موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
السبت, 10-مايو-2008
الميثاق نت -




انطلقت اليوم بصنعاء أعمال الدورة الـ 19 للمؤتمر القومي العربي ، والتي تنعقد على مدى أربعة أيام تحت شعار"العمل العربي المشترك .. التحديات والآفاق" بمشاركة أكثر 300 شخصية من السياسيين و المفكرين من عددا من الأقطار العربية و دول المهجر .
ومن المقرر ان تناقش الدورة الموضوعات المتصلة بقضايا التكامل العربي والتحديات التي تواجه الامة العربية ,و سبل التغلب عليها و تحديدا تقارير حول حال الأمة العربية ,بالإضافة إلى تقرير الأمين العام للمؤتمر الدكتور خالد السفياني حول الأوضاع السياسية خلال العام المنصرم بما فيها الوضع الحقوقي و مسألة التنمية و الديمقراطية و الوضع الغذائي .
ينعقد هذا المؤتمر للمرة الثانية في صنعاء حيث عقدت دورته الرابعة عشرة في صنعاء خلال الفترة من 23-26 يونيو 2003 م و أطلق عليها دورة الشهيد جار الله عمر، عضو الامانة العامة للمؤتمر.
و يُعرف المؤتمر القومي العربي بانه منظمة و إطار عمل سياسي يجمع عدة شخصيات عربية ذات توجه قومي من مختلف الاقطار العربية و من اجيال عدة، من المقتنعين بأهداف الامة العربية،والراغبين في متابعة العمل من اجل تحقيق هذه الاهداف.
عقد المؤتمر القومي العربي، الذي يعتبر نفسه إمتدادا للمؤتمر العربي الأول الذي عقد في باريس سنة 1913، دورته الأولى في تونس عام 1990. و يقيم المؤتمر دورات سنوية و ينتخب كل ثلاث سنوات اعضاء الامانة العامة و اللجنة التنفيذية.
و يهدف المؤتمر من خلال انعقاده السنوي الى المساهمة في شحذ الوعي العربي بغايات الأمة العربية العليا،عن طريق اتخاذ وإعلان مواقف فكرية رصينة وملتزمة سياسياً تجاه أوضاع الأمة و غاياتها مما يساعد على تعبئة الطاقات الشعبية من أجل تحقيق هذه الغايات،وتوثيق روابط التعاون والتنسيق مع الهيئات المماثلة في أهدافها و مبادئها.
و عقد هذا المؤتمر دورته الثانية في 27-29مايو 1991م في عمان ، واستضافت بيروت دورته الثالثة خلال 14-16 أبريل 1992 وكذلك الدورة الرابعة خلال 10 - 12 مايو 1993 و الدورة الخامسة خلال 9-11 مايو 1994م و الدورة السادسة خلال الفترة من 8-10 ابريل 1996.
فيما عقدت الدورة السابعة للمؤتمر في الدار البيضاء و الدورة الثامنة في القاهرة واستضافت لبنان الدورة التاسعة فيما استضافت الجزائر الدورة العاشرة خلال 3 - 7 أبريل2000م أما الدورة الحادية عشرة فقد عقدت في العراق خلال الفترة ما بين 10-13 مايو 2001 فيما استضافت المنامة دورته الثانية عشرة خلال الفترة 1-4 ابريل 2002 .
وتواصل عقد دوراته سنويا في كل من :بيروت ، صنعاء ، بيروت ، الجزائر ، الدار البيضاء ، المنامة ،فيما تستضيف العاصمة اليمنية دورته التاسعة عشر .

سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)