موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الأحد, 23-مارس-2008
الميثاق نت - التقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية برئيس وأعضاء المكتب التنفيذي الجديد للإتحاد العام لنقابات عمال اليمن الذين فازوا في الانتخابات التي جرت مؤخراً لقيادة الحركة العمالية في المؤتمر العام للاتحاد العام لنقابات عمال اليمن . 
وخلال الاستقبال هنأ الرئيس قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن بالثقة الكبيرة التي منحهم إياها زملائهم في النقابات العمالية، وقال" نبارك انعقاد المؤتمر بشكل وطني ضم كل الفعاليات في كل المحافظات وهو يعتبر محطة أخرى لمجلس النواب، واتحاد العمال اليمني يعتبر احد اكبر منظمة من منظمات المجتمع الميثاق نت -



التقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية برئيس وأعضاء المكتب التنفيذي الجديد للإتحاد العام لنقابات عمال اليمن الذين فازوا في الانتخابات التي جرت مؤخراً لقيادة الحركة العمالية في المؤتمر العام للاتحاد العام لنقابات عمال اليمن .
وخلال الاستقبال هنأ الرئيس قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن بالثقة الكبيرة التي منحهم إياها زملائهم في النقابات العمالية، وقال" نبارك انعقاد المؤتمر بشكل وطني ضم كل الفعاليات في كل المحافظات وهو يعتبر محطة أخرى لمجلس النواب، واتحاد العمال اليمني يعتبر احد اكبر منظمة من منظمات المجتمع المدني فنبارك لكم انعقاد المؤتمر ونهنئ في المكتب التنفيذي وفي المجلس المركزي على النجاح الباهر وعلى العراك السياسي الديمقراطي الذي تم بشكل ديمقراطي .
وأضاف " كنا نتابع فعاليات مؤتمركم وكان مؤتمرا ناجحا وإنشاء الله تقتدي كل منظمات المجتمع المدني باتحاد عمال اليمن".
وقال " اتحاد العمال اليمني يشكل نموذجاً وخاصة انه انعقد بعد 17 عاما من إعادة تحقيق الوحدة المباركة فهذا رد عملي على كل دعاة إثارة النعرات المناطقية والشطرية والعودة بالوطن الى ما قبل 22 مايو 1990م وهذا من المستحيلات".
وأكد رئيس الجمهورية دعمه لاتحاد عمال اليمن في إطار النظم والقوانين السارية وقال " ستحصلون على مستحقاتكم ولن نبخل عليكم وانا سمعت كلمة محمد الجدري الجميلة.. نحن دعاة التنمية ودعاة وحدة وطنية، ندعو الى الاخاء وتشابك الأيدي لبناء هذا الوطن لانه مسؤوليتنا كلنا والعمال هم الأساس ولا يستهين بالأيدي العاملة إلا جاهل، والعمال هم عماد البنية الاساسية وعجلة التنمية".
وقال فخامته " نشد على أيدي كل إخواننا في اتحاد عمال اليمن، وكما قال رئيس الاتحاد ان العمال ليسوا دعاة اضرابات ولا اعتصامات بل دعاة تنمية ويعبرون عن وجهة نظرهم من خلال المؤتمرات ومن خلال الصحف وغيرها من القنوات المتاحة المشروعة لعمال اليمن ولكل النقابات ولكل منظمات المجتمع المدني لها ان تعبر عن رأيها بأسلوب ديمقراطي حضاري".
وأضاف " أصبح الذين يشيعون ان هناك عراكاً سياسياً في بعض المناطق غير مقبولين، فالقضية هي ظهور غير منطقي، يقومون بدعوة بعض القنوات الفضائية ليتصوروا لغرض الظهور على الشاشات فحسب، ويوحون ان هناك شيء في البلد.. البلد آمن ومستقر وانتم اتحاد عمال اليمن اكبر شريحة داخل المجتمع ومؤتمركم هو الرد العملي على كل هذه الخزعبلات ".
وخاطب الاخ الرئيس الحاضرين قائلاً "نؤكد دعمنا لكم، الدعم الكامل، وزيادة في الدعم سمنحنكم مقدار 100%، وبالنسبة للمقر سنبحث لكم عن مقر اذا وجدنا مقراً حكومياً للاتحاد".
واستطرد فخامته قائلا " إذا لم نعثر لكم عن مقر بالامكان ان نعطيكم قطعة ارض ونجمع تبرعات من كافة الجهات المعنية ونبني لكم مقراً يليق باتحادكم، وانشاء الله الحكومة ستقوم ببناء مقر لكم خلال 2008 - 2009م
ونحن مبدئيا نعتمد 50 مليون ريال من كلفة المقر كبداية بالإضافة الى الارضية اذا لم يجدوا لكم مقراً جاهزاً، مؤيداً الاقتراح الذي تقدم به أعضاء الاتحاد بمساهمة العمال بقسط يوم من المرتب لصالح الاتحاد حتى
يشعر العامل انه ساهم في بناء مقره".
وجدد الرئيس تأكيده على دعمه للعمال، وقال" أية مشاكل تواجهكم تبنوها انتم ونحن سنوجه الحكومة والجهات المعنية بالبت وحل أية مشكلة دون الدعوة للاعتصامات والاضرابات لما لها من أضرار على الاقتصاد الوطني
والبلد لا يتحمل المزيد من هذه الزوابع لماذا ؟ لان الاسعار ترتفع يوما يعد يوم خصوصا في اسعار السلع الاسياسية كالقمح فهذه ظاهرة عالمية لا يجوز أن نزيد من معاناة المواطنين ولكن نعمل على ايجاد الحلول" .
