موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض -
مقالات
الأربعاء, 21-مايو-2008
الميثاق نت -   أمين الوائلي -
عدد من الوزراء غادروا وجيء بغيرهم البعض أُقصي من منصبه لأسباب تتعلق بنظافة اليد و«الذمة المالية» بحسب ما أكد مصدر مسئول في حكومة الدكتور مجوّر في اعلان مباشر وصريح هو الأول من نوعه يشير صراحة إلى استبعاد وزراء ومسئولين لهذا السبب.
المصدر صرح بأن«بعض الوزراء الذين تم استبعادهم في التعديل الحكومي الجديد لديهم ملفات محالة إلى الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد» وأن أي فاسد لن ينجو من المحاسبة أو يبقى في منصبه، يعني الكرسي الدوار.. يدور!
وزيادة في البشارة أعلن المصدر الحكومي عن قرب إحالة ملفات أخرى إلى الهيئة ضمن مهمة وتوجه تصحيح الأداء الحكومي في مختلف المؤسسات وهي خطوة جديرة بالإشادة والمناصرة الإعلامية والشعبية على أمل ورجاء المضي قدماً في التصحيح وتطهير المؤسسات والادارات الحكومية من لوبي الفساد الذي أفحش وأطنب.
في مناسبة اعلان التشكيل الوزاري الأخير عقب أشهر من الانتخابات الرئاسية والمحلية وقبل أكثر من عام بقليل كنا نكتب ونتحدث عن الوزارة الجديدة والوزراء الجدد وزملائهم المغادرين وقلنا يومها إن الوزارة دوارة ولايأمن الكرسي أحد إلا وقلب به أو انقلب عليه.
كل وزير جديد سوف يأتي عليه يوم ويُشار إليه بالوزير السابق هذا ماقلناه مع بدء عمل حكومة الدكتور مجور في الأشهر الأولى من العام 2007م وماأسرع مادار العام وتدافعت الأيام حتى غادر البعض وأُقصي أو استبعد، ليحل غيره مكانه.
وللوزراء الجدد نقول: سوف يشار إليكم يوماً ما ـــ ولعله يكون أقرب أو أبعد قليلاً مما أُتيح للسابقين ـ باعتباركم وزراء سابقين لابد من ذلك.. فماذا أنتم فاعلون؟!
نريد أن نتثبت عملياً من عزمنا الأكيد والثابت في مقارعة الفساد والإفساد ومكافحة الاختلالات وإعطاء صورة ايجابية أو حتى أقل من ايجابية عن احتمالات الغد وإمكانات التخلص من مصاعب ومصائب التنمية وأخواتها فالتعديل على هذا المنوال مهم ومطلوب وخصوصاً إذا لم يعتدل الحال!
ليس هناك بديل آخر أفضل وأكثر إلحاحاً وحاجة من اعتماد وإشهار سياسة الثواب والعقاب وتكريس مبدأ الشفافية والوضوح في تسمية كبار المسئولين والموظفين أو عزلهم واستبدالهم بآخرين وإعلام الرأي العام عن خلفيات التعديل والتعيين وألاستبعاد.
هناك الكثير من الفراغات والمساحات الشاغرة في العقل والوجدان الشعبي يجب ملؤها بالثقة وشواهد الرغبة والجدية في تصويب المسارات ومحاسبة المقصرين أو المخلين بواجباتهم ومسئولياتهم ولن يمر وقت طويل حتى يستعيد الشارع والجمهور ثقته بالادارة والسياسة الحكومية ويمتلك التفاؤل الذي كاد يضيع منه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)