موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 17-يونيو-2008
الميثاق نت -             الميثاق نت -


أكدت مصادر رسمية بوزارة الداخلية إغلاق 85 محلا لبيع الأسلحة والذخائر بمختلف المحافظات واحتجاز 48 شخصا على ذمة قضايا بيع أسلحة خلال الـ24 ساعة الماضية وعقب تعميم اصدره وزير الداخلية امس وقضي بتضييق الخناق على تجار الأسلحة في عموم محافظات اليمن .

وبموجب توجيهات وزير الداخلية التي تأتي تواصلا لحملة منع دخول وحمل الاسلحة التي دشنتها الوزارة - في اغسطس من العام الماضي - ستقوم الأجهزة الأمنية في أمانة العاصمة والمحافظات برفع تقارير يومية إلى قيادة الوزارة عن محلات بيع الأسلحة والذخائر التي تم إغلاقها مع أسماء المتاجرين بها الذين جرى حجزهم .

وفي وقت لاحق وجه اللواء الركن/ مطهر رشاد المصري- وزير الداخلية- الأجهزة الأمنية بعدم إطلاق سراح أي من تجار السلاح الذين تم احتجازهم اليوم إلا بأوامر شخصية منه .

وحتى أواخر مايو الماضي ارتفع عدد قطع السلاح المخالفة والمضبوطة لدى أجهزة الأمن (126365) قطعة متنوعة ضبطت خلال تسعة أشهر هي الفترة المنصرمة منذ شرعت السلطات في منع حمل ودخول الأسلحة النارية إلى عواصم المحافظات في الـ(23) من أغسطس العام الماضي .

وكان مصدر مسئول بمكتب وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن او ضح للمؤتمرنت إن عدد (3300) قطعة ضبطت داخل المدن منذ الشروع في تنفيذ الحملة وحتى أواخر مايو المنصرم في حين ضبطت (123065) قطعة أخرى عند مداخل المدن ( مناطق الحزام الأمني ) خلال نفس الفترة .

وقال ان الأجهزة الأمنية تواصل وبكفاءة عالية تنفيذ خطة منع حمل الأسلحة في مدن اليمن. معتبراً تعاون المواطنين والتفاف منظمات المجتمع المدني لمساندة قرار منع حملة الأسلحة أكسب العملية بعداً وطنياً هاماً جعل من قضية السيطرة على السلاح والقضاء على المظاهر المسلحة قضية تهم الوطن كله.

هذا ويحظى قرار منع حمل السلاح في المدن اليمنية بإجماع شعبي واسع، وبارتياح كامل من قبل مختلف شرائح المجتمع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)