موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الأحد, 23-مارس-2008
الميثاق نت -   قرر مجلس النواب اليوم استمرار اللجنة الخاصة بحسابات المؤسسة الاقتصادية اليمنية عقب إثارة جدل بسبب انسحاب رئيسي لجنتي التجارة، والدفاع منها مع استبدالهما بعضوين من ذات اللجنتين وبدون النائب صخر الوجيه على اعتبار إضافته أمس للجنة إجراء غير سليم بعد إخطار الحكومة بمهمة وأعضاء اللجنة المصوت عليها الأربعاء حسب رئيس البرلمان يحيى الراعي. الميثاق نت -
قرر مجلس النواب اليوم استمرار اللجنة الخاصة بحسابات المؤسسة الاقتصادية اليمنية عقب إثارة جدل بسبب انسحاب رئيسي لجنتي التجارة، والدفاع منها مع استبدالهما بعضوين من ذات اللجنتين وبدون النائب صخر الوجيه على اعتبار إضافته أمس للجنة إجراء غير سليم بعد إخطار الحكومة بمهمة وأعضاء اللجنة المصوت عليها الأربعاء حسب رئيس البرلمان يحيى الراعي.

وفي السياق رد رئيس كتلة المؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني على أعضاء معارضين أشاروا لمحاولة إفشال اللجنة وقال: أن حسابات المؤسسة الاقتصادية مكشوفة وأقر البرلمان أخرها الخاصة بحسابات العام 2005م مؤكدا أن المؤسسة ملكية عامة للشعب وليست ملكا لرئيس الجمهورية ولا لرئيسها.

وتابع : فليضم للجنة البرلمانية الخاصة حتى عشرة نواب معارضين وليرأسها صخر الوجيه لوضوح حسابات المؤسسة ودورها في الاقتصاد الوطني وان كانت فاسدة فلتذهب للجحيم.

وعن مطالبة رئيس كتلة التنظيم الناصري سلطان العتواني بإعلان إخلاء مقعدي النائبين المؤتمرين فيصل أبو راس وأحمد الكحلاني قال البركاني : أنه كان الأحرى التزام المشترك باتفاق المبادئ الموقع مع المؤتمر بشأن اللجنة العليا للانتخابات المعنية بتسليم إعلان الخلو وإجراء انتخابات للمقاعد الشاغرة محملا المشترك مسئولية إعاقة تشكيلها.

وبالمقابل العتواني اتهم المؤتمر الشعبي بعدم رغبته في إسقاط عضوية النائبين كون الأمر مثارا قبل انتهاء فترة عمل لجنة الانتخابات قبل أشهر

على سبيل آخر طلب النائب سيمر خيري رضا مساءلة وزير الصحة عن الاجراءات المتخذة حيال تحديات سكانية متعلقة بزيادة ولادات المرأة الواصلة لستة مواليد لكل أمرآة ووفاة 365 لكل ألف حالة ولاده إضافة لوفاة 96 رضيع من كل ألف و 37 من حديثي الولادة من كل ألف.

وكذلك ناقش النواب تقرير للجنة الإعلام والثقافة والسياحة الخاص بأعمال النبش العشوائي ونهب الآثار من المواقع الأثرية في محافظتي مارب والجوف، وكذا ناقشوا تقرير طرح قبل عام عن زيارات للجنة التربية والتعليم لحضرموت للإطلاع على الأوضاع التعليمية وتحدث التقرير من نقص المدرسين والمختبرات والكتب.

في تلك الغضون اعتصم العشرات من أبناء العنسيين بجعاشن إب أمام البرلمان مطالبين تدخله لحل مشكلتهم مع الشيخ محمد أحمد منصور .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)