موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الصحفي محمد المساح - مجيديع يواسي ال سارية -
الأخبار والتقارير
الأحد, 27-أبريل-2008
الميثاق نت - انطلقت اليوم بمحافظتي ذماروالجوف مسيرتين جماهيريتين حاشدتين ابتهاجاً بمناسبة يوم الديمقراطية الذي يصادف الـ27 من إبريل شاركت فيه مختلف الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشرائح الاجتماعية المختلفة.            الميثاق نت-الجوف – ذمار -
انطلقت اليوم بمحافظتي ذماروالجوف مسيرتين جماهيريتين حاشدتين ابتهاجاً بمناسبة يوم الديمقراطية الذي يصادف الـ27 من إبريل شاركت فيه مختلف الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشرائح الاجتماعية المختلفة.
وقال منصور عبدالجليل -محافظ ذمار: إن الاحتفاء بيوم الديمقراطية في اليمن يأتي تأكيداً -من مختلف الشرائح الاجتماعية- على تمسكها بالديمقراطية كخيار لا رجعة عنه وكنهج ووسيلة لحكم الشعب نفسه بنفسه عبر صناديق الاقتراع وفي مختلف الاستحقاقات الانتخابية الرئاسية والمحلية والنيابية واختيار المحافظين والذي أعلنه الرئيس كاستحقاق انتخابي ديمقراطي جديد يأتي تنفيذاً لبرنامجه الانتخابي وبخطى واثقة نحو توسيع المشاركة الشعبية وإعطاء الشعب صلاحية اتخاذ القرار باختيار ممثليه.
وأكد محافظ ذمار على أهمية يوم الـ27 من إبريل كيوم وطني في تاريخ الشعب اليمني في ترسيخ النهج الديمقراطي الذي انتهجته اليمن بقيادة فخامة الرئيس.
مشيراً إلى أهمية القرار الشجاع في انتخاب المحافظين كقرار تاريخي يأتي وقد تحقق لليمن العديد من الإنجازات في مختلف الأصعدة.. مباركاً هذا القرار والخطوة نحو الانتقال إلى الحكم المحلي واسع الصلاحيات.
معتبراً ذلك خطوة تنفرد بها اليمن على المستوى العربي كخطوة واثقة نحو التنمية والازدهار.
واكد ابناء محافظة ذمار وقوفهم إلى جانب القيادة السياسية ضد كل من يحاول الإساءة إلى المنجزات العملاقة أو النيل من وحدة الوطن وأمنه واستقراره من خلال تلك الأساليب الدنيئة والتصرفات اللامسئولة عن طريق عناصر مأجورة تهدف إلى بث ثقافة العنف والكراهية بين أبناء الشعب الواحد.
وشهدت محافظة الجوف مسيرة شعبية حاشدة احتفاءً بيوم الديمقراطية شارك فهيا الآلاف من أبناء المحافظة.
وافادت مصادرمحلية في الجوف إن الجماهير المشاركة توافدة على ساحة المهرجان من مختلف المديريات مشكلة لوحة ابداعية متناغمة احتفاءً بالعرس الديمقراطي واليمن تشهد مزيداً من المحطات الانتخابية وحكم الشعب وتوسيع إطار السلطة المحلية.
وأشاد فضل القوسي محافظ الجوف في كلمته في المهرجان الجماهيري الذي أقيم بساحة المجمع وسط المدينة بتفاعل أبناء الجوف وحماسهم ومواقفهم الشجاعة وشعورهم الوطني. ناقلاً تحيات الرئيس علي عبدالله صالح في هذا اليوم والذي يحتفل به أبناء اليمن في جميع المحافظات.
وفيما تحدث رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام المنظم للمهرجان قائلاً: إن المؤتمر يشيد الروح الوطنية لأبناء الجوف وتفاعلهم الديمقراطي ووقوفهم الدائم في صف الوطن والأمن والأمان والاستقرار. مؤكداً أن الجوف تحظى بعناية واهتمام القيادة السياسية. متطرقاً في حديثه إلى المحطات الديمقراطية التي شهدتها اليمن ابتداءً من أول انتخابات ديمقراطية في العام 1993م مروراً بالانتخابات الرئاسية والمحلية، وحالياً يعزز هذا النهج الديمقراطي بانتخاب المحافظين وذلك تنفيذاً لما تضمنه برنامج رئيس الجمهورية الذي نال بموجبه الثقة الجماهيرية الكبيرة.
كما تحدث في المسيرة الجماهيرية عبد الوهاب الضمين- أمين عام المجلس المحلي في المحافظة.وفيصل شلاق عن المنظمات الجماهيرية ومنظمات المجتمع المدني والشيخ صالح حبله عن المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية.
من جانبه قال الشيخ عبدالسلام محمد شيحاط إن أبناء الجوف أكدوا وقوفهم بجانب القيادة السياسية وتمسكهم بالولاء للوطن بعيداً عن الوصابة السياسية؛ مؤكدين إدانتهم للأعمال التخريبية ودعاة تمزيق الوطن.

