موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 23-يونيو-2008
الميثاق نت - أعلنت نقابة الصحفيين اليمنيين اليوم الاثنين تأجيل إنعقاد مؤتمرها الرابع(الدورة الانتخابية الثالثة) الذي كان حدد في 26 يوليو الى 22 نوفمبر القادم وذلك إستجابة فيما يبدو لضغوط الصحفيين والمؤسسات الإعلامية المستقلة والحكومية في اليمن.
الميثاق نت -



وفي بلاغ صحفي صدر اليوم عن نقابة الصحفيين اليمنيين قال فيه: انه بعد سلسلة اجتماعات متواصلة عقدها مجلس نقابة الصحافيين اليمنيين خلال الفترة الأخيرة في أجواء سادها النقاش الموضوعي والجاد والمسئول للوقوف أمام الاعدادات الخاصة بعقد المؤتمر العام الرابع ومن أجل اجراء نقاش واسع ومفتوح للوثائق التي ستقدم للمؤتمر واستجابة لطالبات فروع النقابة فقد قرر المجلس تأجيل موعد عقد المؤتمر العام الرابع إلى يوم 22 نوفمبر 2008م.
كما اقر البرنامج الزمني لإنجاز جملة القضايا والموضوعات- حتى انعقاد المؤتمر- ما يلي:
-مناقشة القضايا المرفوعة من قبل فروع النقابة والبت فيها وضمنها طلبات العضوية المؤجلة من وقت سابق.
- فحص جميع الملفات الموجودة في النقابة من وقت سابق وفقاً لشروط النظام الداخلي.
- تصحيح جداول العضوية الحالية تنفيذاً لقرار المؤتمر العام الثالث.
- متابعة إقرار مشروع التوصيف الوظيفي مع الجهات المعنية.
- إعداد مشروع تعديل النظام الداخلي للنقابة وطرحه للنقاش في المركز والفروع.
- إعداد ميثاق الشرف الصحفي وطرحه للنقاش في المركز والفروع.
- إعداد تقارير المؤتمر العام الرابع، وتشمل التقرير العام وتقرير الحريات و التقرير المالي.
وقال حمدي البكاري عضو مجلس النقابة: إن مجلس النقابة أتفق على منظومة متكاملة من التحضيرات تشمل وضع قانون جديد للصحافة، ونظام داخلي، وميثاق شرف، إلى جانب النظر في العضوية المتأخرة التي كانت موجودة في النقابة من قبل ولم يتم البت فيها، والنظر في طلبات الفروع وتحت هذه الظروف ومن أجل إيجاد نقاش واسع لهذه الوثائق والحفاظ على كيان النقابة موحدا وفاعلا تم تأجيل المؤتمر.
وكان موقع (نيوز يمن) نقل عن عضو مجلس النقابة حمدي البكاري توضيحه : تم أيضا إقرار جدول زمني تضمن النزول إلى فروع النقابة في المحافظات إلى جانب تصحيح جداول العضوية وإجراء حوار واسع لقانون صحافة متطور وتصادق عليه الجمعية العمومية".
وحول ما إذا كان هناك فرصة لتقديم طلب العضوية لمن لم يقدموا خلال الفترة السابقة قال البكاري:أن المجلس رفض استقبال أي ملفات عضوية جديدة على إعتبار أن المرحلة تحضيرية للمؤتمر ولا يجوز أثناء المؤتمر تلقى طلبات العضوية..مشيراً الى ان المجلس يدرس احتمال عقد دورة وثائقية تسبق المؤتمر لإقرار مشروع النظام الداخلي وقانون الصحافة وميثاق الشرف حسب إفادة البكاري.
ووصل عدد من تقدموا بطلبات ترشيح لمنصب نقيب الصحفيين حتى اليوم ثلاثة صحفيين وهم نبيل الصوفي مدير عام المجموعة اليمنية للإعلام، رئيس تحرير موقع نيوزيمن ومجلة أبواب ونبيل الكميم مراسل الراية القطرية بصنعاء وفيصل مكرم رئيس تحرير صحيفة الغد- مراسل صحيفة الحياة اللندنية.فيما تقدم لعضوية مجلس النقابة38 مرشحا بينهم عدد من الصحفيات تقدموا للترشح لعضوية مجلس النقابة.
وكانت النقابة أعلنت في 11 من الشهر الجاري فتح باب الترشيح لمنصب النقيب وعضوية مجلس النقابة في دورة الانعقاد الانتخابية الثالثة العمومية المقرة عقدها في (26) يوليو 2008 عملا بالمادة (11) (أ) من النظام الأساسي للنقابة.
واشترطت النقابة فتح باب الترشح لمنصب النقيب وعضوية مجلس النقابة قبل (45) يوماً على الأقل من موعد انعقاد الدورة الانتخابية للجمعية العمومية.
وجاءت هذه الاجراءات لمجلس النقابة على اثراحتجاجات واعتصامات نظمها الصحفيين اليمنيين
ومن المقرر إن يشارك في الدورة الانتخابية الثالثة هذه المزمعة في 22 نوفمبر القادم 1262 صحفي من أعضاء الجمعية العمومية.
ويتكون المجلس من 12 عضوا وعلى مدى فترة مجلس النقابة الحالي قدم العديد من أعضاء المجلس إستقالتهم معظمها بسبب خلافات داخلية

