موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
مقالات
السبت, 17-مايو-2008
رياض شمسان -
كلما تقدم بنا الزمن قليلاً نحو ناصية الأمان والتحول باتجاه التغيير إلى الأفضل عبر الطريق الديمقراطي الممتد بطول الوطن المزدهر بوحدته العظيمة وبعرضه الشامخ بثورته المجيدة وجمهوريته الخالدة الفتية .. نقول : إنه كلما تقدم بنا الوقت صوب العمل الصحيح والبناء الراسخ .. كلما ذهب « الغلاة» المزايدون هواة «العك» و«اللك» .. مذاهب شعائرية كاذبة خادعة ، القصد من ورائها تمويه الحقائق وتشويه الواقعات وتتويه السذج بما ترمي إليه أفكارهم الملتوية الهدامة .. بهدف الترويج والدعاية لما من شأنه أن يضر بمصالح الأمة ويبدد الجهود الخيرة السائرة في درب التقدم والنهوض ومحاولة إيجاد ثغرات لسموم أعداء اليمن التقليديين الذين غابت شمسهم وخابت آمالهم في النيل من مكاسب الشعب وإنجازاته قبل أن تنطلق الوصاية المقنعة من هؤلاء الرافعين لشعارات الوطنية والتقدمية من طراز جديد .
إن الديمقراطية والثورية والتقدمية في مفهومنا الوطني لأهداف ومبادئ ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين ليست شعارات ومهاترات ، ولا هي حنين وأنين وإسدال الكثير من اللاءات وضرب الخوارق والمنون ،.، بل هي التزام مبدئي ثابت لا يمكن أن يحيد عنه أي وطني شريف ومناضل غيور من أبناء اليمن تحت طائلة أي ظرف من الظروف .
ومع علمنا بأن ثلة من أصحاب الدعاوى المعارضة لإجماع الشعب على النهج الديمقراطي الواضح والسليم ، هم في حقيقة الأمر من صفوة المستفيدين من خير الثورة ونعيم الديمقراطية والوحدة ، وهم أيضا من الذين أتخموا وأثروا وصارت لهم الخطوات والمقام الأول في عهد الثورة والجمهورية والوحدة.. إلا أنهم كما يقول المثل «لم يعجبهم العجب » بالقدر الذي فيه نجدهم يتذمرون ويتغامزون بالهمز واللمز إلى مجريات الحال التي يرسمون لها لوحات مظلمة وآفاقا قاتمة .. ينسجون من خيالهم العفن وأفكارهم المسمومة أحقاداً أو أباطيل ليست من مصالحهم بالدرجة الأولى ما داموا في أوضاع من الحال والمال ، والجاه والمناصب والثراء كأحسن من غيرهم بمليون مرة .. لكنهم رغم ذلك مازالوا يمرغون من شعيرات جذورهم بذور الفتنة والعصبية والعشائرية والسلالية والمناطقية العمياء الحمقاء ، لا لشيء ، ولكن بغية إحباط الوطن وإرباك مسيرته نحو تحقيق أهدافه المنشودة .
إننا اليوم ونحن نمضي قدماً على درب الوحدة والديمقراطية والمحبة والسلام، نقول لهؤلاء المتعنصرين: لقد انكشف الغطاء واتضح الأمر لكل جماهير الوحدة اليمنية وأن محافظات الوطن اليمني الكبير تحتضن اليوم فعاليات انتخابات المحافظين هذه الإنطلاقة الديمقراطية الجديدة التي ستسهم بفاعلية في ترسيخ نظام الحكم المحلي الذي يؤكد أن عهدنا الثوري الديمقراطي الوحدوي ليس كعهد «من كذب جرب .. وهذا الفرس وهذا الميدان» .. بل عهد الانطلاق والتحرر .. عهد الديمقراطية والحوار .. عهد الارادة الجماعية الواعية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)