موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تقرير: 10٪ من أهالي غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا - ابتعدوا عن مجاري السيول.. الأرصاد يحذّر - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 39175 - تحذير لسائقي باصات الأجرة من عدم الالتزام بخط السير - صنعاء تحذّر من تصعيد خطير في حضرموت - "ثلاثة كابلات بحرية".. بيان عاجل من وزارة الاتصالات في صنعاء - سفينتا بضائع وحديد ترسوان بميناء الحديدة - المطري: لدينا مخزون كافٍ من الغاز بصنعاء - حصيلة جديدة للشهداء والمصابين في الحديدة - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 38 ألفاً و983 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 25-يوليو-2024
الميثاق نت : -
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات، وهبوب رياح شديدة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن وأرخبيل سقطرى خلال الـ24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يرافقها تدفق السيول وتساقط حبات البرد ورياح هابطة أحياناً على مناطق متفرقة من محافظات تعز، إب، ذمار، ريمة، صنعاء، المحويت، حجة، عمران، صعدة، سهل تهامة ومرتفعات لحج، أبين، شبوة وحضرموت.

ويتوقع هطول أمطار متفرقة قد يصاحبها الرعد أحياناً على أجزاء من مرتفعات المهرة، البيضاء، الضالع، أجزاء من السواحل الجنوبية، وغرب كل من الجوف ومأرب.

وأشار المركز إلى رياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى 60 عقدة، ورياح معتدلة إلى شديدة السرعة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية، وأجزاء من الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح بين 20 - 30 عقدة.

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في وادي الأجبار - صنعاء : 17.0ملم، زبيد - الحديدة : 6.1، الضالع : 3.8، صعدة : 2.7، ذي ناعم - البيضاء : 2.0ملم.

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة خارج نطاق محطات الرصد الجوي على مناطق من المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، لحج، تعز، إب، ريمة، ذمار وسهل تهامة.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من البقاء في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية وتساقط حبات البرد.

ودعا المواطنين والسائقين ومن لديهم أمراض صدرية في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية إلى الحيطة والحذر.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هل يتجاوب "محور الاعتدال" العربي مع المُتغيرات الراهنة أم يفوته القطار مجدداً؟
السيد شبل*

وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)