-"الميثاق نت"ينشر نص البلاغ الصحفي الصادر عن نقابة الصحفيين اليمنيين جاء فيه :

بلاغ صحفي بشأن التحضيرات لعقد المؤتمر العام الرابع لنقابة الحفيين اليمنيين
بعد سلسلة اجتماعات متواصلة عقدها مجلس نقابة الصحافيين اليمنيين خلال الفترة الأخيرة في أجواء سادها النقاش الموضوعي والجاد والمسئول للوقوف أمام الاعدادات الخاصة بعقد المؤتمر العام الرابع ومن أجل اجراء نقاش واسع ومفتوح للوثائق التي ستقدم للمؤتمر واستجابة لطالبات فروع النقابة فقد قرر المجلس ما يلي:
1) تأجيل موعد عقد المؤتمر العام الرابع إلى يوم 22 نوفمبر 2008م.
2) إقرار البرنامج الزمني حتى انعقاد المؤتمر لإنجاز ما يلي:
- مناقشة القضايا المرفوعة من قبل فروع النقابة والبت فيها وضمنها طلبات العضوية المؤجلة من وقت سابق.
- فحص جميع الملفات الموجودة في النقابة من وقت سابق وفقاً لشروط النظام الداخلي.
- تصحيح جداول العضوية الحالية تنفيذاً لقرار المؤتمر العام الثالث.
- متابعة إقرار مشروع التوصيف الوظيفي مع الجهات المعنية.
- إعداد مشروع تعديل النظام الداخلي للنقابة وطرحه للنقاش في المركز والفروع.
- إعداد ميثاق الشرف الصحفي وطرحه للنقاش في المركز والفروع.
- إعداد تقارير المؤتمر العام الرابع، وتشمل التقرير العام وتقرير الحريات و التقرير المالي.
3) عدم قبول أي طلبات عضوية جديدة خلال فترة التحضير للمؤتمر كما هو معمول به في الأعراف النقابية.
4) إشراك قيادات الفروع في جوانب التحضير ذات الصلة.
5) بدء المجلس تنفيذ البرنامج الزمني المقر في 25 يونيو 2008م.
6) دعوة الزملاء الذين تقدموا بطلبات الترشيح لموقع النقيب أو عضوية المجلس إلى تجديد طلباتهم في الموعد الجديد لاستقبال طلبات الترشيح خلال الفترة (7) أكتوبر حتى (10) نوفمبر 2008م.
وإذ يجد مجلس النقابة التأكيد على دعوة الزملاء والزميلات إلى إعلاء قيم المهنة والاستقلالية النقابية فإنه يهيب بالجميع التفاعل مع هذه الخطوات وبما يحقق كافة الأهداف المرسومة لتحقيق مصالح الأسرة الصحفية وتعزيز تماسكهاوحيويتها.
صادرعن:
نقابة الصحفيين اليمنيين
الاثنين 23 يونيو 2008م

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)