موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 16-يوليو-2008
الميثاق نت -


قال النائب عبدالكريم جدبان أن هيئة الفضيلة "هيئة ناشئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" تشغل الناس عن أهدافهم الحقيقية منوها الى أن السعوديين يعانون من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وأضاف أن اليمن ليس بحاجة لمؤسسات تضايق الناس.

وفي جلسة البرلمان اليوم أوضح وزير المالية في رده على سؤال للنائب عبدالكريم شيبان أن قانون المبيعات أقر تحصيل 5% من القيمة البيعية للسلع والخدمات ماعدا الأسلحة والسجائر والقات والذهب مشيرا الى أن الآلية المتبعة تتمثل في تحصل ضريبة المبيعات للسلع المحلية من المصنع فيما المستوردة تستوفي ضريبتها مع الرسوم الجمركية في المنافذ، وهذا ينطبق على السيارات بواقع 5% لكل من الضريبة والجمارك.

وأفاد وزير الكهرباء والطاقة عوض السقطري للنائب عبدالسلام زابية عن تعثر كهرباء صعدة بالقول أن هناك توجيهات بإنشاء محطة قدرتها التوليدية 15 ميجاوات غير أن نقص الاعتمادات دفع بالوزارة لإنزال مناقصة للتنفيذ والتمويل في ذات الوقت تراجعت عنها بسبب ارتفاع فائدة القرض بـ70% حسب السقطري الذي استدرك بأن توجيهات صدرت مؤخرا بتوفير اعتماد التزم به وزير المالية وستعلن المناقصة قريبا.

من ناحيته وزير الإعلام حسن اللوزي أجاب على استفسارين للنائبين عبدالباري دغيش، ومفضل الإبارة مؤكدا للأول أن حرية التعبير مكفولة وفقا للقانون وعقب دغيش قائلا أن إتاحة المجال للحرية بشكل أكبر يحمي المجتمع وتوجهه الديمقراطي.

وبين للأبارة أنه لا يوجد كيان إعلامي اسمه "بلا قيود" وإنما مؤسسة مدنية منحها حق تقديم الخدمة الإعلامية سيفتح الباب لستة آلاف منظمة أخرى وشدد على أن الوزارة تتحرك في إطار الدستور وقانون الصحافة والمطبوعات الذي لا يعطي لأي جمعية حق الإصدار الإعلامي عدا النشرات.
واستغرب اللوزي التعامل مع حالة "بلا قيود" وكأنها حالة سياسية، ودعا البرلمان لعدم دعم كيان غير قانوني والقيام بعمل وزارة الإعلام.

ورد رئيس البرلمان يحيى الراعي بالتاكيد على أن مجلس النواب يمثل الشعب وهو مخول دستوريا وقانونيا بالرقابة والمساءلة للحكومة، ما حدا بالوزارة للاعتذار.

وأقر البرلمان تكليف لجنة الإعلام بناء على مقترح رئيسها احمد الصويل باللقاء من وزارة الإعلام لمعرفة ما نفذته بخصوص توصيات سابقة بالسماح بإطلاق خدمات أخبارية.
على صعيد آخر استعرض النواب تقريرا للجنة الصحة والتنمية بشأن قرض قدره ثلاثون مليون دولار
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)