موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الأحد, 29-يونيو-2008
الميثاق نت - استعرضت الدكتورة هدى البان، وزيرة حقوق الإنسان مصفوفة القرارات و التشريعات المعنية بدعم المرأة و النهج الديمقراطي في اليمن .
وسلطت الوزيرة خلال لقائها بعضوي مجلس النواب الأمريكي السيدة/ بيرنيس جونسون، العضو في الحزب الديمقراطي الميثاق نت -

استعرضت الدكتورة هدى البان، وزيرة حقوق الإنسان مصفوفة القرارات و التشريعات المعنية بدعم المرأة و النهج الديمقراطي في اليمن .
وسلطت الوزيرة خلال لقائها بعضوي مجلس النواب الأمريكي السيدة/ بيرنيس جونسون، العضو في الحزب الديمقراطي و ممثلة ولاية تكساس و كذلك بعضوة مجلس النواب السيدة/ ديان واتسون، العضو في الحزب الديمقراطي و ممثلة ولاية كاليفورنيا الضوء على الترتيبات القائمة للرفع بمستوى تمثيل المرأة في الانتخابات البرلمانية القادمة (2009م).

من جهتهما، عبر عضوي مجلس النواب عن سعادتهما بلقاء الوزيرة واعجابهما بدورها الفعال للرقي بمجال حقوق الإنسان وكذا بالمرتبة الحيوية التي تحتلها المرأة اليمنية اليوم.
يشار الى أن بالسيدة جونسون و السيدة واتسون تلعبان دوراً هاماً في دعم حقوق المرأة على الساحة السياسية الدولية.

وكانت الدورة هدى البان وزير حقوق الإنسان شاركت في مؤتمر دولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن الأسبوع الماضي ، الذي نظمه البنك الدولي تحت عنوان " شركاء من أجل التغيير- تطوير إمكانيات المرأة العربية في القطاعين الخاص والعام".
واشارت الوزيرة في كلمتها الى أبرز قرارات القيادة السياسية في الرقي بمستوى مشاركة المرأة اليمنية في كافة القطاعات الحكومية والخاصة، مضيفة أن المرأة في اليمن أصبحت وزيرة و قاضية و سفيرة و وكيلة و عضوه في البرلمان و السلطة المحلية و جزء لا يتجزأ من منظومة الأمن والدفاع الوطني كما للمرأة اليمنية دور ملموس في المؤسسات الخاصة و البيوت التجارية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)