موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


11 مليون مصاب بكورونا.. والصحة العالمية تحذر - 30 غارة عدوانية على مأرب والجوف والبيضاء وحجة - دراسة: جهاز المناعة يلعب دوراً كبيراً في مكافحة كورونا - قصف غرفة العمليات بمطار نجران وقاعدة الملك خالد الجوية - قوى العدوان ارتكبت 55 خرقاً خلال 24 ساعة - مستلزمات طبية من أطباء بلاحدود الفرنسية تصل لمطار صنعاء - مصدر في الخارجية يُدين التصعيد العسكري لتحالف العدوان - أبو راس يعزي بوفاة الشيخ عوض الجابري - 8 شهداء وجرحى بغارات لطيران العدوان في صعدة - ارتفاع عدد الإصابات بكورونا إلى 10.9 ملايين -
الأخبار والتقارير
السبت, 29-مارس-2008
الميثاق نت - أكد رئيس الهيئة الاستشارية- غير الحكومية المكلفة بمتابعة تنفيذ البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية أن اجتماعا ستعقده الهيئة في وقت لاحق هذا الأسبوع لمناقشة نتائج أعمال اللجان الميدانية والتقارير التي أعدتها بشأن 5 وزارات ومصالح حكومية على مدى ثلاثة أشهر مضت. الميثاق نت -

أكد رئيس الهيئة الاستشارية- غير الحكومية المكلفة بمتابعة تنفيذ البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية أن اجتماعا ستعقده الهيئة في وقت لاحق هذا الأسبوع لمناقشة نتائج أعمال اللجان الميدانية والتقارير التي أعدتها بشأن 5 وزارات ومصالح حكومية على مدى ثلاثة أشهر مضت.

وقال الدكتور احمد عمر بامشموس:إن اجتماعا لمجلس الهيئة سيعقد نهاية الأسبوع الجاري لمناقشة التقارير والزيارات الميدانية للجان الهيئة وما أسفرت عنها من خطط لتنفيذ البرنامج الانتخابي، وكذا ملاحظات الهيئة على جوانب الحضور في التنفيذ واقتراح عدد من التوصيات مما يمكن تلافي أي إشكالات أو أوجه قصور في تلك الجهات وضمان تنفيذ المصفوفات الوزارية أو البرامج الاستثمارية.

وأضاف: أن المؤسسات الحكومية التي أعدت الهيئة تقارير عنها هي"المالية ومصلحتي الجمارك والضرائب التابعين لها،ووزارات الخدمة المدنية والتربية والتعليم ،وبعض المكاتب المؤسسية في محافظة حضرموت.

وأكد بامشموس أن ما سيخلص إليه مجلس الهيئة سيرفع إلى رئيس الجمهورية ليوجه الوزارات والهيئات الحكومية العمل بتنفيذ تلك التوصيات وتصويب الإجراءات بحيث يضمن تنفيذا محكما ومتكاملا لمصفوفة البرنامج الانتخابي للرئيس".

وعن طبيعة النجاحات والقصور التي تتضمنها تقارير اللجان الميدانية ونسبة التنفيذ لبرنامج رئيس الجمهورية، نقل موقع" مايونيوزعن" بامشموس" قوله: إنه لا يوجد لدى الهيئة صلاحيات في الإدلاء بأية معلومة قبل أن يطلع عليها رئيس الجمهورية كون ما تسفر عنه التقارير موضع السرية بين الهيئة ورئيس الجمهورية،وامتنع بامشموس عن إعطاء مزيد من الإيضاحات..

وكانت بدأ الهيئة قد بدأت نشاطها الفعلي منتصف يناير الماضي وقال الدكتور بامشموس في حوار سابق مع إن النزول الميداني يهدف للتأكد من تنفيذ الوزارات والشركات والمؤسسات التابعة للبرنامج الانتخابي، حيث تم التنسيق مع الحكومة حول كيفية العمل الرقابي على هذه الأشياء ، وسنرفع تقارير دورية كل ثلاثة أشهر طبقاً لتوجيه فخامة الرئيس بنتائج المتابعة والرفع بالنتائج الإيجابية لما تم تنفيذه وهذه مفخرة للحكومة في ظل ما تم تنفيذه، والهيئة مهمتها معرفة ما تم تنفيذه وتحفيز ما يتم تنفيذه والإشادة به، والتعرف على القصور والاختلالات وأسبابها، والرفع بها إلى فخامة الرئيس لكي يتم التوجيه بسد هذه الثغرات وأوجه القصور.

وينصب عمل الهيئة -وهي منظمة غير الحكومية- بصورة جوهرية على التقسيم الدقيق لمحاور البرنامج الانتخابي- الذي حصل الرئيس بموجبه على ثقة الناخبين في الانتخابات الرئاسية التي جرت في اليمن في سبتمبر 2006 في جميع جوانبه والتحليل الدقيق لموضوعاته ووضع تصور لكيفية تنفيذها وتحديد مدة زمنية لذلك واستخلاص ما تم تنفيذه من قبل جميع مؤسسات الدولة ورفع التوصيات إلى الرئيس في كل موضوع شملته محاور البرنامج على كل المستويات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الشورى والأحزاب..ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
كتب‮/ ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

حوار‮ ‬بسقف‮ ‬الوطن
‮ ‬د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مع‮ ‬مرتبة‮ ‬القول‮ !!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ ❊‬

استخفاف‮!!‬
جمال‮ ‬عامر‮ ❊ ‬

الأمن‮ ‬الدوائي‮ ‬المغيب‮ ‬في‮ ‬اليمن‮!‬
د‮.‬فضل‮ ‬حراب‮ ❊‬

ثرثرة،‮ ‬ليس‮ ‬اِلاَّ‮!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث

نهاية‮ ‬شرعية‮ ‬الخونة‮ ! ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

كيف‮ ‬تغيرت‮ ‬صورة‮ ‬اليمن‮ ‬في‮ ‬الغرب؟
أنور‮ ‬العنسي

شيء‮ ‬من‮ ‬هموم‮ ‬صنعاء‮ ‬التاريخ
مطهر‮ ‬تقي

أبورأس‮ ‬يقولها‮ ‬مراراً‮ ‬وتكراراً‮ ‬المؤتمر‮ ‬يدعو‮ ‬إلى‮ ‬حوار‮ «‬يمني‮ - ‬يمني‮‬»
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

عن صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس
الشيخ‮ /‬امين‮ ‬حسن‮ ‬راجح‮ ❊‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)