موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مسيرة مليونية بصنعاء نصرةً لغزة والأقصى - الأونروا: مقتل 150 طفلاً بالضفة منذ 7 أكتوبر - ارتفاع جديد لحصيلة السيول في الحديدة - وزير الخارجية يلتقي ممثل مفوضية اللاجئين - السيول تقتل 8 أشخاص وتهدم منازل بالحديدة - قرارات هامة .. تخفيض 40 % من فواتير المياه وإلغاء رسوم مخالفة - صنعاء تستنفر.. توجيه هـام من رئيس الوزراء - وفاة 33 مواطنا وتصدع 200 منزلا بسيول المحويت - سقطريون لـ "الميثاق" : المؤتمر صانع المجد للوطن - قيادات مؤتمرية من محافظة إب : تأسيس المؤتمر.. ميلاد للشعب والوطن -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 26-أغسطس-2024
يحيى الماوري -
ذكرى ‏ميلاد المؤتمر الشعبي العام هي ذكرى ميلاد الحياة الحقيقية للشعب اليمني، الحياة الحرة الكريمة والانتعاش الاقتصادي والتعليمي والثقافي والبناء والإعمار، وهي بداية تخطّي الحواجز والانطلاق إلى الفضاء العالمي وبناء علاقة اليمن السياسية والاقتصادية مع دول العالم والنهوض بها عالياً في كل المستويات وجعلها في مكانة متميزة في أوساط الدول المتقدمة لها مكانتها واحترامها وعزتها ..
حيث انطلق اسم اليمن وصعد في العالم مصطحباً مع اسمه تاريخه وحاضره وطريق نهضته وحريته وديمقراطيته الذي تداول تجربته الديمقراطية وانتخاباته الإعلام العالمي إيجاباً وأشادوا بذلك حيث وُصفت الديمقراطية في اليمن بكل كلمات الثناء والإشادة والاحترام والتقدير كما وصفتها صحيفة الـ "نيويورك تايمز" (بالثورة العربية الحقيقية) في مقال أشاد باليمن والديمقراطية والانتخابات في 27 أبريل 1993م ونزاهتها..
الحكاية كثيرة عن إنجازات اليمن في عهد الرئيس علي عبدالله صالح والمؤتمر الشعبي العام، وصعب اختصارها في صفحات، ولكن سأوجز البعض بكل صراحة وباختصار وهي كالتالي:
أولاً انفتاح اليمن على العالم وانفتاح دول العالم على اليمن وتوسع علاقاته في عهد الزعيم علي عبدالله صالح والمؤتمر الشعبي العام وتطورت في مجال السياحة والاستثمار وقد شاهدنا كيف كان السياح يملأون الأسواق والشوارع والأماكن الأثرية والسياحية والجبال والوديان آمنين سالمين مستمتعين، حتى بدأت المؤامرات بمحاربة اليمن اقتصادياً وسياسياً باستهداف السياح والمستثمرين للأسف من خلال المنظمات الإرهابية والممولة من الخارج ومساعدة أحزاب المعارضة (المشترك)..
ثانياً النمو والتطور:
نما اليمن وتطور في عهد الزعيم علي عبدالله صالح والمؤتمر الشعبي العام وازدهر بشكل كبير ثقافياً وسياسياً واجتماعياً.. بُنيت المدارس والجامعات وتطور التعليم بشكل كبير وبنيت الطرقات والسدود وتطورت الزراعة بكل أشكالها بما فيها الخضار والفواكه المميزة وتطورت عملية التصنيع وحركة العمل وازدهار الحياة للمواطن مقارنة بما كان قبل وما أتى بعد فترة الزعيم علي عبدالله صالح والمؤتمر الشعبي العام..
