موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الصحفي محمد المساح - مجيديع يواسي ال سارية -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 06-سبتمبر-2006
الميثاق نت -
أكدت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء أنها ستعلن أسماء لجان الاقتراع والفرز خلال فترة لاتتعدى يومي الخميس والجمعة المقبلين على ابعد تقدير .
وقال رئيس قطاع الشئون الفنية عضو اللجنة العليا للانتخابات الدكتور محمد السياني في تصريح لـ"26سبتمبرنت" ان إعلان أسماء لجان الاقتراع والفرز تأخر عن موعده القانوني والزمني حتى اليوم خمسة ايام وان اللجنة مضطرة لإعلان أسماء هذه اللجان لان الوقت لايقبل التأخير وموعد الاقتراع على الأبواب .
وناشد الدكتور السياني الأحزاب والتنظيمات السياسية سرعة موافاة اللجنة بأسماء ممثليهم في لجان الاقتراع والفرز وعدم المماطلة وطالبهم عدم الربط بين الخلافات السياسية وتعاملهم مع اللجنة لان اللجنة العليا للانتخابات هيئة دستورية مستقلة ومحايدة .
وحول رفض أحزاب المشترك تسليم أسماء اللجان بعد اعتذارهم اليوم عن تسليم أسماء ممثليهم في اللجان و تسلم السجل الاليكتروني للناخبين .. قال الدكتور محمد السياني : نتمنى ألا تذهب الأمور إلى ذلك لان العملية الانتخابية تعني جميع الأطراف وليس من مصلحة احد تعطيل أعمال اللجنة العليا للانتخابات , لافتا إلى ان اللجنة لديها خيارات أخرى في حال الرفض .
موضحا إن لجان الاقتراع والفرز التي سيتم الإعلان عنها ستتكون من 64 ألف و180عضوا بالإضافة إلى رؤساء وأعضاء اللجان الأصلية في المراكز الذين سيشاركون في إدارة عملية الاقتراع والفرز والبالغ عددهم 16الف 860 عضوا.
وأضاف الدكتور السياني ان اللجان الأصلية ستقوم بعملية تدريب أعضاء لجان الفرز والاقتراع . لافتا إلى ان اللجنة العليا للانتخابات انتهت من طباعة ادلة التدريب.
من جهة ثانية أشار رئيس القطاع الفني عضو اللجنة العليا للانتخابات إلى انه تم الانتهاء من من طباعة 54 ألف سجل انتخابي وتجليده محتوية على كافة بيانات وصور الناخبين , منها 27 ألف سجل للانتخابات المحلية و 27الف سجل للرئاسية .
مؤكدا إن اللجنة ستنتهي من طباعة أوراق الاقتراع الخاصة بالانتخابات الرئاسية والمحلية وتجهيز الصناديق المحكمة الإغلاق المحتوية لكافة وثائق الاقتراع في 15 سبتمبر لتوزيعها على مراكز لجان الاقتراع .
سبتمبر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)