موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الأحد, 11-مايو-2008
الميثاق نت -
أقرت الهيئة القضائية بمحكمة استئناف محافظة ريمة المكلفة بالنظر والفصل في الطعون المقدمة من طالبي الترشيح لمنصب المحافظ قبول طلب ترشيح علي سالم محمد الخظمي وإلغاء قرار اللجنة الإشرافية بالمحافظة الذي كان قضى بعدم قبول ترشيحه.
وأصدرت الهيئة القضائية برئاسة القاضي محمد علي عبدالله المداني وعضوية القاضي محمد منصوب عبدالله الشهاب والقاضي بشير قاسم حسن المقطري حكماً لصالح علي سالم الخظمي ضد قرار اللجنة الإشرافية لانتخابات محافظ محافظة ريمة الصادر بتاريخ 9 مايو الجاري والقاضي بعدم قبول طلب ترشيح الخضمي.

واعتبرت الهيئة القضائية في حكمها أن قرار اللجنة الإشرافية بعدم قبول طلب ترشيح الخظمي غير قانوني، لكونه قرار مقتضب وغير مسبب ولم يوضح المؤهل المقدم إلى اللجنة، بل ترك ذلك مجهولاً.

وقال منطوق الحكم: إن الطاعن علي سالم الخظمي أحضر إلى المحكمة ملف الترشيح المتضمن الوثائق القانونية، ومن ضمنها نسخة من الشهادة الجامعية الصادرة من كلية التجارة والاقتصاد بتعز والمؤرخة بـ29/11/1998م والمتضمنة حصوله على درجة البكالوريوس تخصص إدارة أعمال دور يونيو 1995-1996م.

وأضاف الحكم :إنه واستناداً إلى أحكام المادة (10/2) من القرار الجمهوري رقم 86 لسنة 2008م بشأن لائحة تنظيم إجراءات انتخاب أمين العاصمة ومحافظي المحافظة والمتضمن أن يكون المرشح حاصلاً على مؤهل جامعي بكالوريوس أو ليسانس على الأقل أو أي شهادة عودلت بمستواهما من قبل الجهة المختصة، وحيث أن الطاعن قد استوفى هذا الشرط ولديه المؤهل فإن الهيئة القضائية تصدر حكماً بقبول الطعن المرفوع من علي سالم محمد حسن الخظمي ضد قرار اللجنة الإشرافية، شكلاً لتقديمه في الموعد القانوني وإلغاء قرار اللجنة الإشرافية المطعون ضده وقبول طلب ترشيح علي سالم محمد الخظمي.

المصدر: المؤتمر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)