موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
السبت, 26-يوليو-2008
الميثاق نت -

أدان التحالف الوطني لمنظمات المجتمع المدني (تكاتف) العمل الإجرامي الذي استهدف صباح اليوم معسكر تابع لقوات الأمن المركزي بمحافظة حضرموت وأدى إلى استشهاد جندي وإصابة 17 آخرين بينهم ست نساء.
وقال التحالف في بيان صدر عنه ان هذا العمل لا يمت للشرائع السماوية والمواثيق الإنسانية بأي صلة مؤكداً أن اليمنيين سيقفون بحزم وقوة ضد كل قوى التطرف والإرهاب التي تحاول إدخال اليمن في أزمات متلاحقة .

وأضاف تكاتف أن الفكر الإرهابي النافي للآخر، القائم على النبذ والإقصاء والكراهية والحقد هو
من أعظم المخاطر التي تواجه مستقبل الوطن الغالي مشيراً الى ان أي فكر يبرر هذه الأعمال الإرهابية والثقافة المتطرفة لا يهدد اليمن بل أنها من المخاطر العظيمة التي تهدد حاضر الأمة العربية الإسلامية ومستقبلها.

وقال تكاتف في بيان له:إن فكر الإرهاب وسلوكه البشع المتعصب المؤسس على فكرة القتل المجاني لا هدف له سواء محاولة إرباك أوضاع اليمن الداخلية وإدخالها في حروب عديمة لا طائل من ورائها إلا تخريب مستقبل البلد، وتشويه سمعة اليمن والعرب والمسلمين .

وأشار البيان الصادر عن تكاتف الى ان الأعمال الإجرامية هي محاولة لتحريف اليمنيين عن المسار الإيجابي في بناء المشروع الوطني ومحاولة لتشتيت الطاقات عن معالجة القضايا الملحة.

ويؤكد التحالف أن قوى الإرهاب باختيارها هذا التوقيت بعد خروج اليمن من فتنة صعدة تستهدف الاستقرار والسلم الاجتماعي وتهديد المكاسب الوطنية .

ودعا تكاتف التنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وجميع القوى الوطنية العمل على تفكيك البناء الفكري والسياسي والثقافي لظاهرتي التطرف والتعصب اللتين تقودان إلى العنف وإلغاء الآخر وممارسة القتل والتدمير والعمل بجد وإخلاص وطني لإدانة التعصب وإحداث قطيعة مع الثقافة المغذية للإرهاب.

وطالب تكاتف بعمل ثقافي وفكري يعمل من أجله الجميع ويؤسس للقيم المعقمة للولاء الوطني من خلال التأكيد على قيم الدولة الحديثة وقيم الديمقراطية وكل القيم والمبادئ الوطنية والتأكيد على الحوار والتسامح واحترام الآخر والانفتاح على العالم والعمل على الحفاظ على الهوية الوطنية.

وحث التحالف جميع أبناء الشعب اليمني الوقوف بحزم ضد كل أشكال العنف والتطرف التي تهدد الاستقرار والوحدة الوطنية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)