موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


59 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الـ24 الساعة الماضية - الصحة تنجح بكبح فيروس كورونا بصنعاء عبر هذه السياسة - كورونا حول العالم .. الإصابات تتجاوز 11.15 مليون - وزير الخارجية يبعث رسائل للأعضاء الجدد بمجلس الامن - كتلة المؤتمر تنعي النائب المناضل أبو بكر عباد - رئيس المؤتمر يعزي عبدالكريم الحيفي بوفاة والده - منظمة ترسل 43 طناً مساعدات طبية إلى اليمن - رئيس المؤتمر يعزي محمد أبو بكر بوفاة والده - 11 مليون مصاب بكورونا.. والصحة العالمية تحذر - 30 غارة عدوانية على مأرب والجوف والبيضاء وحجة -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 27-مايو-2008
الميثاق نت -
أكد رئيس الدائرة السياسية للمؤتمر الشعبي العام أهمية تعيين الأمين العام للمجلس المحلي بعد أن صار المحافظ منتخباً معتبراً مزاعم المشترك بأن ذلك تراجعاً عن الديمقراطية محاولة فاشلة لتشويه أي منجز ديمقراطي يتحقق في اليمن .

وقال عبدالله أحمد غانم عضو اللجنة العامة رئيس الدائرة السياسية:" إن القراءات الخاطئة والتضليلية الزاعمة أن تعيين أمناء عموم المجالس المحلية يعد تراجعا عن الديمقراطية هي محاولة من ضمن المحاولات الفاشلة لأحزاب "اللقاء المشترك " والتي تسعى من ورائها إلى تشويه أي منجز وطني وديمقراطي يتحقق في اليمن في ظل قيادة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام ".

وأضاف غانم إن التعديلات التي تكفل تعيين أمناء عموم المجالس المحلية والتي أعلن عنها رئيس الجمهورية قبل أيام تعد ضرورية في نظام الحكم المحلي .

وأوضح " عندما كان المحافظ يعين ينبغي بالضرورة أن يكون الأمين العام منتخبا والآن أصبح المحافظ منتخبا فمن الضرورة أن يكون الأمين العام معينا "
مشددا على ضرورة الحفاظ على ثبات واستمرار الإدارة التي يرأسها الأمين العام في كل محافظة وهو بهذه الصفة أي " الأمين العام " لا يعد قابلا للتغير عندما يتغير المحافظ بحيث يتم تواصل واستمرار العمل الإداري اليومي وأوضح غانم " من هنا تنبع أهمية وظيفة الأمين العام وضرورة تعيينه .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الشورى والأحزاب..ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
كتب‮/ ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

حوار‮ ‬بسقف‮ ‬الوطن
‮ ‬د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مع‮ ‬مرتبة‮ ‬القول‮ !!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ ❊‬

استخفاف‮!!‬
جمال‮ ‬عامر‮ ❊ ‬

الأمن‮ ‬الدوائي‮ ‬المغيب‮ ‬في‮ ‬اليمن‮!‬
د‮.‬فضل‮ ‬حراب‮ ❊‬

ثرثرة،‮ ‬ليس‮ ‬اِلاَّ‮!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث

نهاية‮ ‬شرعية‮ ‬الخونة‮ ! ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

كيف‮ ‬تغيرت‮ ‬صورة‮ ‬اليمن‮ ‬في‮ ‬الغرب؟
أنور‮ ‬العنسي

شيء‮ ‬من‮ ‬هموم‮ ‬صنعاء‮ ‬التاريخ
مطهر‮ ‬تقي

أبورأس‮ ‬يقولها‮ ‬مراراً‮ ‬وتكراراً‮ ‬المؤتمر‮ ‬يدعو‮ ‬إلى‮ ‬حوار‮ «‬يمني‮ - ‬يمني‮‬»
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

عن صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس
الشيخ‮ /‬امين‮ ‬حسن‮ ‬راجح‮ ❊‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)