موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 14-يوليو-2008
الميثاق نت - أكد القائم بأعمال الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عبدالرحمن الأكوع حرص اليمن قيادة وحكومة وشعباً وأحزاباً على وحدة الصف الفلسطيني باعتبار ذلك عل هو الأساس لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي ورفع الحصار عن شعبنا في فلسطين. الميثاق نت -


أكد القائم بأعمال الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عبدالرحمن الأكوع حرص اليمن قيادة وحكومة وشعباً وأحزاباً على وحدة الصف الفلسطيني باعتبار ذلك عل هو الأساس لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي ورفع الحصار عن شعبنا في فلسطين.

واعتبر الأكوع خلال لقائه اليوم بوفد حركة حماس الذي يزور اليمن حالياً برئاسة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة – أن القيادة السياسية والحكومة والمؤتمر الشعبي العام حريصون على توفير الأجواء المناسبة لحوار وطني فلسطيني في ضوء مبادرة اليمن التي أطلقها الرئيس علي عبدالله صالح، والتي وافقت عليها القمة العربية في دمشق.

ونوه الأكوع إلى أن الأهم هو قناعة الفصائل الفلسطينية بضرورة الحوار والتوصل إلى توافق وطني مشدداً على ضرورة تقديم كل الفصائل لتنازلات لبعضها خدمة لمصالح الشعب الفلسطيني الذي أكد الأكوع أنه المتضرر الأكبر من استمرار الانقسامات بين فتح وحماس.

من جانبه أشاد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس بموقف اليمن رئيساً وحكومة وشعباً وأيضاً بموقف المؤتمر الشعبي العام الداعم للقضية الفلسطينية.

وجدد مشعل موقف حركة حماس المؤيد للتوصل إلى توافق وطني فلسطيني في ضوء المبادرة اليمنية.
وقدم خالد مشعل خلال اللقاء عرضاً شاملاً لمجريات الأحداث التي شهدتها الساحة الفلسطينية والجهود المبذولة من اجل تطبيق ما تضمنته المبادرة اليمنية منذ توقيع إعلان صنعاء بين حركتي فتح وحماس في 22 مارس المنصرم والقاضي بالموافقة على المبادرة اليمنية لرأب الصدع في الصف الوطني الفلسطيني وتعزيز الوحدة الفلسطينية لما فيه تحقيق مصلحة الشعب الفلسطيني وخدمة قضيته العادلة.
هذا وقد جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وبين المؤتمر وحركة حماس.

حضر اللقاء سلطان البركان الأمين العام المساعد للشئون السياسية والعلاقات الخارجية في المؤتمر – ويحيى الشامي – رئيس هيئة الرقابة التنظيمية – وعارف الزوكا – عضو اللجنة العامة ورئيس دائرة الشباب والطلاب – والدكتور أحمد عبيد بن دغر – عضو اللجنة العامة رئيس دائرة المنظمات الجماهيرية -وطارق الشامي – رئسي الدائرة الإعلامية – وطه هاجر – رئيس دائرة الخدمات بالأمانة العامة – والدكتور مجيب الآنسي – نائب رئيس الدائرة السياسية في المؤتمر الشعبي العام -وعبيد بن ضبيع – مدير مكتب الأمين العام،– وعماد البرطي – سكرتير نائب رئيس المؤتمر

وحضر اللقاء عن جانب حماس الدكتور موسى أبو مرزوق - نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس – وجمال عيسى – ممثل حركة حماس في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)