موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 31-مارس-2008
الميثاق نت -    اقر مجلس القضاء الأعلى في اليمن إحالة احد القضاة إلى هيئة التفتيش القضائي لمباشرة إجراءات التحقيق, ومدى إمكانية إقامة الدعوى التأديبية بحقه ، وأحالته إلى مجلس المحاسبة لما نسب إليه من ارتكاب مخالفات مسلكية. 

كما اقر المجلس في اجتماعه الاسبوعى اليوم برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس المحكمة العليا القاضي عصام عبدالوهاب السماوي الاستغناء عن احد أعضاء النيابة بناء على مذكرة للنائب العام تضمنت عدم التزام هذا العضو تنفيذ قرار تعيينه في أحدى نيابات محافظة ذمار. الميثاق نت -
اقر مجلس القضاء الأعلى في اليمن إحالة احد القضاة إلى هيئة التفتيش القضائي لمباشرة إجراءات التحقيق, ومدى إمكانية إقامة الدعوى التأديبية بحقه ، وأحالته إلى مجلس المحاسبة لما نسب إليه من ارتكاب مخالفات مسلكية.

كما اقر المجلس في اجتماعه الاسبوعى اليوم برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس المحكمة العليا القاضي عصام عبدالوهاب السماوي الاستغناء عن احد أعضاء النيابة بناء على مذكرة للنائب العام تضمنت عدم التزام هذا العضو تنفيذ قرار تعيينه في أحدى نيابات محافظة ذمار.
وقرر المجلس وقف عضوي نيابة عن العمل في محافظتي عدن وتعز ,ورفع الحصانة القضائية عنهما وإحالتهما إلى مجلس المحاسبة لارتكابها مخالفات مسلكية.
وكلف مجلس القضاء الأعلى هيئة التفتيش القضائي بمكتب النائب العام بإقامة الدعوى التأديبية على عضوي النيابة العامة أمام مجلس المحاسبة .

جاء هذا القرارين بعد مناقشة المجلس مذكرتي النائب العام بهذا الشأن.
إلى ذلك ناقش مجلس القضاء الأعلى مذكرة وزير العدل بخصوص مشروع قانون الرسوم القضائية ومشروع لائحة صندوق دعم القضاء ، ومشروع اللائحة التنفيذية لقانون التوثيق ومشروع تعديل قانون المرافعات والتنفيذ المدني .
وبعد النقاش اقر المجلس تشكيل لجان من بين أعضائه لاستكمال دراسة المشاريع المذكورة وتقديمها إلى المجلس في اقرب فرصة ممكنة .
واستمع المجلس إلى تقرير اللجنة المشكلة من أعضائه للاستماع للقضاة المتظلمين الذين صدرت بحقهم تنبيهات من وزير العدل ، وقد وافق المجلس على تقرير اللجنة المتضمن الإجراءات التي قامت بها من ذلك الاستماع إلى القضاة المتظلمين, وبما تقدموا به من أوجه دفاع مختلفة .
وخلص التقرير إلى رفض تلك التظلمات كون التنبيهات الصادرة بحق المتظلمين قد بنيت على أسباب موجبه لتلك النبيهات ووفقا للقانون.
*سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)