبو مرزوق أن حركة حماس لم تأت الى صنعاء من أجل المناورة السياسية ولكن من أجل الحوار مع منظمة التحرير وبمباركة من قبل الحكومة اليمنية بموجب المبادرة التي تقدم بها فخامة الرئيس علي عبد الله صالح التي يشكر عليها .
وتابع قائلا :" نحن على يقين أن فخامة الرئيس علي عبد الله صالح أهلاً لهذه المبادرة بإعتباره صاحب خبرة وتجربة لمثل هكذا قضايا سياسية, وما توحيده لليمن وحفاظه عليها شامخة إلا دليلا على قدرته وحنكته السياسية ".
وأشار الى أن وفدي منظمة التحرير وحماس التقيا اليوم كل على حدة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح ودار حديث مطول حتى توصل الوفدان الى أن يعرضا ما تم التوصل اليه من صيغة في الحوار اليوم على قيادتي المنظمة والحركة للموافقة النهائية على ما تم التوصل إليه في الحوار .. مبينا أنه تم ارجاء الحوار الى السبت القادم .
وأكد أبو مرزوق ان وفد حركة المقاومة الاسلامية حماس حريص على مواصلة الحوار من أجل المصلحة الوطنية الفلسطينية مع أي طرف من أطراف الفصائل الفلسطينية .
وقال :" سنظل حريصين على المصالحة والحوار الذي يفضي الى مصلحة شعبنا الفلسطيني المحتل والمنكوب .
وتناول نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ابرز الملفات الأكثر أهمية المطروحة حاليا على طاولة الحوار وفي مقدمتها ملف الوحدة الوطنية وإنهاء حصار غزة وإعادة الأوضاع الى وضعها الطبيعي لما قبل الخلاف بين الطرفين, بالاضافة الى العديد من الملفات الداخلية التي تعد ذات أهمية بالغة كقضية الاسرى والمعابر والانتخابات.

سبا
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)