موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 21-يوليو-2008
الميثاق نت - <p><span lang="AR-SA" style="FONT-FAMILY: اعلن العميد علي محمد الكحلاني مديرعام المؤسسة الاقتصادية اليمنية عن تخفيض 50 بالمائة للصحفيين والاعلاميين اليمنيين من قيمةكل مقتنيات المؤسسة واجهزة تقنية المعلومات والاتصالات ،وذلك بمناسبة افتتاح المركز الجديد لكومبيوت مي وبمناسبة الذكرى الـ30 لانتخاب فخامة الرئيس علي عبدالله صالح.

' width="150"> الميثاق نت -


 


اعلن العميد علي محمد الكحلاني مديرعام المؤسسة الاقتصادية اليمنية عن تخفيض 50 بالمائة للصحفيين والاعلاميين اليمنيين من قيمةكل مقتنيات المؤسسة واجهزة تقنية المعلومات والاتصالات ،وذلك بمناسبة افتتاح المركز الجديد لكومبيوت مي وبمناسبة الذكرى الـ30 لانتخاب فخامة الرئيس علي عبدالله صالح.


كما اعلن عن تبرع المؤسسة بتزويد وتجهيزعشرة معامل تعليمية بالحاسوب بمدارس امانة العاصمة كخطوة اولى لتوجه المؤسسة في دعم التعليم الاساسي والقضاء على امية تقنية المعلومات في قطاع التعليم بمختلف مراحله.


مشيرا الى اعتزامهم في المؤسسة تأهيل ورفد القطاع التربوي بكل ما هو جديد في مجال تقنية المعلومات وبخاصة شريحة المدرسين.


 


وقال -في مؤتمر صحفي بمناسبة افتتاح المبنى الجديد الخاص بقطاع تقنية المعلومات والاتصالات: أن الافتتاح يأتي بمناسبة ذكرى (17) يوليو و تجسيداً لتوجيهات الرئيس علي عبدالله صالح الذي يكرس جهده في توصيل رسالة الحاسوب إلى جميع المدارس والجامعات.


واضاف: أن افتتاح قطاع تكنولوجيا المعلومات التابع للمؤسسة الاقتصادية بهذا المستوى يمثل نقلة نوعية في عالم التكنولوجيا.


ودعا الكحلاني شركاء المؤسسة في القطاع الخاص برفع أدائهم فيما يخص تقنية المعلومات والاتصالات وأن يمدوا يد الشراكة مع المؤسسات الحكومية وخاصة التربوية ومراكز محو الأمية والصيفية.


 


من جانبه اشاد المهندس كمال الجبري وزيرالاتصالات وتقنية المعلومات بالجهودالتي نبذلهل المؤسسة الاقتصتصادية اليمنية في نشرالمعرفة وتقنية المعلومات في اليمن.


فيما قال الأخ / محمد حسن الكدس المدير التنفيذي لشركة (كمبيوت مي ) : ان لديهم شراكة مع أكثر من (15) شركة من كبريات الشركات العالمية،مؤكداً أن المؤسسة الاقتصادية تنفذ المشروع الخاص برئيس الجمهورية والذي يتضمن إيصال الحاسوب إلى كل الدوائر الحكومية والجامعات والمدارس.


وقال بأن لدى المؤسسة العديد من المشاريع والتي ستقوم بتنفيذها في عدد من محافظات الجمهورية.


مبيناً بأن القطاع سيقوم بالعديد من الأعمال أهمها عمل الشبكات و تنفيذ المشاريع العملاقة وعمل الحلول المتكاملة في الأنظمة الحديثة .


ولفت إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة إحضار أجهزة جديدة خاصة بنظام (CDMA) والتي ستعمل بنظام الفيديو.


 


معتبرا هذا الافتتاح نقلة نوعية تهدف ( كمبيوت مي) من خلالها إلى خلق بيئة جديدة للموظفين لتحسين الأداء والإنتاج في جميع مستوياتهم بالإضافة إلى تحسين صورة كمبيوت مي أمام جمهورها العريض وكذلك الشركات العالمية التي يمثلونها في الجمهورية اليمنية .


 


 


 


 


و قال المدير الإقليمي لشركة إي. بي. سي..باي شانيدر. في الجزيرة العربية وباكستان السيد اياد أمدانتس الذي حضرحفل الافتتاح: انهم بدءوا تعاملهم مع شركة ( كمبيوت مي ) منذ حوالي عامين مضت في مجال الأجهزة التي يصنعونها والتي تعمل بالدرجة الأولى على توفير الطاقة الكهربائية والتبريد الخاصة بأجهزة الحاسب الآلي .


مؤكدا : على استمرار تعاملهم مع شركة ( كمبيوت مي ) في سبيل نقل التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال إلى كافة قطاعات الاقتصاد اليمني ، كما انه تم تحقيق العديد من النجاحات وتمكنوا من تزويدهم بالحلول لعدد من المشاريع في قطاعات مختلفة في الحكومة والجيش والأمن مؤكد على استمرار التعاون فيما بين شكتهم وشركة ( كمبيوت مي).


مشيرا إلى إنهم يعملون على تدريب الكوادر في شركة ( كمبيوت مي) بالإضافة إلى الكوادر التجارية بحيث يصلون إلى أعلى المستويات ليتمكنوا بعد ذلك من بوضع الحلول المناسبة لقطاع المعلومات في اليمن.


الا ان منزرصباغ المدير الاقليمي في الشرق الاوسط لشركةسيمنس الالمانية تحدثه قائلا : نحن من اكبر الشركات الرائدة والمتواجدة داخل السوق العالمية وفي مجالات اختصاصاتنا نبحث دائما عن شركاء لشركاتنا في مختلف البلدان وقد وجدنا في قطاع ( كمبيوت مي) الخبرات التي كنا نطمح الحصول عليها والتعامل معها كونه يمثلون عددا كبيرا من الشركات التي تعمل في مجال وقطاع التكنولوجيا.


 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)