موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الأحد, 18-مايو-2008
الميثاق نت - أكد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أن تحقيق الاستقرار والسلام في الصومال سوف يدعم من الجهود المبذولة في مكافحة الارهاب , ومواجهة أعمال القرصنة البحرية التي تقوم بها بعض العناصر الصومالية . 
ودعا فخامته خلال لقائه اليوم المفوض السامي للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابع للأمم المتحدة انطونيو جوتيراس والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا- دعا إلى تظافر جهود المجتمع الدولي في هذا المجال. 
            الميثاق نت -
أكد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أن تحقيق الاستقرار والسلام في الصومال سوف يدعم من الجهود المبذولة في مكافحة الارهاب , ومواجهة أعمال القرصنة البحرية التي تقوم بها بعض العناصر الصومالية .
ودعا فخامته خلال لقائه اليوم المفوض السامي للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابع للأمم المتحدة انطونيو جوتيراس والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا- دعا إلى تظافر جهود المجتمع الدولي في هذا المجال.
و ثمن فخامة رئيس الجمهورية الدعم الذي تقدمه المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.. معربا عن تطلعه بان ترفع المفوضية من مساعداتها ودعمها لليمن وان تدعو المجتمع الدولي الى تقديم الدعم اللازم لمواجهة الاعباء الاقتصادية والامنية والصحية والاجتماعية الذي تخلفها مشكلة اللاجئين في اليمن .
وفي اللقاء الذي حضرة نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ، عبر المفوض السامي لشؤون اللاجئين عن امتنان وتقدير المنظمة للدور الفاعل والانساني الذي تقوم به اليمن في استضافة اللاجئين من دول القرن الافريقي وخاصة من الصومال وتقديم الرعاية لهم.
وقال " ان ما يقدمه اليمن رغم موارده وإمكانياته المحدودة يعبر عن موقف انساني رفيع يحتم على المجتمع الدولي وكافة المنظمات بما فيها المفوضية العليا لشؤون اللاجئين تقديم مساعدات ودعم اكبر يرقى الى المستوى الممتاز الذي تقدمه اليمن من خلال استضافتها لعشرات الالاف من اللاجئين من الصومال ودول منطقة القرن الافريقي".
وعبر جوتيراس عن حرص المفوضية والتزامها برفع المساعدات للحكومة اليمنية لتمكينها من تقديم خدمات افضل في استضافة اللاجئين.
كما عبر عن شكره وتقديره للجهود التي قامت وتقوم بها اليمن والهادفة الى احلال السلام والاستقرار في الصومال عبر المبادرات والمفاوضات العديدة التي استضافتها اليمن برعاية فخامة الرئيس بين مختلف الفرقاء الصوماليين من اجل تحقيق الوفاق والمصالحة في الصومال واعادة وبناء الدولة الصومالية.
واعرب المفوض السامي لشؤون اللاجئين عن تطلعه في ان يعمل المجتمع الدولي على دعم تلك الجهود ولما يخدم الاستقرار في المنطقة .



سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)