موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
مقالات
الإثنين, 14-يوليو-2008
الميثاق نت -                                 سالم باجميل* -


نحن أحفاد الأحرار والثوار الذين أعطوا اليمن ارضا وانسانا كل شيء، ومن العار والشنار ان نعيش في صياعة ومياعة ومن حولنا الأعداء والخصوم تترصد خطانا عبر كل الدروب.
• ماذا دهاك يا يمن؟ حافظ عليك يا وطن!! عاد الدنيا عوافي وانت لم تزل بخير، فلا يغرنك الطائفيون المذهبيون والانفصاليون.
• لا تنس ان هؤلاء واولئك الارهابيين والمزوبعين قد الحقوا بك وبالشعب الكثير جدا من الاساءات والاذى وهم يحاولون في الوقت الحاضر ان استطاعوا إبعادك عن محيطك الاقليمي والدولي حتى يسهل التفرد بك وافتراسك -لا سمح الله.
• الله يجازيهم بما هم اهل له من العذاب والهوان في الدنيا والآخرة. الآن فقط عرفت لماذا هم يحرصون بصورة دائمة على عكس حقيقتك في الواقع، ويثابرون على تشويه تطبيق خياراتك الوطنية والحضارية من خلال منابرهم الاعلامية والسياسية.
• قال قائد رفيع المستوى في المؤتمر الشعبي العام نحن وكل الفرقاء في الحياة السياسية الجديدة شركاء في السراء والضراء، وهم ان ظنوا انهم خصومنا فهذا شأنهم والاختلاف في الرؤى والمواقف حول قضايا واحداث الوطن والشعب نعده قضية طبيعية في الحياة السياسية الديمقراطية.
• هذا كلام جميل والناس في الداخل والخارج يعرفون هذه الحقيقة، ولكن اياك ان تنتظر من الناس استجابات فورية ايجابية، المسألة تحتاج كثيرا من الثبات ومزيدا من الوقت. دعنا من رسم الصور المثالية عن الناس وكيف يتصرفون في الواقع، وما الذي يقود سلوكياتهم في الحياة. تقول العرب الحق ابلج والباطل لجلج ولكن الأفراد والمنظمات والدول يدورون حول مصالحهم في رحاب الكون.
• اما تعلم يا صاحبي ان حب الوطن من الإيمان، وان حب الخير للانسان من محبة الله تعالى.
• انت افلاطوني مثالي او انك تريد ان تحيا في وطن مصنوع من خيالاتك وأوهامك يدار بالمثاليات.
لا والله ما اريد الا وطنا موجودا في واقع الناس، وانا اعلم بما فيه الكفاية ان الأوطان والأمم والشعوب تحركها مصالحها الحيوية، وان القيم والمثاليات تساعد في احسن الأحوال في تسويق رؤى ومواقف الدول والمنظمات والأطراف المتنازعة في المجتمعات ومن ضمنها مجتمعنا اليمني.
* الحب عطاء وفداء يا صاح وبكل او جل ما يملك هذا المحب او ذاك من غال ونفيس ومن ضمن ذلك بالطبع المال والدم والروح ومثل هذه العاطفة النبيلة التي لا تكون الا في نفس نبيلة يستحقها الإنسان والوطن والعقيدة على سواء كي تستقيم امور الحياة.
*عن السياسية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)