وقال إن هذا اليوم العظيم يوم الديمقراطية اليوم الذي أقرت فيه أول انتخابات نيابية اليوم الذي اقر فيه انتخاب محافظي المحافظات بقرار شجاع اتخذه الرئيس / علي عبدالله صالح .رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام(حفظة الله).

مؤكداً أن أبناء الجوف هتفوا ضد دعاة الردة والانفصال والعملاء المأجورين ورفع المشاركون العديد من اللافتات والشعارات والصور المعبرة عن عظمة هذه المناسبة التي تطرقت في تلك الكلمات المنجزات التنموية التي شهدتها المحافظة. كما ألقيت العديد من القصائد الشعرية المعبرة عن هذه المناسبة العظيمة.
من جهته اعتبرا رئيس فرع المؤتمر أن ما تضمنته الفعاليات من فقرات يعتبر هو الرد المناسب على دعاة الشعارات والمزايدين في الداخل والخارج الذين يشككون في مسيرة البنأ والتنمية التي يقودها المؤتمر العشبي العام برئاسة باني اليمن الحديث فخامة الأخ / الرئيس / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام. (حفظة الله)

وصدر عن المسيرة الجماهيرية بمحافظة ذمار بيان جاء فيه:

بمناسبة الـ 27 من أبريل.. يوم الديمقراطية
في خضم التفاعل الجماهيري الكبير لأبناء شعبنا في عموم محافظات الوطن احتفاءً بذكرى الـ27 من ابريل اليوم الذي اختار فيه شعبنا الديمقراطية كخيار لا رجعة عنه في بناء الدولة اليمنية الحديثة والذي يأتي هذا العام متزامناً مع حدث كبير يعزز النهج الديمقراطي والمتمثل في القرار التاريخي للقيادة السياسية بشأن انتخاب المحافظين كخطوة أولى نحو الانتقال إلى نظام الحكم المحلي واسع الصلاحيات.

فإن جماهير محافظة ذمار مثلها مثل جماهير المحافظات تدرك أهمية قرار فخامة الرئيس علي عبدالله صالح بانتخاب المحافظين كخطوة هامة لتعزيز النهج الديمقراطي وتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية في صنع القرار وإدارة شئون البلاد وتأكيداً على أن البرنامج الانتخابي لرئيس الجهورية لم يكن مجرد شعار لدغدغة عواطف الناخبين وإنما التزامات يجري تنفيذها على أرضع الواقع يوماً بعد يوم، إن هذه الخطوة تعد إضافة نوعية إلى ذلك الرصيد الكبير من الإنجازات العملاقة التي تحققت لشعبنا منذ إعادة وحدته في الـ22 من مايو العظيم كما تأتي استجابة لمعطيات الظروف والأوضاع الراهنة وملبية لتطلعات شعبنا وأجياله القادمة والمستقبلية.
إن جماهير محافظة ذمار وبقدر ما تعلن تأييدها الكامل لقرار انتخاب المحافظين وما ستحققه هذه الخطوة من قفزة نوعية في التنمية المحلية. فإنها تؤكد وقوفها إلى جانب القيادة السياسية ضد كل من يحاول الإساءة إلى المنجزات العملاقة أو النيل من وحدة الوطن وأمنه واستقراره من خلال تلك الأساليب الدنيئة والتصرفات اللا مسئولة عن طريق عناصر مأجورة تهدف إلى بث ثقافة العنف والكراهية بين أبناء الشعب الواحد.
وإننا في هذا اليوم العظيم الـ27 من إبريل نرفع لقيادتنا السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح بالتهاني الصادقة بهذه المناسبة الخالدة مؤكدين بأننا معه على درب الوحدة والديمقراطية والتنمية سائرين.

عاشت اليمن حرة.. موحدة.. قوية

صادر عن المسيرة الجماهيرية بمحافظة ذمار
الأحد: 27/إبريل/ 2008م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)