موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 08-يوليو-2008
الميثاق نت - أكد ت الحكومة اليمنية على دعمها للمرأة وضرورة العمل على توسيع حجم مشاركتها السياسية من خلال تواجدها في المجالس المنتخبة بما لا يقل عن 15 بالمائة. الميثاق نت -


أكد ت الحكومة اليمنية على دعمها للمرأة وضرورة العمل على توسيع حجم مشاركتها السياسية من خلال تواجدها في المجالس المنتخبة بما لا يقل عن 15 بالمائة.

ودعا مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور على محمد مجور رئيس المجلس جميع الأحزاب السياسية إلى مساندة الجهود الحكومية بتعزيز الحضور الفاعل للمرأة وزيادة حجم تمثيلها في تلك المجالس وبما ينسجم مع واقع الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

وقد ناقش المجلس التقرير الخاص بنتائج مراجعة الدراسة الخاصة بنظام تخصيص مقاعد للنساء بالمجالس المنتخبة " الكوتا " والمقدم من وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل، واقر أحالته إلى لجنة وزارية للمراجعة.

وعلى صعيد آخر أحالت الحكومة مشروع خطة مقدمة بشأن إغلاق محلات بيع الأسلحة وجمعها إلى لجنة برئاسة رئيس الوزراء لدراستها وتحديد أولوياتها وتقديم تقرير بالنتائج إلى المجلس للمناقشة واعتماد ما يلزم .

جاء ذلك خلال مناقش مجلس الوزراء مشروع الخطة المقدمة من قبل وزارة الداخلية بشأن إغلاق محلات بيع الأسلحة وجمعها، والمتضمنة جملة من الإجراءات المعززة لجهود الوزارة في هذا المجال لما فيه الحد من انتشار الأسلحة ودرء مخاطرها على الأمن والسلم الاجتماعي .

وأشاد المجلس بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية لمنع انتشار الأسلحة بما في ذلك إغلاق محلات بيع الأسلحة النارية على مستوى الجمهورية بما تمثله من خطوة هامة على طريق القضاء على تجارة الأسلحة ومنع انتشارها في البلاد بهدف حفظ الأمن والاستقرار والسلامة العامة لأفراد المجتمع .


* المصدر:سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)