موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 25-يوليو-2008
الميثاق نت - أكد وزير الشباب والرياضة إن من يخالف الدستور هو من يعمل على تعريض الشباب إلى الفراغ وعدم القيام بمسئوليته الوطنية تجاههم في الفترة الصيفية.
وقال حمود عباد:أن المراكز والمخيمات الصيفية الشبابية التي تقام في جميع محافظات الجمهورية وعددها (714) مركز تهدف إلى تحييز الشباب اليمني من الوقوع في مغبة الانتماءات المتعصبة والمتطرفة والنأي بهم في هذه المرحلة العمرية من العمل لصالح أي تنظيم أو حزب أو جماعة سياسية أو مذهبية . الميثاق نت -

أكد وزير الشباب والرياضة إن من يخالف الدستور هو من يعمل على تعريض الشباب إلى الفراغ وعدم القيام بمسئوليته الوطنية تجاههم في الفترة الصيفية.
وقال حمود عباد:أن المراكز والمخيمات الصيفية الشبابية التي تقام في جميع محافظات الجمهورية وعددها (714) مركز تهدف إلى تحييز الشباب اليمني من الوقوع في مغبة الانتماءات المتعصبة والمتطرفة والنأي بهم في هذه المرحلة العمرية من العمل لصالح أي تنظيم أو حزب أو جماعة سياسية أو مذهبية .

وفي رده على مزاعم بيان أحزاب المشترك بانتقائية المشاركين في المراكز والمخيمات الصيفية -أكد الوزير عباد إن المراكز والمخيمات الصيفية الشبابية تعتبر رحاب لكل أبناء اليمن دون النظر إلى انتماءاتهم وقناعاتهم الشخصية .
مضيفاًً:" أن هذه المراكز والمخيمات تعد مدارس وطنية لإكساب الشباب مهارات معرفية ورياضية ومهنية ووطنية بعيداً عن الاستقطاب السياسي والحزبي بل هي أساساً للأسلوب التربوي الأمثل .

ونقل"المؤتمرنت"عن الوزير قوله: أن الشباب في هذه المرحلة أحوج ما يكون إلى القيم والمعارف التي تعزز ولاءهم الوطني وتنمية قدراتهم على المساهمة في بناء الوطن واستيعاب مسئوليتهم تجاه مجتمعاتهم المحلية بعيداً عن كل الانتماءات إلا الانتماء للوطن والشعب وقيم الإسلام العظيم وأهداف الثورة والجمهورية والوحدة .

من جانبه سخر الشيخ يحيى النجار مما اعتبره إسفاف وإفلاس حقيقي لأحزاب المشترك التي قالت" إن إقامة المراكز والمخيمات الصيفية مخالف للقانون والدستور ".
وقال الشيخ النجار :" أنه إفلاس حقيقي للمشترك وحديث هذه الأحزاب عن المراكز والمخيمات يعبر عن درجة هابطة من الإسفاف واستهداف مراكز تحتضن أبناء الوطن ولا تقتصر على حزب معين كما يعلم ذلك الجميع .

وقال :" المشترك يريد أن يقضي الشباب والطلاب عطلتهم الصيفية في الأسواق والشوارع ويعد قيام الحكومة بواجبها المتمثل باحتضان شباب الوطن و تنمية قدراتهم ورفع مستواهم الثقافي والرياضي والأخلاقي وتعزيز قيم الولاء الوطني في نفوسهم جريمة تستحق العقاب .

وكذب الشيخ النجار مزاعم المشترك بأن المراكز الصيفية والمخيمات انتقائية أسوة بمراكز "الأخوان في الله" التي كانت تستبعد الشباب الوطني وتعمل على فرزهم وفقاً لانتمائهم وخارج نطاق القانون ، مشيراً في الوقت ذاته إلى مخيمات الاشتراكي مثل "حوشي" وغيرها ".

وأكد:" إن مراكز الإصلاح والاشتراكي كانت تغذي الشباب بالحقد والكراهية والتعصب والتزمت الممقوت والتكفير فيما يعمل الاشتراكي على تدريبهم كمليشيات يستخدمهم ضد معارضيه ".مشيراً الى أن الطلاب والشباب بمختلف انتماءاتهم هم أبناء الوطن ونعجب أن يتحدث المشترك ويطالب بالتحقيق بدلاً من أن يشاركوا في إقامة مخيمات ومراكز تخدم الطلاب والشباب والابتعاد عن هذه الكلمات الممجوجة ".
وقال :" هؤلاء تنطبق عليهم عبارة (لا يرحمون ولا يتركون رحمة الله تنزل على العباد )".
واضاف: إننا نقول لهؤلاء إن واجب الحكومة أن تقوم بمثل هذه المخيمات والمراكز لكي تحتضن آلاف من أبناء الوطن من دون أن تجري عليهم فحوصات لمعرفة فصيلة انتماءاتهم كما كنتم تعملون ".
وتؤكد الإحصائيات الأولية الصادرة عن اللجنة الفنية للمراكز والمخيمات الصيفية أنها سجلت خلال يومي السبت والأحد المنصرمين( 147219) طالب وطالبة في (19) محافظة باستثناء محافظات حجة والبيضاء وأرخبيل سقطرى.
وتوضح معلومات وزارة الشباب والرياضة أن هذه التظاهرة الضخمة تستهدف (300) ألف شاب وشابة في (714) مركز ومخيم صيفي .
كما أن عدد المحاضرات التي من المفترض تنفيذها وفقاً للبرنامج (24.960) محاضرة و(73) نشاط يومي و(52.122) حصة نشاط يومي وبإجمالي عام للأنشطة الصيفية في جميع المراكز (1.953.591) خلال (40) يوماً .

ويشتمل البرنامج اليومي على أنشطة مختلفة تتوزع بين تحفيظ القرآن الكريم وعلومه والثقافة والأدب ومحاضرات تثقيفية ولغات وحاسوب وتعليم مهني وأنشطة رياضية ومجتمعية ومسابقات وأنشطة تخصصية في العلوم والجغرافيا والاقتصاد والبيئة والصحة وغيرها .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)