وأضاف فخامته قائلا " وكما ذكرت بالأمس اثناء توزيع الحراثات للمزارعين سنوزع اراضي زراعية للمواطنين ليزرعوها ويستفيدون منها وكذلك سنوزع اراضي سكنيه وعندنا مشروع لبناء مساكن .. ونحن نشجع المستثمرين ونرحب بهم فالأراضي موجودة في عدد من المحافظات وندعوهم للاستثمار في هذا المجال في بناء مساكن خاصة لذوي الدخل المحدود ومتوسطي الدخل .
وقال فخامته:" واذا لم يكن ذلك كافياً سنلجأ الى التامينات الخاصة بموظفي الدولة والقوات المسلحة والأمن ونشارك على أساس استثماري وحل مشاكل السكن بدلا من تراكم الاموال في البنوك نستطيع ان نستغلها
لبناء مشاريع سكنية وقد فهمت من خلال دراسه أولية ان كل مسكن مكون من غرفتين الى 3 غرف ومطبخ وحمام لا يكلف اكثر من 4 ملايين ونصف الى خمسة ملايين وهذا شيئ طيب يحل الكثير من مشاكل السكن في كافة محافظات الجمهورية فإنشاء الله نبدأ بهذا المشروع وعلى الاتحاد متابعه هذا الامر مع الحكومة" .
وقال الرئيس في ختام كلمته"سنوجه الحكومة بأنه في حالة عدم وجود المستثمرين فعليها استثمار أموال الصناديق والتامينات في صالح المحتاجين لهذه المشاريع ونبارك لكم مرة أخرى ونهنئكم وأية مشاكل تواجهكم ابقوا على اتصال معنا ومع الحكومة ومع الجهات المختصة وكل عام وانتم بخير.
وكان رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن محمد الجدري قد القى كلمة عبر فيها عن سعادته وزملائه في الحركة النقابية بحضور هذا اللقاء وقال " نضع يا فخامة الأخ الرئيس توجيهاتكم نصب اعيننا قائداً لنا وفخرنا ورمز نهضتنا باسم الحركة النقابية وقيادة الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن، نعتبر انفسنا جنوداً للوطن نعمل من أجل رفع مكانته ولكوننا العمال المعنيين بتنفيذ الخطط التنموية ولقد قطعنا شوطاً في هذا المجال لممارسة الديمقراطية لأنتخاب القيادات النقابية حتى تكلل بعقد المؤتمر العام".
وأضاف: لقد ناضلنا كثيرا من اجل عقد هذا المؤتمر واستطعنا ان نحقق النجاح حيث حضرت العديد من الوفود النقابية من الدول الشقيقة والصديقة واشادت بالنهج الديمقراطي في بلادنا والممارسة الديمقراطية الصحيحة التي سادت فعاليات المؤتمر وكان المؤتمر تجديداً للشرعية وحيث منحت هذه القيادات ثقة القواعد الدنيا والوسطى وهم يمثلون 15 فرعاً للأتحاد العام و15 نقابة عامة ونسبة التمثيل تبلغ اكثر من 80% ويشكلون كافة الوان الطيف السياسي ونحن نعتبر انفسنا ممثلين للحركة النقابية للأحزاب ولانعكس هموم الأحزاب داخل الأطر النقابية.
وقال ان الوطن وطننا جميعاً نبذل في سبيله الدماء والعرق ونؤكد بأن الحركة النقابية سوف تقف ضد كل من يدعو لاثارة النعرات الطائفية والمناطقية او الحزبية الضيقة أو تلك الترهات الانفصالية فلقد اقسمنا الولاء لله والوطن ولقيادتنا السياسية وأننا سنكون محافظين على مبادئ الحركة النقابية .
وأضاف أن ما اكده مؤتمرنا العام وما تحقق من نجاح لا يعتبر نصرا لليمن فحسب بل لكافة المنظمات النقابية والدولية لما لمسوه من المصداقية في الممارسة والشفافية أثناء الحراك الديمقراطي للمؤتمر .
وقال:إ ننا بإسم الحركة النقابية التي تمثل اكبر شريحة في المجتمع واكبر مؤسسات منظمات المجتمع المدني والتي تضم في عضويتها اكثر من 453 الف عضو نعاهدكم بأن نكون الجنود الأوفياء للوطن وسنعمل على استكمال البناء الهيكلي للأتحاد وتخطي كافة الصعاب وامامنا مسؤوليات وطنية تحتاج تضافر الجهود من اجل خلق الإستقرار ..فالوطن لايتحملوجود اي مشاكل ولهذا نسعى لحل قضايانا العمالية من خلال الحوار لنصل
الى حقوقنا فنحن لسنا هواة اضرابات ولكننا اصحاب حقوق نطالب بها في إطار القانون .
وقال علينا في الحركة النقابة مسؤوليات وطنية، فالمرحلة القادمة هامة فهناك انتخابات برلمانية وتعديلات دستورية وهو ما يتطلب من كافة الفعاليات السياسية والنقابية التفاعل معها وبما يحقق مصلحة الوطن .
وقد وجه فخامة الاخ الرئيس بتوفير مقر للاتحاد العام لنقابات عمال اليمن ودعم انشطته وبما بخدم الحركة النقابية في الجمهورية.

سبانت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)