موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الأحد, 18-مايو-2008
الميثاق نت - أكد علي سالم الخظمي مرشح المؤتمر الفائز بمنصب محافظ ريمة – أن انتخابات محافظي المحافظات تمثل إنجازاً وطنياً كبيراً يضاف إلى الإنجازات التي تحققت للوطن بزعامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام.
وقال الخظمي عقب إعلان فوزه في الانتخابات التي جرت امس إن من بين أولوياته للمرحلة القادمة إعطاء الصلاحيات الكاملة للمجالس المحلية الميثاق نت -
أكد علي سالم الخظمي مرشح المؤتمر الفائز بمنصب محافظ ريمة – أن انتخابات محافظي المحافظات تمثل إنجازاً وطنياً كبيراً يضاف إلى الإنجازات التي تحققت للوطن بزعامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام.
وقال الخظمي عقب إعلان فوزه في الانتخابات التي جرت امس إن من بين أولوياته للمرحلة القادمة إعطاء الصلاحيات الكاملة للمجالس المحلية، واستكمال تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية للانتخابات المحلية والرئاسية، وكذا مواصلة الخطط والمشروعات التي تضمنها برنامج الحكومة وخصوصاً ما يتعلق بالبرنامج الاستثماري في المحافظة.
وأوضح الخظمي أن محافظة ريمة ما تزال في بدايات مشوارها التنموي، وأن حاجتها إلى بذل جهود سخية وصادقة ومخلصة تتجلى في العمل الدءوب والمثابر على الإنجاز وصولاً إلى تحقيق الأهداف والطموحات المستقاة لصالح المحافظة والمواطنين.
وأجريت عملية الانتخابات على دورتين الأولى ذهبت لصالح مرشح المؤتمر على الخظمي والمرشح المستقل أحمد الضبيبي، فيما خسر المرشح الثالث أبو الفضل الصعدي.
وأسفرت الدورة الثانية من عملية الاقتراع عن فوز مرشح المؤتمر بـ(73) صوتاً، في حين حصل المرشح المستقل على (43) صوتاً.
وأظهرت العملية الانتخابية في المحافظة تنافساً شديداً بين المرشحين عن سلاسة إجراءات العملية والهدوء الإشرافي ساد المكان، وشفافية الأداء الإشرافي والرقابي.
كما أبرزت العملية إعجاب المراقبين الذين أكدوا شفافية الإجراءات ونزاهة الاقتراع وحميمة التنافس.
وقال الدكتور عبدالوهاب كمال أحد المراقبين في انتخابات المحافظة لقد تمت العملية بنزاهة وشفافية، وبديمقراطية تنم عن وعي ونضج كبيرين، وهذا عموماً يعكس النضوج السياسي الذي وصل إليه الناخب اليمني".
وفي السياق ذاته أشاد عدد من أعضاء الهيئة الناحية في المحافظة واعتبروها خطوة في طريق تحقيق التنمية المحلية وتطوير العمل المحلي من خلال مبدأ توسيع الصلاحيات للمجالس المحلية.
يشار إلى أن محافظة ريمة التي مضى على تأسيسها أربع سنوات تضم (6) مديريات هي ( الجبين) عاصمة المحافظ’ بلاد الطعام، كسمة، السلفية، مزهر، الجعفرية، ويبلغ عدد سكانها وفقاً لنتائج التعداد العام السكاني والمساكن 2004م (394.448) نسمة.
ويبلغ إجمالي الهيئة الناخبة للمجالس المحلية في المحافظة (141) عضواً منهم (18) عضواً منتخباً في مجلس المحافظة بواقع ثلاثة أعضاء من كل مديرية، و(6) مدراء مديريات.

المؤتمر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)