موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 20-يونيو-2008
الميثاق نت - اختتمت مساء امس الدورة التدريبية لقيادات العمل الشبابي للمؤتمر الشعبي العام في المحافظات الذي تنظمه دائرة الشباب والطلاب بالأمانة العامة للمؤتمر"الحاكم في اليمن" . الميثاق نت -


اختتمت مساء امس الدورة التدريبية لقيادات العمل الشبابي للمؤتمر الشعبي العام في المحافظات الذي تنظمه دائرة الشباب والطلاب بالأمانة العامة للمؤتمر"الحاكم في اليمن" .

وشهدت الدورة التدريبية إلقاء عدد من المحاضرات الأكاديمية والتنظيمية من قبل مختصين وأساتذة جامعات وتهدف إلى تفعيل العمل الشباب والطلابي لخدمة التنظيم وكذلك تأهيل القيادات على مواجهة تحديات المرحلة القادمة بطرق علمية ومدروسة والارتقاء بالأداء التنظيمي في المحافظات والمديريات وعلى مستوى المراكز التنظيمية في القرى والأرياف .

وشهدت الفترة الصباحية محاضرتين للدكتور محمد الفقيه أستاذ الإعلام والرأي العام في جامعة صنعاء ومحاضرة سياسية للدكتور أحمد الكبسي نائب رئيس جامعة صنعاء لشئون الطلاب شرح فيها الظروف التي تحققت فيها الوحدة اليمنية ومكاسبها كمشروع استراتيجي في التاريخ العربي المعاصر وأكد أهمية دور الشباب في المحافظة على هذا المنجز وما أثمرته من ديمقراطية وحرية رأي وتعبير وتأسيس الآلاف من منظمات المجتمع المدني .

كما قدم الشيخ ياسر العواضي عضو اللجنة العامة للمؤتمر ونائب رئيس الكتلة البرلمانية محاضرة تطرقت إلى الأداء السياسي للمؤتمر خلال المرحلة السابقة والتحديات التي تواجهه في المرحلة القادمة ، كما شهدت الفترة المسائية محاضرة لوزير الأوقاف والإرشاد تطرق فيها إلى دور وزارة الأوقاف في مواجهة الأفكار المنحرفة بخطاب راقي ووسطي .

مؤكداً قيام الشباب بدورهم في حماية المجتمعات من الانحراف نحو المشاريع التخريبية ، مشيراً إلى أهمية المراكز الصيفية التي ستعمل على شغل أوقات العطلة والفراغ لدى الشباب وتحفيظهم القرآن وغيرها من الأمور الفقهية التي تزرع الوعي في عقولهم وتحصنهم من تيارات الهدم التي تستخدم الشباب في الأعمال التخريبية والقتل وإقلاق الأمن والسكينة العامة وأكد أن وزارته عاكفة على مراجعة الخطاب الديني وترتيب أوضاع الخطباء بما يضمن إخضاع جميع المساجد لإشراف الوزارة وأبعادها عن الاستغلال السيئ والتعبئة الخاطئة .

واختتمت الدورة بمحاضرة لرئيس دائرة الشباب والطلاب عارف الزوكا تطرق فيها إلى طبيعية العمل التنظيمي المناط بالقيادات الشبابية التي يعول عليها المؤتمر أدوار كبيرة ، وشدد على تحديث طرق العمل الجماعي والتكاملي مع بقية أطر المؤتمر في المحافظات .

وأشار إلى اهتمام القيادة السياسية وقيادة المؤتمر بشباب الوطن في كل المحافظات وتوجيه الحكومة على رعاية مواهبهم وتنمية عقولهم وصقل خبراتهم بما يجعلهم الجدار المنيع في وجه المؤامرات والمخططات التي تستهدف الوطن ووحدته ومكاسبه الكبيرة .

وتحدث رئيس دائرة الشباب عن الدور الذي يجب أن تلعبه القيادات الشبابية في المحافظات والمديريات في تفنيد كل الأكاذيب والشائعات التي يروج لها البعض لإحداث البلبلة في أوساط المجتمع والإساءة إلى ما حققه الوطن بقيادة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر لتحقيق مأربها ، مشدداً على قيادات العمل الشبابي الابتعاد عن المناكفات والتزييف والتعامل بأساليب راقية بعيداً عن الأساليب التي يلجأ إليها نظراً لافتقادهم لرصيد المؤتمر الذي حقق مكاسب مهمة وتاريخية على مختلف الأصعدة .

مؤكداً تذليل كل الصعوبات التي تعترض عملهم الميداني واستعداد الأمانة العامة للمؤتمر لايلائهم كل الرعاية والاهتمام المستمر لتحقيق الأهداف المطلوبة وطنياً وتنظيمياً .

تجدر الإشارة إلى أن الدورة شارك فيها من كل محافظة (3) أعضاء يمثلون قيادات الشباب والطلاب في المحافظات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)