ثالثاً: احتلت اليمن مكانة واسعة في أوساط دول العالم في عهد الزعيم علي عبدالله صالح والمؤتمر الشعبي العام وحازت على احترام دول العالم مما جعل دول العالم تتسابق على الاستثمار في اليمن وتطوير علاقاتها معها حتى ابتدأت مؤامرة الربيع العبري التي قادها الصهاينة -برنارد ليفي الإسرائيلي الفرنسي من المغرب العربي وجيرالد فايرستاين سفير أمريكا السابق في اليمن من المشرق العربي- ودمروا الكثير من الدول العربية وأهمها اليمن التي كانت تعيش حياة ديمقراطية حرة ولكنها استهدفت بدعم دول عربية وإسلامية وبالأصح تركيا وقطر ومن ورائهم إسرائيل وبريطانيا وأوباما ولكن إسهام أحزاب المعارضة (المشترك) للأسف كان الفاعل الكبير في تدمير اليمن لأنهم دفعوا بهم واستخدموهم في المسيرات والمظاهرات والتدمير الذي تم على أيديهم..
لذلك على الشعوب أن تتورع عن دفعها لخلق الفوضى ولا تتسرع وتحقق من أهداف دفعها لخلق الفوضى ومن وراءها؛ وما هي الخطط المرسومة لاستهداف شعوبها خاصة وكانت اليمن أحسن من الكثير من الدول معيشياً وسياسياً وحرية وديمقراطية ولكن وكأن الديمقراطية والحرية التي كان يعيشها الشعب اليمني هي المستهدفة في ظل الأمن والاستقرار السياسي والغذائي..
لقد كان درساً صعباً لليمنيين يجب أن يحسبوا حسابه في المستقبل ولا ينجروا وراء أعدائهم ليحققوا رغباتهم بجرعة سمومهم رغم أن اليمنيين يحبون بلادهم ولا يريدون أن يمسوا به أو يفرطوا في سيادته، ولكن تهور أحزاب المعارضة (المشترك) وطمعهم في السلطة والهيمنة والمال جعلهم يستسلمون لأعداء اليمن الذين جرعوهم السموم ونكبوا اليمن ونكبوا أنفسهم وأوصلوها إلى ما وصلت اليه مع أنها كانت تزدهر وتتطور يوماً بعد يوم..
كان على اليمنيين أن يخضعوا للحياة الديمقراطية ويعيشونها قولاً وعملاً ويلتزموا بما يفرزه صندوق الاقتراع وبما حققته الأغلبية؛ وتحترم الأغلبية حق الأقلية ويرضوا بها ويطبقوها لتكون نهج الحكم في اليمن كما كانت، ولكن ما حصل من فوضى مركبة كانت مغايرة للنظام والقانون ومغايرة للحقوق الدستورية والأعراف والتقاليد الديمقراطية، حيث قد كانت اليمن اجتازت شوطاً كبيراً في مجال الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان؛ ولكن (المشترك) حولوها إلى فوضى وكأنهم رجعوا إلى وحوش القرون الوسطى..
تهانينا لرئيس وقيادة المؤتمر الشعبي العام ولكل مؤتمري قابض على أهداف ومبادئ المؤتمر.. وكل عام وأنتم بخير.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
رؤية وطنية تلبّي احتياجات الشعب
د/ أحلام البريهي*

العصر الذهبي للمرأة اليمنية في مسيرة 42 عاماً من العطاء
د. منى يحيى المحاقري*

تجربة التأسيس وحاجة اليمنيين لها اليوم
خالد سعيد الديني*

خواطر في ذكرى تأسيس الموتمر الشعبي العام
د. أبو بكر عبدالله القربي

مسيرة حزبٍ وطني
د. أحمد محمد البتول*

المؤتمر .. موعد المراجعة
د. عبدالوهاب الروحاني

الذكرى الـ "42" لتأسيس المؤتمر مرحلة بحاجة للحكمة
عبيد بن ضبيع *

المؤتمر.. حزب كل اليمنيين
فكري قاسم

المؤتمر ..حضور وشعبية
أحمد العشاري*

المؤتمر الشعبي عطاء متجدد وثبات راسخ
أ.د. حميد عوض المزجاجي*

المؤتمر.. إرساء دعائم البناء والتطور والنهوض الشامل
يحيى العراسي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)