موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


السياسي الأعلى: هذا العدوان لن يمر من دون رد - صنعاء: سنردّ بضرب أهداف حيوية للعدو الإسرائيلي - 80 جريحاً في العدوان الإسرائيلي على الحديدة - مفتي عُمان يعلق على العدوان الإسرائيلي على اليمن - المؤتمر وحلفاؤه يدينون العدوان الصهيوني على الحديدة ويؤيدون أي خطوات للرد عليه - النواب عن عملية يافا في تل أبيب: إنجاز تاريخي - عدوان إسرائيلي يستهدف ميناء الحديدة - "ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 04-يونيو-2023
الميثاق نت: -
وجه النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، بالإفراج عن السجناء على ذمة نزاع تجاري، بالضمان اللازم، وإحالة قضاياهم إلى المحاكم للفصل فيها.

وشدد القاضي الديلمي خلال زيارته التفقدية اليوم إلى احتياطي سجني المعلمي وهبرة في أمانة ألعاصمة، بدراسة الجرائم التي ارتفعت نسب ارتكابها والعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة، لوضع المعالجات المطلوبة لمنعها.

كما وجه النائب العام، بالإفراج عن السجناء ممن تنازل أصحاب الحق عن حقوقهم الخاصة، ومحاولة الإصلاح بين الأطراف، المحبوسين بقضايا اعتداءات، متى ما توافرت كافة الظروف المناسبة لذلك.

ووجه رؤساء النيابات، باعتماد مبالغ لموظفي النيابة المكلفين بالنزول الميداني للتأكد من الضمانات المطلوبة من السجناء المقر الافراج عنهم بالضمان، ومعاقبة كل من يثبت عرقلة وتأخير عملية الإفراج.

وشدد القاضي الديلمي على الجميع مضاعفة الجهود للبت في القضايا وتقريب العدالة من المواطنين، مثمناً متابعة واهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، بأوضاع السجناء، والحرص على تطبيق العدل وإنصاف المظلومين.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها رئيس نيابة شمال الامانة القاضي أحمد أبو منصر، ووكيل نيابة غرب الأمانة القاضي ياسر الزنداني، ومدير السجون الاحتياطية العميد يحيى صلاح، تم مقابلة أكثر من 300 سجين، والاستماع إلى شكاويهم والتوجيه بالإفراج عن عدد منهم بالضمان.

كما تم مقابلة ومطابقة بيانات السجناء المحفوظة في نظام السجناء لدى النيابة وسجلات سجني المعلمي وهبرة، بغرض تحليلها وتجهيز قائمة بأسماء المحكومين ممن قضوا فترة العقوبة السالبة للحرية، ومازالوا في الحبس، بسبب حقوق خاصة للغير عجزوا عن سدادها، للرفع بها إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى حسب طلبه للتوجيه بسدادها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)