موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 20-مايو-2024
ناصر صبر -
هنالك في تاريخ وحياة الأمم والشعوب وعلى مر العصور أيام عظيمة وخالدة أجبرت التاريخ على التوقف ليسجل ويدوّن أحداثها ووهجها في انصع صفحاته البيضاء وبأحرف من نور وذهب..

ولا شك أن يوم الثاني والعشرين من مايو 1990م يُعد يوماً خالداً ومشهوداً في حياة اليمن واليمنيين وفي تاريخ اليمن الحديث.. كيف لا وهو اليوم الذي تم فيه إعلان الوحدة وقيام الجمهورية اليمنية ورفع علم اليمن الواحد الموحد من مدينة عدن الباسلة ثغر اليمن الباسم..

ورغم المؤامرات والدسائس التي حِيكت وما زالت تُحاك حتى هذه اللحظة ضد اليمن أرضاً وإنساناً وضد الوحدة اليمنية المباركة، والتي شارك ويشارك فيها للأسف الشديد البعض من أبناء اليمن من أجل مصالحهم الخاصة وبدعم وتمويل من الأشقاء وذوي القربى، إلا أن الوحدة اليمنية كانت وما زالت وستظل هي الصخرة التي تتحطم عليها رهانات الأعداء والمؤامرات والدسائس الخاسرة إن شاء الله، لأن الوحدة هي قدر ومصير الشعب اليمني كافة، في شماله وجنوبه وشرقه وغربه..

تهانينا وتبريكاتنا للشعب اليمني بمناسبة الذكرى الـ 34 لإعلان الوحدة المباركة وقيام الجمهورية اليمنية.. وكل عام والجميع بخير؛ والوطن مستقر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)