موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 13-مايو-2008
الميثاق نت - يعتزم مئات الصحفيين تنفيذ اعتصاماً حاشداً صباح غدٍ السبت أمام مقر نقابة الصحفيين اليمنيين بالعاصمة صنعاء احتجاجاً على عدم البت في طلبات عضوية النقابة وتنديداً بما وصفوها ازدواجية المعايير في تعامل مجلس النقابة معهم.
الميثاق نت -



يعتزم مئات الصحفيين تنفيذ اعتصاماً حاشداً صباح غدٍ السبت أمام مقر نقابة الصحفيين اليمنيين بالعاصمة صنعاء احتجاجاً على عدم البت في طلبات عضوية النقابة وتنديداً بما وصفوها ازدواجية المعايير في تعامل مجلس النقابة معهم.
وقالت مصادر لـ "الميثاق نت" أن المئات من الصحفيين قدموا من عدد من محافظات الجمهورية ينوون إقامة مخيم أمام مقر النقابة تنديدا بالسلوك غير المهني لنقابة الصحفيين في تعاملها مع أعضائها ورسالتها بشكل عام واحتجاجا على حرمانهم من عضوية النقابة.

من جانبه قال منتدى الاعلاميات اليمنيات في بلاغ صحفي تلقاه"الميثاق نت": أن اعتصاما حاشدا سينفذه مئات الصحفيين صباح غد السبت امام مقر نقابة الصحفيين داعيا زملاء الحرف والكلمة الصادقة إلى الوقوف صفا واحدا حتى تحقيق مطالبهم.

ونفذ أمس الأول أكثر من (50) صحفياً يمنياً اعتصاماً أمام نقابة الصحفيين اليمنيين احتجاجاً على ما وصفوها بازدواجية المعايير في منح عضوية النقابة للصحفيين.

وفي وقت سابق طالبت الهيئة الإدارية لفرع نقابة الصحفيين اليمنيين محافظة عدن مجلس النقابة بإعادة النظر في موعد المؤتمر مقترحة تأجيله. وعللت الهيئة الإدارية سبب مطالبتها بتأجيل المؤتمر إلى عدم قيام مجلس النقابة ولجنة القيد بالنظر في طلبات العضوية المقدمة من الصحفيين في محافظة عدن والذين تقدموا منذ أكثر من عامين وإنزال مشروع تعديل النظام الداخلي وميثاق الشرف على الصحفيين في المحافظات لمناقشتهما وإبداء الرأي حولهم..

وتأتي الفعاليات الاحتجاجية ضد مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين بالتزامن مع إعلان نقابة الصحفيين اليمنيين فتح باب الترشيح لمنصب النقيب وعضوية مجلس النقابة في دورة الانعقاد الانتخابية الثالثة العمومية المقرة عقدها في (26) يوليو 2008م.
هذه التداعيات تضع المجلس المركزي للنقابة في مأزق من تعامله مع زملائهم الصحفيين عندما تعامل معهم على اساس حزبي صرف على مختلف المستويات سواء من حيث الانتهاكات أو من حيث الانتساب الى النقابة ومنحهم العضوية الى درجة إصدار البيانات السياسية في قضايا جنائية لبعض الصحفيين بمعايير حزبية في الوقت الذي تعرض فيه صحفيين لأعتداءات بسبب ارائهم لم تتجاوب معهم قيادة النقابة ولو حتى ببلاغ.
التجييرالحزبي للنقابي لصالح احزاب بعينها عمل غير اخلاقي ويفقد الصحفيين الثقة بزملاء المهنة.
واذا لم تلتفت قيادة النقابة الحالية لشكاوى الصحفيين اليمنيين وأعادت النقابة إلى مسارها المهني واحترام حق الانتساب للصحفيين اليمنيين والحصول على العضوية والتي كانت قد أقصرت على اعتبارات حزبية مارستها قيادة النقابة طوال خمس سنوات استحضرت خلالها الفرزالحزبي ، استبعدت من خلاله الصحفيين العاملين في الصحف والمؤسسات الصحفية الرسمية أو من صنفتهم قيادة النقابة بـ"صحفيي السلطة" واكتفت طوال الفترة بضم 600 صحفي جديد تقريباً الى عضوية النقابة جميعهم الصك الحزبي للمعارضةمع ان اغلبهم لاعلاقة لهم بالصحافة وخواتها.كان آخرها قائمة الـ 400 المحظوظين .
رئيس لجنة القيد بالنقابة -وكيل أول - سعيد ثابت أكد أن المجلس المركزي للنقابة سيعقد بعد غد السبت اجتماعاً استثنائياً للنظر في التظلمات المرفوعة من الصحفيين العاملين في مختلف وسائل الإعلام والذين لم يبت في ملفات عضويتهم المقدمة للنقابة منذ عدة سنوات.
من جانبهم ينظر الصحفيون المتضررون إلى تصريحات الوكيل بنوع من التفاؤل الحذر على امل التراجع عن معيار"الاقربون اولى"واعتماد معيار المهنة كمرجح أول وأخير في مسألة الانتساب ومنح العضوية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)