موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
الأخبار والتقارير
الأحد, 27-يوليو-2008
الميثاق نت - طالب فرع المؤتمر العام بمحافظة حضرموت الساحل السلطات المركزية ومجلس الوزراء بتقديم الدعم والمساندة للأجهزة الأمنية في حضرموت وتوفير متطلبات المهمة القادمة لتعزيز أجهزة الأمن في هذه المحافظة المترامية الأطراف. الميثاق نت -


طالب فرع المؤتمر العام بمحافظة حضرموت الساحل السلطات المركزية ومجلس الوزراء بتقديم الدعم والمساندة للأجهزة الأمنية في حضرموت وتوفير متطلبات المهمة القادمة لتعزيز أجهزة الأمن في هذه المحافظة المترامية الأطراف.

وقال فرع المؤتمر أن حضرموت لها منافذ من دول الجوار وان دعم اجهزة الامن سيمكنها من القيام بواجباتها على أكمل وجه، وملاحقة الذين تورطوا في الأعمال التي شهدتها المحافظة في السابق وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة لنيل جزائهم العادل جرّاء ما اقترفوه ضد أفراد المؤسسة الأمنية وضد الوطن والمواطن.

وأدانت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت الساحل الحادث الإجرامي الذي استهدف صباح الجمعة في مدينة سيئون معسكر الأمن العام. واصفاً إياه بالاستهداف الخسيس للمؤسسة الأمنية وما نتج عنه من إزهاق أرواح الأبرياء والمواطنين والنساء وإلحاق الخسائر المادية في المنشآت الأمنية، وإلحاق المزيد من الضرر للأنشطة والمشاريع الاستثمارية، وخاصة في قطاع السياحة، وبالتالي الإضرار بالاقتصاد الوطني وحرمان البلاد من عائداتهم وضياع الآلاف من فرص العمل.

وقال بيان صادر عن الاجتماع التنظيمي لقيادة فرع المؤتمر بالمحافظة في دورته الاعتيادية إنها محاولات مصيرها الفشل بعد أن تمكنت أجهزة الأمن وفي عدد من المحافظات إلقاء القبض على عدد كبير من مرتكبي الجرائم بحق الوطن وضيقت عليهم الخناق.

مضيفاً بأن هذه الأعمال لا يمكن أن تثني أجهزة الدولة في المضي قدماً من أجل تنفيذ المزيد من المشاريع الخدمية التنموية والاستثمارية ومواصلة تنفيذ البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية وبرنامج الحكومة، .

وحول المناقشات الشعبية التي تجري هذه الأيام بين الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمجالس المحلية والمؤسسات التربوية والشخصيات الاجتماعية للتعديلات الدستورية من قبل اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء اعلنت قيادة المؤتمر في حضرموت الساحل أنها إلى جانب دعوة الرئيس ومبادرته لإصلاح النظام السياسي .
وقالت ان قيادات مؤتمرية ساهمت في هذه المناقشة وخاصة المادة (62) المتعلقة بوجود غرفتين (مجلس شورى+ مجلس النواب)، وكذا حول الحكم المحلي الواسع الصلاحيات وأهمية الفصل بين السلطات واختصاصاتها.

واكد فرع المؤتمر بالمحافظة تمسكه بالإصلاحات والتعديلات الدستورية المقترحة وشددت على أهمية التعديلات على قانون السلطة المحلية للانتقال الحقيقي إلى اللامركزية من أجل خلق المزيد من حالات الإبداع والمبادرات المحلية والنقاش الشريف بين السلطات المحلية بالمحافظة.

وحول القضايا التنظيمية والإجراءات القادمة فإن قيادة المحافظة أقرت عدداً من الأنشطة التنظيمية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)