موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 21-يوليو-2008
الميثاق نت - حث مجلس النواب الحكومة بأجهزتها المختصة على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للافراج عن نجل رجل الأعمال توفيق الخامري الذي تعرض أمس لعملية إختطاف بأمانة العاصمة . الميثاق نت -


حث مجلس النواب الحكومة بأجهزتها المختصة على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للافراج عن نجل رجل الأعمال توفيق الخامري الذي تعرض أمس لعملية إختطاف بأمانة العاصمة .
وشدد المجلس في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي على ضرورة التعامل مع الخاطفين وفقاً لقانون مكافحة جرائم الاختطاف والتقطع والقوانين النافذة الاخرى ذات الصلة, وموافاة المجلس بنتائج ذلك .

في غضون ذلك استعرض المجلس تقرير لجنة الخدمات حول نتائج متابعتها لمستوى تنفيذ مشروع الطرق الريفية المرحلة الاولى والثانية الممول بقروض ومنح خارجية، وحول نتائج نزولها الميداني لمحافظتي عمران وحجة وبهدف معرفة الوضع الحالي للمشاريع التي يقوم بتنفيذها مشروع الطرق الريفية .
وقد بينت اللجنة في تقريرها ان مشروع الطرق الريفية يهدف الى ايجاد قاعدة اساسية لنمو اقتصادي حقيقي للمناطق الريفية وخصوصا تلك المناطق المؤهلة اقتصاديا وزراعيا لتحقيق ذلك، كما يهف المشروع الى توجيه الفائدة نحو سكان المناطق الريفية بصفة عامة من خلال تحسين التواصل والاتصال وتقليل تكاليف النقل وتكاليف الحصول على الخدمات .
كما يستهدف توجيه الفائدة لاصحاب المحلات التجارية في المناطق الريفية من خلال تقليل كلفة النقل وتحسين وتسهيل عملية الحصول على المنتجات الضرورية لسكان المناطق الريفية اضافة الى اصحاب وسائل النقل التي تخدم المناطق الريفية من خلال تقليل كلفة تشغيل المركبات وما يترتب على ذلك من فوائد وايجاد فرص عمل لسكان المناطق الريفية من خلال تشغيلهم في بناء وصيانة الطرق الريفية الى جانب ذلك يسهم المشروع في كسر عزلة المناطق الريفية وذلك من خلال ربط عواصم المحافظات بمراكز المديريات والقرى المحيطة بها .

من جهة أخرى استمع المجلس الى تقرير لجنة الزراعة والري والثروة السمكية بشأن نتائج دراستها وتحليلها بنشاط وزراة الزراعة والري لعام 2006م، وقد شمل ذلك حركة الموازنة المالية للعام المالي 2006م على مستوى أبواب الموازنة الموارد والنفقات الفعلية والمعتمدة .
وضم التقرير أيضا ملخص عن نشاطات البرنامج الاستثماري للمشروعات التنموية الزراعية وتطور انتاج المحاصيل الزراعية بشقيها النباتي والحيواني وكذا تطور حركة نشاطات القطاع الزراعي الاخرى لتشمل المياه والري ومجال انتاج البذور المحسنه والتقاوي والشتلات النباتية وفي مجال وقاية النباتات والخدمات البيطرية والبرنامج الوطني لزراعه وتحسين الاقطان والانشطة البحثيه والاحصاء الزراعي وتسويق الممنتجات الزراعيه بالاضافة الى مجال المرأة الريفية ومجال صندوق تشجيع الانتاج الزراعي والسمكي ومجال الاتحاد التعاوني الزراعي ومجال الاقراض الريفي عبر بنك التسليف التعاوني الزراعي .
وخلصت اللجنة بتقريرها الى تقديم عدد من الاستنتاجات والملاحظات واقترحت عدد اخرمن التوصيات لمعالجة بعض النواقص التى لاحظتها وبما يسهم في تطوير قطاعي الزراعه والرى والثروة السمكية بما يحقق اهدافهما التنموية والاقتصادية.
وفي ضوء ذلك اقر المجلس إرجاء مناقشة هذين التقريرين الى جلسه لاحقه وبحضور الجانب الحكومي المختص.

ونظرا لعدم حضور الوزراء المعنيين هذه الجلسة للمشاركة في مناقشة تقرير لجنة الخدمات حول نتائج نزولها الميداني لعدد من محافظات الجمهورية بشأن متابعتها لمستوى اداء أعمال صناديق النظافة وتحسين المدن وفقا للقانون رقم (20) لسنة 1999 م، أقر المجلس مناقشة التوصيات المقترحة من اللجنة والورادة في تقريرها في جلسة أخرى وابداء الرأي حولها وتوجيه الحكومة للعمل بها .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)