موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 29-يوليو-2008
الميثاق نت - 
أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد عمرو موسى بالجهود التي تبذلها اليمن من اجل تحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية في ضوء مبادرة اليمن لراب الصدع الفلسطيني . الميثاق نت -


أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد عمرو موسى بالجهود التي تبذلها اليمن من اجل تحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية في ضوء مبادرة اليمن لراب الصدع الفلسطيني .

وفيما أشار عمرو موسى إلى وجود تحركات عربية بشان قضية المصالحة الفلسطينية أشاد بجهود اليمن قائلاً: ولا يجب أن نغفل جهود اليمن في المصالحة الفلسطينية،منوهاً في تصريحات صحفية بدور مصر في التهدئة بين حماس وإسرائيل.

وكانت اليمن جددت دعوتها لحركتي فتح وحماس لاحتواء خلافاتهما والبدء بالحوار في إطار المبادرة اليمنية واتفاقات القاهرة ومكة وصنعاء.

ودعا مصدر مسئول في وزارة الخارجية اليمنية حركتي فتح وحماس في قطاع غزة سرعة وقف تدهور الأوضاع في القطاع والعمل على احتواء الخلاف القائم وبما يحفظ الأمن والاستقرار ويحمي وحدة الصف الفلسطيني.

منوهاً إلى أهمية بدء الحوار بين حركتي فتح وحماس الذي دعا إليه الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية برعاية دولة قطر الشقيقة ومشاركة الجامعة العربية ورئاسة القمة وكل من السعودية ومصر واليمن وفي إطار المبادرة اليمنية واتفاقات القاهرة ومكة وصنعاء.

مؤكداً على أهمية تشجيع هذا الحوار من قبل الأطراف الراعية لمباحثات السلام في الشرق الأوسط سواء اللجنة الرباعية أو الاتحاد الأوروبي باعتبار التوافق الفلسطيني ضماناً أساسياً لتحقيق السلام في المنطقة لكافة الأطراف.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)