موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الأحد, 22-يونيو-2008
الميثاق نت - أتهم مدير مكتب رئاسة الجمهورية منظمة الشفافية الدولية بان لها اهداف استعمارية من خلال استهداف بعض الدول بتقاريرها عن الفساد،منتقداً وازدواجية تعاملها مع هذه المسألة. الميثاق نت-بليغ الحطابي -



أتهم مدير مكتب رئاسة الجمهورية منظمة الشفافية الدولية بان لها اهداف استعمارية من خلال استهداف بعض الدول بتقاريرها عن الفساد،منتقداً وازدواجية تعاملها مع هذه المسألة.

وقال علي الآنسي: إن منظمة الشفافية لها كثير من الأجندات والأهداف الحقيقية التي تقف وراء تقاريرها، متسائلاً:وإلا ماذا يعني خلو تقاريرها من أي وصف بأن دولة الكيان الصهيوني فاسدة على الرغم من الإعلان عبر مختلف الفضائيات باتهام مسئوليها وتورطهم في قضايا فساد.

واكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية -في كلمة له في ختام اللقاء التشاوري الـ7 للأجهزة المعنية بمكافحة الفساد اليوم- ان مكافحة الفساد في اليمن ضرورة وطنية وعمل مجتمعي واعي تفرضه المصلحة العامة النابعة من إصلاح الاختلالات وحماية المال العام، فضلاً عن كونه التزام دولي، لكن على غير ما توحي به مؤسسة الشفافية الدولية.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود وتوحّد الإرادات والأهداف بين الجهات المعنية بمكافحة الفساد وحماية الممتلكات والأموال العامة.

وأضاف بأن ما تحقق من منظومة قانونية خلال فترة وجيزة إصدار قانون مكافحة الفساد وإنشاء الهيئة العليا لمكافحة الفساد، يدفعنا إلى التفكير بضرورة إيجاد ووضع إستراتيجية لمكافحة الفساد على مستوى كل جهة على حدة، بحيث تحدد الأهداف الفاصلة ونقاط الالتقاء وكيفية التنسيق والتعاون بين هذه الجهات.

وشدد على ضرورة خلق علاقة وطيدة بين الجهاز المركزي للرقابة وهيئة مكافحة الفساد.

مطالباً هيئة الفساد بإيجاد لائحة تنفيذية تتواءم وتتفق مع أهداف قانون الفساد النافذ بدلاً من التفكير في كيفية تعديله وإيقاف الأعمال الذي اعتبر ذلك مبكراً.

واتفق المسئولون عن مكافحة الفساد في اليمن وحماية المال العام على وضع إستراتيجية وطنية شاملة لمكافحة الفساد تضم كافة الجهات المعنية (هيئة مكافحة الفساد، الجهاز المركزي للرقابة، وزارات: العدل، الداخلية، الشئون القانونية، المالية) وبإشراك منظمات المجتمع المدني.

وشدد المشاركون بضرورة إنشاء نيابات ومحاكم أموال عامة وإدارات عامة لمباحث الأموال العامة في المحافظات التي لا توجد لها تلك الأجهزة، وتعزيز القدرات الفنية والتنظيمية للجهات المعنية عبر خطط التأهيل والتدريب والإسراع في الانتهاء من مشاريع إعادة الهيكلة وتطوير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والسلطة القضائية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)