موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 21-مايو-2008
الميثاق نت - أكد الفريق الركن عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية -نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام- أن الوحدة اليمنية أكبر مكسب استراتيجي ومن أساسيات أهداف الثورة اليمنية (سبتمبر وأكتوبر). كاشفا النقاب عن توجيهات رئاسية لتحويل 40 مليار ريال للمحافظات دعما للحكم المحلي.

وقال نائب رئيس الجمهورية في حوار تنشرهـ الصحيفة  في اصدارلها غد الخميس الميثاق نت -
أكد الفريق الركن عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية -نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام- أن الوحدة اليمنية أكبر مكسب استراتيجي ومن أساسيات أهداف الثورة اليمنية (سبتمبر وأكتوبر). كاشفا النقاب عن توجيهات رئاسية لتحويل 40 مليار ريال للمحافظات دعما للحكم المحلي.

وقال نائب رئيس الجمهورية في حوار تنشرهـ الصحيفة في اصدارلها غد الخميس بمناسبة العيد الوطني الـ18 لقيام الجمهورية اليمنية-: إن الوحدة مصانة ومحمية بإرادة الشعب، وأنه لا خوف ولا قلق عليها، وقد أثبتت الجماهير اليمنية قدرتها على حمايتها عندما تعرضت للمؤامرة إبان صيف 1994م.

مضيفاً: »يجب أن يكون واضحاً أن هناك ثوابت وطنية لا يمكن القفز عليها أو اللعب بمضامينها ومحتوياتها، وهي النظام الجمهوري والوحدة الوطنية والنهج الديمقراطي.. هذه الأسس والمضامين جاءت بعد كفاح طويل وتضحيات جسيمة وهي عنوان للكفاح الطويل والخلاص من الماضي بكل أشكاله وألوانه«.

وأشار نائب رئيس الجمهورية الى أن شعبنا اليمني وجماهيره العريضة تحتفل بالعيد الوطني الـ18 لقيام الجمهورية اليمنية وسط تطورات نهضوية مختلفة على الصعيدين التنموي والديمقراطي، لكن أبرز حدث ديمقراطي تزامن مع العيد الوطني الـ18 كان الخطوة الديمقراطية الجريئة والشجاعة والمتمثلة في انتخاب أمين العاصمة والمحافظين، ولذلك دلالات كبيرة وعظيمة في زخم التطور والنهوض والانتقال الى الحكم المحلي واسع الصلاحيات.

لافتاً الى أن هذا الانجاز جاء ترجمةً لبرنامج فخامة الأخ علي عبدالله صالح -رئيس الجمهورية، وفي اطار توسيع قاعدة الديمقراطية من أجل المشاركة الشعبية الواسعة.

وكشف النائب عن توجيهات للحكومة من قبل فخامة الأخ الرئيس بتبني واتخاذ استراتيجية كاملة للحكم المحلي وتحويل ما يربو على 40 مليار ريال الى المحافظات.

وقال: »ستكون الخطوة القادمة هي انتخاب مديري المديريات بعد اتخاذ الاجراءات القانونية لذلك في الوقت المناسب«.

مؤكداً ان هذه التجربة الديمقراطية غير مسبوقة على الاطلاق على مستوى الوطن العربي، وهو ما يعكس قناعات القيادة السياسية المطلقة، بالوصول الى درجات متقدمة جداً في هذا المضمار لحكم الشعب نفسه بنفسه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)