موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 13-مايو-2008
الميثاق نت -
الحديدة –وليد غالب - قال أحمد سالم الجبلي - مرشح المؤتمر الشعبي العام في محافظة الحديدة – إن الوحدة الوطنية هي خط أحمر لا يمكن تجاوزه إطلاقاً وأن الداعين لمحاولة بث روح الانقسام بين أبناء الوطن الواحد ليسوا سوى واهمين .

مضيفاً في كلمته التي ألقاها بقاعة كلية التربية بجامعة الحديدة أن انتخابات المحافظين هي تعزيز للحكم المحلي وليست كما يتصور بعض مرضى النفوس فأي محافظ سينتخب سواء في الحديدة أو أي محافظة أخرى سيكون مسئولاً عن كل أبناء اليمن في تلك المحافظة .

وأشار أحمد سالم الجبلي في سياق كلمته أمام الهيئة الناخبة من مديريات المحور الجنوبي بأن المحافظ ليس لديه عصى سحرية ليحقق كل شيء وحده وإنما بجهود كل الخيرين من المحافظة سيتحقق للحديدة الكثير والكثير .

وأكد الجبلي أنه سيعمل على تكريس الوحدة الوطنية ومحاربة المناطقية وكل من يحاول إشاعة ثقافة الكراهية بين أبناء الوطن الواحد .

مشيداً بالدور الكبير الذي تلعبه البيوت التجارية الموجودة في الحديدة وماقدمته وما تقدمه من خدمات جليلة وأعمال خيرية للمحافظة والمواطنين فيها .

وتطرق الجبلي إلى ما حظيت به المحافظة من مشاريع وإنجازات عملاقة تعكس اهتمام القيادة السياسية بها وأنه سيعمل على مواصلة إيجاد بقية المشاريع التي تفتقر لها المحافظة في مختلف الجوانب الخدمية والتنموية ، لافتاً إلى أن قيادة المحافظة ستدعم بكل قوة وبما لديها من صلاحيات الاستثمارات الخاصة وأنه لا استثمار بدون هيبة الدولة .

هذا وقد ألقيت كلمات من قبل د. الحسن طاهر – وكيل المحافظة القائم بأعمال محافظ المحافظة – وعبد الرحمن خرجين – رئيس الدائرة الإعلامية للمؤتمر بالمحافظة –تطرقت إلى أهمية التفاعل مع انتخاب المحافظين وضرورة دعم مرشح المؤتمر والالتزام التنظيمي بالحضور والتصويت له .

وفي سياق متصل اعتبر الشيخ مناجي دوم زين – نائب رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة المسئول التنظيمي والجماهيري – أن انتخابات المحافظين باكورة تجربة الحكم المحلي وتتويج للنهج الديمقراطي الشعبوي الذي انتهجته قيادة المؤتمر الشعبي العام ممثلة بالرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية .

وقال الشيخ مناجي إن المؤتمر الشعبي العام سيظل هو السباق في تحقيق الإنجازات سواء على المستوى التنموي أو على مستوى الحياة السياسية وتعزيز مشاركة الشعب في الحكم والسلطة وآخرها وليس بأخيرها قرار إجراء انتخابات المحافظين المزمع إجراءها في السابع عشر من مايو الجاري .

مضيفاً أن جميع محافظات الجمهورية تعيش هذه الأيام أعراساً ديمقراطية في ظل تجربة فريدة في المنطقة ومحيطنا العربي وأن هذه التجربة جعلت اليمن محط أنظار العالم قاطبة لنهجها الديمقراطي وارتفاع مستوى الوعي السياسي لدى الشعب اليمني .

منتقداً قرار ما يسمى بأحزاب اللقاء المشترك لمقاطعة هذه الانتخابات وهذا الحدث السياسي الهام .. معتبراً مقاطعتها تأكيداً لسيرها عكس توجهات ورغبات أبناء الشعب وتطلعاتهم وضد نمو وتطور العملية الديمقراطية ومحاولة إعاقتها باستمرار .

وقال إن هذه الأحزاب لا تملك رؤية ولا حضور ولا تواجد وبالتالي المقاطعة هي حل انفعالي وقرار ارتجالي للخروج من ورطتها لا سيما وهي لاتملك حتى النسبة الأدنى التي تمكنها من خوض غمار المنافسة في هذه التجربة .

داعياً في ختام تصريحه أعضاء الهيئة الناخبة في الحديدة إلى الالتفاف حول مرشح المؤتمر أحمد سالم الجبلي ومساندته والذي أقرته اللجنة العامة وأحسنت اختياره لما لديه من خبرات متراكمة وقدرات تؤهله بجدارة لإدارة المحافظة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)