موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأرصاد: هطول امطار واجواء شديدة الحرارة - تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء شُيعت - وباء" الكوليرا "في اليمن خطر يضاعف معاناة اليمنيين - في لقاء لقيادة المؤتمر بشيخ مشائخ سقطرى ...التاكيد على الوحدة ودعم فلسطين - الامين العام للمؤتمر يعزي رئيس فرع المؤتمر بريده - الأمين العام المساعد للمؤتمر يعزي بوفاة الشيخ المهدلي - القوات المسلحة تستهدف سفينتين تضامنا مع غزة - وزارة النقل تحذر من تأجير ميناء عدن لموانىء ابوظبي - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 20-مايو-2024
الميثاق نت: -
أوضح الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام للشئون السياسية والعلاقات الخارجية الشيخ عبدالله مجيديع أن اليمن منذ إعادة وحدته العظيمة في الـ22 من مايو 1990م تواجه الكثير من المؤامرات الداخلية والخارجية التي تستهدف وحدته وأمنه واستقراره، ونتيجة يقظة القيادة السياسية ومعها أبناء شعبنا تمكنا من مواجهتها وتجاوزها..
وأكد مجيديع أن تلك المؤامرات اشتدت حدتها منذ العام 2011م وأخذت الدعوات المطالبة بالانفصال بالنمو أكثر وأكثر بدعم خارجي، كما أن شن العدوان على اليمن في العام 2015م من قبل الدول التي كانت تدعي - زيفاً وكذباً - حرصها على اليمن ووحدته وأمنه واستقراره مثل أحد تداعيات أحداث 2011م..
وقال الأمين العام المساعد: إن اليمن اليوم وبعد مرور أكثر من تسع سنوات من العدوان تمر بمرحلة صعبة تستدعي من كل المكونات السياسية مراجعة حساباتها بما يصب بمصلحة اليمن والشعب ووحدته وسيادته واستقلاله، ومواجهة كل الدعوات التمزيقية النتنة المدعومة خارجياً، التي لا تهدف إلى إعادة اليمن إلى ما قبل مايو 1990م فحسب وإنما إلى تحويل اليمن إلى كانتونات متصارعة تتغذى على الأحقاد وثقافة الكراهية والعنصرية والمناطقية والقروية، وبالتالي سيطرة القوى الخارجية على الموقع الاستراتيجي لليمن بمنافذه البرية والبحرية كمخطط لها منذ البداية..
واشار إلى أن الوحدة هي مصير الشعب في الجنوب والشمال .. في الشرق والغرب، وهي القوة والقرار الثابت الذي سيبقى ولو كرهت القوى العدوانية ومرتزقتها المسبحين بحمدها والسائرين خلف مخططاتها المثيرة للسخرية..
وأوضح الأمين العام المساعد أن قوة أي شعب أو أمة في الوحدة ويجب أن ندرك ونعي جيداً أننا لن ننتصر لآمالنا وتطلعاتنا في بناء وطن ديمقراطي تسوده المساواة والعدالة إلا موحدين، وهذه هي حقائق التاريخ والجغرافيا..
وقال مجيديع:"إن احتفالنا بهذه المناسبة الوطنية الغالية على كل اليمنيين يمثل تأكيداً على قيمنا ومبادئنا في المؤتمر التي لا يمكن ان نتنازل عنها أو نقفز عليها ونتجاوزها، كونها هدف عظيم من أهداف الثورة اليمنية الخالدة وانجاز كبير تمكن المؤتمر والحزب الإشتراكي من تحقيقه في زمن التشظي العربي..
وأكد أن المؤتمر بقيادته واعضائه وكل ابناء الشعب الوحدويين الشرفاء سيظلون الأكثر حرصاً على حماية الوحدة من كل اشكال وصور التآمر أياً كان شكلها أو لونها..
وقال: "الوحدة اليمنية هي الخيار الأوحد أمام الشعب للانتصار لوطنهم وبناء دولتهم والتوجه صوب المستقبل بكل الصدق والمسئولية"..
واختتم الأمين العام المساعد تصريحه لـ"الميثاق" بالتأكيد على أن يمن الحضارة والتاريخ والهوية الواحدة غير قابل للانقسام وأن المسميات التي يحاول البعض تسويقها لا تتناسب مع عظمة هذا الشعب، كما أنها لا تصلح إلا لكل ما هو طارئ على التاريخ والجغرافيا..
وقال : "لم يستطع الاستعمار وأدواته الداخلية سابقاً النيل من وحدة الشعب، ولن يستطيع أصحاب المشاريع الصغيرة ومن يدعمهم ويقف وراءهم اليوم تمرير مشاريعهم التفتيتية والتمزيقية بعد أن أدرك الشعب حقيقة العدوان على بلادنا وأهدافه من وراء إنشاء الكيانات الإنفصالية ودعمها، وأن مخططه الكبير يستهدفنا جميعاً في الجنوب والشمال والشرق والغرب وفي البر والبحر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
معركة طوفان الأقصى عرت وفضحت بعض العرب
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

يَمَنُ التاريخ
توفيق الشرعبي

بين الشتيمة والعتاب..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

طوفان الجوع العربي المقبل
موفق محادين*

معركة الطرقات على شبكات التواصل الاجتماعي
طه العامري

أحمد الحورش الشهيد المربي
محمد العلائي

تقديرات
د. طه حسين الروحاني

الرياض/صنعاء.. الحرب المؤجَّلة
محمد علي اللوزي

الموقف الأمريكي المنحاز للكيان الصهيوني.. بين الدعم والتبعية
عبدالله صالح الحاج

وفيات الحجيج.. هل من حل؟!
عبدالله القيسي

ماذا بعد ؟!
عبدالرحمن بجاش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)