موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذيرات من خطر استخدام الهواتف الذكية - مقتل وجرح مهاجرين أفارقة بقصف سعودي في صعدة - شهيد واحتراق منازل بقصف المرتزقة للتحيتا والدريهمي - اطلاق شبكة اعلاميون ضد الفساد في صنعاء - إسقاط طائرة تجسس معادية شرق جبل العلم - السودان يرغب في سحب قواته من اليمن - مجلس النواب يستمع لرد وزير الإعلام - شهداء وجرحى بصعدة والضالع وخرق هدنة الحديدة - أبوراس يعزي بوفاة المناضل العميد عبدالجليل راوح - الحديدة .. وقفات إحتجاجية تندد بخروقات العدوان -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 29-يوليو-2008
الميثاق نت - 
أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد عمرو موسى بالجهود التي تبذلها اليمن من اجل تحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية في ضوء مبادرة اليمن لراب الصدع الفلسطيني . الميثاق نت -


أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد عمرو موسى بالجهود التي تبذلها اليمن من اجل تحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية في ضوء مبادرة اليمن لراب الصدع الفلسطيني .

وفيما أشار عمرو موسى إلى وجود تحركات عربية بشان قضية المصالحة الفلسطينية أشاد بجهود اليمن قائلاً: ولا يجب أن نغفل جهود اليمن في المصالحة الفلسطينية،منوهاً في تصريحات صحفية بدور مصر في التهدئة بين حماس وإسرائيل.

وكانت اليمن جددت دعوتها لحركتي فتح وحماس لاحتواء خلافاتهما والبدء بالحوار في إطار المبادرة اليمنية واتفاقات القاهرة ومكة وصنعاء.

ودعا مصدر مسئول في وزارة الخارجية اليمنية حركتي فتح وحماس في قطاع غزة سرعة وقف تدهور الأوضاع في القطاع والعمل على احتواء الخلاف القائم وبما يحفظ الأمن والاستقرار ويحمي وحدة الصف الفلسطيني.

منوهاً إلى أهمية بدء الحوار بين حركتي فتح وحماس الذي دعا إليه الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية برعاية دولة قطر الشقيقة ومشاركة الجامعة العربية ورئاسة القمة وكل من السعودية ومصر واليمن وفي إطار المبادرة اليمنية واتفاقات القاهرة ومكة وصنعاء.

مؤكداً على أهمية تشجيع هذا الحوار من قبل الأطراف الراعية لمباحثات السلام في الشرق الأوسط سواء اللجنة الرباعية أو الاتحاد الأوروبي باعتبار التوافق الفلسطيني ضماناً أساسياً لتحقيق السلام في المنطقة لكافة الأطراف.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)