موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 28-أبريل-2008
الميثاق نت -
من المقرر أن يختتم وفد المؤتمر الشعبي العام برئاسة الأمين العام المساعد للمؤتمر للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية سلطان البركاني زيارته للصين يوم غد الثلاثاء بزيارة يقوم بها إلى مدينة شنجن .

وأكد سلطان البركاني وقوف جمهورية الصين إلى جانب اليمن ودعمها للتطورات الديمقراطية والاقتصادية والتنموية قائلاً :إن المسئولين الصينيين أكدوا دعم بلدهم لوحدة اليمن كمنجز تاريخي .

وأشار الأمين العام المساعد أن الزيارة التي يقوم بها على رأس وفد مؤتمري حاليا للصين ناجحة ،وقال ان مرور 52عاماً على العلاقات الثنائية بين اليمن والصين يجعل هذه العلاقات أكثر تطوراً ورسوخاً وصموداً أمام كل التحديات وفي كل الظروف .

وقال البركاني في اتصال هاتفي :إن الجانب الصيني أبدى استعداده التام لتعزيز علاقات التعاون مع اليمن في مختلف المجالات من خلال تبادل الوفود وتفعيل الشراكة الاقتصادية بما يسهم في الاستفادة من تجارب الصين في عملية الإصلاح والانفتاح الاقتصادي .

وأضاف البركاني :إن وفوداً اقتصادية يمنية وصينية ستقوم بجولات استطلاعية متبادلة للتعرف على مجالات الاستثمار والأنشطة التجارية في البلدين وتبادل الخبرات والمشورة .

وأضاف الأمين العام المساعد للمؤتمر :إن الجانب الصيني أبدى تجاوباً كبيراً في العديد من القضايا التي تم التباحث حولها والتي سيتم وضع الإجراءات التنفيذية لها خلال الأشهر القادمة بما يلبي احتياجات البلدين وطموحاتهما.

وقال البركاني إن وفد المؤتمر الشعبي العام أكد حرص اليمن على دعم الصين ووحدة وسلامة الأراضي الصينية وتمنى النجاح لدورة الألعاب الاولمبية التي ستقام في بكين ،داعياً إلى إبعاد الرياضة عن الخلافات السياسية .
وكانت عقدت عدة جلسات حوارية في بكين وثلاثة اجتماعات رسمية ناقشت العلاقات الحزبية بين المؤتمر الشعبي العام والحزب الشيوعي الحاكم في الصين ،كما تم بحث علاقات التعاون الاقتصادية بين البلدين وتطوير التبادل التجاري والثقافي .

وقام وفد المؤتمر بزيارة لمقاطعة شنغهاي والتقى بمسئولي المقاطعة وبحث معهم تطوير اتفاقية التؤامة بين شنغهاي ومدينة عدن الموقعة بين البلدين في التسعينيات ،كما زار الوفد المنطقة الحرة وميناء الحاويات في شنغهاي.

وعقد الوفد لقاء مع أعضاء المؤتمر في مدينة كونزو وأعضاء الجالية اليمنية واطلع على أحوالهم ،كما زار الوفد معرض كونزو الذي يقام مرتين في السنة ويعد من المعارض الدولية المهمة حيث يعرض 150الف منتج صيني ،وزار الوفد عدد من المنشات الصناعية والاقتصادية والمكاتب التجارية اليمنية في كونزو.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)