موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 29-يوليو-2008
الميثاق نت - دعا أمين عام اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء كافة القوى والأحزاب المشاركة في العملية السياسية الشعور بمسؤولياتها الأخلاقية والوطنية إزاء تشكيل اللجنة العليا للانتخابات ,وقال ان تشكيل لجنة الانتخابات  مسألة وطنية لا يمكن احتكارها في تنظيم سياسي واحد , لانها معنية باستحقاقات دستورية يشارك فيها كافة المواطنين وليست حكرا على تنظيم دون غيره .
الميثاق نت -



دعا أمين عام اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء كافة القوى والأحزاب المشاركة في العملية السياسية الشعور بمسؤولياتها الأخلاقية والوطنية إزاء تشكيل اللجنة العليا للانتخابات ,وقال ان تشكيل لجنة الانتخابات مسألة وطنية لا يمكن احتكارها في تنظيم سياسي واحد , لانها معنية باستحقاقات دستورية يشارك فيها كافة المواطنين وليست حكرا على تنظيم دون غيره .
وقال أمين عام اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء شائف الحسيني إن اللجنة العليا للانتخابات دخلت في الوقت الحرج , داعيا إلى سرعة تشكيل اللجنة العليا للانتخابات .
وأضاف شائف الحسيني:إن تأخر تشكيل اللجنة سيعني تجاوز فترات زمنية محددة قانونيا ودستوريا لإجراء الانتخابات المقبلة بالتالي المس والإخلال بالإجراءات الانتخابية التحضيرية .
وأكد الحسيني انه يفترض إن تبدأ الإجراءات القانونية للتحضير للانتخابات البرلمانية القادمة في منتصف أغسطس
موضحا انه يجب ان تشكل اللجان الإشرافية على مستوى المحافظات والمراكز خلال أغسطس وان ذلك يحتاج من 15 إلى 20 يوم لإجراءات تشكيلها و إن الموعد القانوني والمفترض للبدء بمراجعة وتعديل جداول الناخبين للانتخابات في 26 أغسطس المقبل وان القانون ينص على إن تبدأ مرحلة القيد والتسجيل قبل ستة اشتر من دعوة الناخبين .
وذكر الحسيني ان الأمانة العامة استكملت كافة الإجراءات الفنية والتحضيرية الخاصة بإعداد الأدلة التدريبية والتجهيزات الأولية لمراجعة السجل الانتخابي
لونقل"26سبتمبرنت"عن الحسينيقوله:ان الأمانة العامة أنجزت 70 بالمائة من تلك التجهيزات والمستلزمات الإدارية بجهود متواضعة دون أن تكون هناك موازنة من بينها طباعة قانون الانتخابات العامة والاستفتاء وأدلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين , لكنه أشار إلى مرحلة القيد والتسجيل من اختصاص الهيئة العليا للجنة الانتخابات قانونا بما فيها تشكيل اللجان الإشرافية والميدانية الخاصة بمراجعة وتعديل جداول الناخبين .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)