موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذيرات من خطر استخدام الهواتف الذكية - مقتل وجرح مهاجرين أفارقة بقصف سعودي في صعدة - شهيد واحتراق منازل بقصف المرتزقة للتحيتا والدريهمي - اطلاق شبكة اعلاميون ضد الفساد في صنعاء - إسقاط طائرة تجسس معادية شرق جبل العلم - السودان يرغب في سحب قواته من اليمن - مجلس النواب يستمع لرد وزير الإعلام - شهداء وجرحى بصعدة والضالع وخرق هدنة الحديدة - أبوراس يعزي بوفاة المناضل العميد عبدالجليل راوح - الحديدة .. وقفات إحتجاجية تندد بخروقات العدوان -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 27-مايو-2008
الميثاق نت -
أكد رئيس الدائرة السياسية للمؤتمر الشعبي العام أهمية تعيين الأمين العام للمجلس المحلي بعد أن صار المحافظ منتخباً معتبراً مزاعم المشترك بأن ذلك تراجعاً عن الديمقراطية محاولة فاشلة لتشويه أي منجز ديمقراطي يتحقق في اليمن .

وقال عبدالله أحمد غانم عضو اللجنة العامة رئيس الدائرة السياسية:" إن القراءات الخاطئة والتضليلية الزاعمة أن تعيين أمناء عموم المجالس المحلية يعد تراجعا عن الديمقراطية هي محاولة من ضمن المحاولات الفاشلة لأحزاب "اللقاء المشترك " والتي تسعى من ورائها إلى تشويه أي منجز وطني وديمقراطي يتحقق في اليمن في ظل قيادة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام ".

وأضاف غانم إن التعديلات التي تكفل تعيين أمناء عموم المجالس المحلية والتي أعلن عنها رئيس الجمهورية قبل أيام تعد ضرورية في نظام الحكم المحلي .

وأوضح " عندما كان المحافظ يعين ينبغي بالضرورة أن يكون الأمين العام منتخبا والآن أصبح المحافظ منتخبا فمن الضرورة أن يكون الأمين العام معينا "
مشددا على ضرورة الحفاظ على ثبات واستمرار الإدارة التي يرأسها الأمين العام في كل محافظة وهو بهذه الصفة أي " الأمين العام " لا يعد قابلا للتغير عندما يتغير المحافظ بحيث يتم تواصل واستمرار العمل الإداري اليومي وأوضح غانم " من هنا تنبع أهمية وظيفة الأمين العام وضرورة تعيينه .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)