موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الخميس, 27-مارس-2008
الميثاق نت - يختتم "الأسبوع الثقافي اليمني" فعالياته مساء اليوم بمدينة جدة بعد أن طاف خمس مدن سعودية أخرها مكة المكرمة والمدينة المنورة اللتان ستشهدان اليوم أمسيات إنشادية دينية لفرقة "جمعية المنشدين اليمنيين" في مديح الحبيب المصطفى والرسول الأكرم الميثاق نت -
يختتم "الأسبوع الثقافي اليمني" فعالياته مساء اليوم بمدينة جدة بعد أن طاف خمس مدن سعودية أخرها مكة المكرمة والمدينة المنورة اللتان ستشهدان اليوم أمسيات إنشادية دينية لفرقة "جمعية المنشدين اليمنيين" في مديح الحبيب المصطفى والرسول الأكرم محمد (ص) ، بالإضافة إلى أمسيات شعرية لعدد من الشعراء اليمنيين.
وسيحيي حفل الاختتام بمسرح"أبرق الرغامة " بمدينة جدة اليوم الفنان "أحمد فتحي "،ويتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية المتنوعة لفرقة الرقص الشعبي بمصاحبة الفرقة الوطنية للموسيقا.
وكانت قد شهدت مدينة جدة أمس عدداً من الفعاليات بدء بصباحية شعرية وقصصية أحياها عدد من الشاعرات و القاصات اليمنيات في إحدى قاعات جامعة الملك عبد العزيز .
وفي المساء تضمن البرنامج عرض مسرحي وحفل فني ساهر ، سبقه تدشين فعاليات معارض الفنون التشكيلية و الصور الفوتوغرافية والخط العربي بجدة بعد انتقالها من الرياض.

وأحبا الحفل الغنائي الساهر بمسرح "أبرق الرغامة " عدد من أصوات الأغنية اليمنية بألوانها المختلفة يتقدمهم الفنان الكبير أيوب طارش ، عبد الرحمن الاخفش ، أنور مبارك ، نجيب سعيد ثابت ، أحمد قاسم العديني .
وامتلاء قاعة المسرح بحضور جماهيري كبير التهبت أحاسيسه تفاعلا مع الفنان " أيوب طارش " الذي أهدى جمهوره عدد من أروع أغانيه القديمة والجديدة.

كما عرضت مسرحية "تواصل" بمشاركة عدد من نجوم الدراما و المسرح اليمني ، من تأليف الفنان "خالد البحري "، و إخراج الفنان "نبيل حزام" ،والتي تناولت علاقات التواصل الثقافي بين البلدين ، و دورها في تعزيز علاقات الإخوة ، و أهمية الثقافة في لعب دور مؤثر في تعزيز التعاون الثنائي بين الشعبين الشقيقين .
فيما قدمت" فرقة سيئون " في جلسة دان تعريفا يمنياً بخصوصية و جمالية فن الدان الحضرمي الأصيل ، كأحد فنون الأغنية و الشعر اليمني ، و باعتباره يمثل لون أصيل يتمتع بجمال مختلف في تعبيره عن الأحاسيس و العواطف بلغة شعبية فياضة بأرقى المعاني .
حضر فعاليات الحفل جمهور كبير من أبناء الجالية اليمنية والمواطنين السعوديين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)