موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
السبت, 22-مارس-2008
الميثاق نت - أعلنت روسيا دعمها للمبادرة اليمنية لتحقيق المصالحة الفلسطينية ورأب الصدع بين حركتي فتح وحماس , وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان بلاده تؤيد الجهود التي تبذلها اليمن حاليا للتوصل إلى مصالحة بين الرئيس الفلسطيني وحماس.
فيما اكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ان ممثليه في اليمن سيبقون لمواصلة المباحثات.      الميثاق نت -
أعلنت روسيا دعمها للمبادرة اليمنية لتحقيق المصالحة الفلسطينية ورأب الصدع بين حركتي فتح وحماس , وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان بلاده تؤيد الجهود التي تبذلها اليمن حاليا للتوصل إلى مصالحة بين الرئيس الفلسطيني وحماس.
فيما اكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ان ممثليه في اليمن سيبقون لمواصلة المباحثات.
واضاف عباس "لا نريد الحديث عن فشل المباحثات في اليمن وانما نريد ان نتوقع الشيء الجيد وننتظر ما يمكن ان يأتي به الغد". وقال "نتمنى ان تحقق هذه المباحثات النجاح".
وانتقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة الاستيطان اليهودي والحصار المفروض على غزة وطرح مجددا مشروع عقد مؤتمر حول الشرق الاوسط في موسكو في ختام زيارة لاسرائيل والضفة الغربية.
وقال لافروف في مؤتمر صحافي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله في الضفة الغربية "يقلقنا النشاط الاستيطاني من قبل اسرائيل ونحن ندعو الى وقف هذا الاستيطان على الفور".
وقال الوزير الروسي: "نحن ننطلق من ان هناك حاجة ملحة لوقف كل الاجراءات العسكرية التي تؤدي الى ضحايا من السكان المدنيين والحصار المفروض على قطاع غزة غير مقبول ويجب وقفه ليتسنى للشعب الفلسطيني في غزة ان يعيش حياة طبيعية".
واعاد لافروف الذي يقوم بجولة في الشرق الاوسط الخميس خلال مباحثاته مع المسؤولين الاسرائيليين طرح مشروع موسكو استضافة مؤتمر دولي حول الشرق الاوسط.
وقال لافروف الخميس اثر لقاء مع نظيرته الاسرائيلية تسيبي ليفني "اننا نتفاوض مع الاطراف المختلفة لتنظيم لقاء في موسكو".
وفي رام الله الجمعة قال لافروف ان بلاده ستحدد قريبا موعد عقد مؤتمر دولي حول الشرق الاوسط تستضيفه موسكو.
وعن هذا المؤتمر قال لافروف ان جولته تضمنت "مشاورات نشطة مع اعضاء الرباعية والبلدان العربية والامم المتحدة واطراف اخرى ونحن نعتبر من المهم ما تم الاتفاق عليه سلفا".
وتابع "انا اعني هنا عقد مؤتمر موسع حول الشرق الاوسط ونحن نأمل ان نحدد في المستقبل القريب المواعيد المقبولة لهذا المؤتمر وبالنسبة لجدول اعمال هذا المؤتمر فهذا شيء واضح التركيز على ما تم تحقيقه في انابوليس".
واثر مؤتمر انابوليس الذي نظمته الولايات المتحدة قرب واشنطن في تشرين الثاني/نوفمبر لاعادة احياء عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين اقترحت روسيا تنظيم مؤتمر متابعة في موسكو يهدف خصوصا الى استئناف عملية السلام الاسرائيلية-السورية المجمدة منذ 2000.
ومنذ مؤتمر انابوليس تتعثر المفاوضات الاسرائيلية-الفلسطينية حول مواصلة الاستيطان في الضفة الغربية ومنطقة القدس.
وابدت اسرائيل الجمعة تحفظات حيال فكرة عقد هذا المؤتمر. وقال مسؤول اسرائيلي كبير لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن هويته "من باب المجاملة الدبلوماسية لم نرفض هذه الخطة لكننا في الواقع غير متحمسين لها".
في المقابل رحب الرئيس الفلسطيني بالاقتراح الروسي.
وقال عباس انه اكد لوزير الخارجية الروسي "ضرورة عقد مؤتمر موسكو في اقرب فرصة ممكنة".
واوضح عباس "اكدنا على ان عملية السلام تحتاج الى التهدئة الكاملة وتحتاج الى وقف الاستيطان وهذا ما طلبنا من الوزير ان يتحدث به لدى اطراف اخرى".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)