موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل مر كورونا بجسدك وخرج دون أن تعلم؟ - "الإنقاذ" بين إدارة الأزمة وأزمة الإدارة - توصيات برلمانية بخفض اسعار المشتقات النفطية وفحص القاطرات المحتجزة - أمين عام المؤتمر يعزي بوفاة القاضي الحجوري - طيران العدوان يشن 5 غارات على صعدة - الصحة العالمية: لا يمكن القضاء على كورونا - العدوان يشن 39 غارة على مأرب والجوف - قوى العدوان ترتكب 121 خرقاً للهدنة بالحديدة - مسؤول نفطي يمني: مخزون الوقود أوشك على النفاذ - الاتحاد الدولي لعمال النقل ITF يطلق حملة التضامن لفتح مطار صنعاء -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 29-يوليو-2008
الميثاق نت - 
أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد عمرو موسى بالجهود التي تبذلها اليمن من اجل تحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية في ضوء مبادرة اليمن لراب الصدع الفلسطيني . الميثاق نت -


أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد عمرو موسى بالجهود التي تبذلها اليمن من اجل تحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية في ضوء مبادرة اليمن لراب الصدع الفلسطيني .

وفيما أشار عمرو موسى إلى وجود تحركات عربية بشان قضية المصالحة الفلسطينية أشاد بجهود اليمن قائلاً: ولا يجب أن نغفل جهود اليمن في المصالحة الفلسطينية،منوهاً في تصريحات صحفية بدور مصر في التهدئة بين حماس وإسرائيل.

وكانت اليمن جددت دعوتها لحركتي فتح وحماس لاحتواء خلافاتهما والبدء بالحوار في إطار المبادرة اليمنية واتفاقات القاهرة ومكة وصنعاء.

ودعا مصدر مسئول في وزارة الخارجية اليمنية حركتي فتح وحماس في قطاع غزة سرعة وقف تدهور الأوضاع في القطاع والعمل على احتواء الخلاف القائم وبما يحفظ الأمن والاستقرار ويحمي وحدة الصف الفلسطيني.

منوهاً إلى أهمية بدء الحوار بين حركتي فتح وحماس الذي دعا إليه الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية برعاية دولة قطر الشقيقة ومشاركة الجامعة العربية ورئاسة القمة وكل من السعودية ومصر واليمن وفي إطار المبادرة اليمنية واتفاقات القاهرة ومكة وصنعاء.

مؤكداً على أهمية تشجيع هذا الحوار من قبل الأطراف الراعية لمباحثات السلام في الشرق الأوسط سواء اللجنة الرباعية أو الاتحاد الأوروبي باعتبار التوافق الفلسطيني ضماناً أساسياً لتحقيق السلام في المنطقة لكافة الأطراف.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
أسئلة‮ ‬المستقبل
أحمد‮ ‬الشرعبي

جيراننا‮ ‬لا‮ ‬يستحون
د‮.‬وهيبة‮ ‬فارع

سقطرى‮.. ‬عربون‮ ‬السقوط‮ ‬للعملاء‮ ‬في‮ ‬مستنقع‮ ‬التطبيع
أ. د. عبدالعزيز بن حبتور

للمؤتمريين‮ ‬فقط‮..!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

فضفضة‮ ‬لا‮ ‬أكثر
‮ ‬سهير‮ ‬عبدالرحمن‮ ‬المعيضي‮ ❊‬

تلذذ‮ (‬الشرعية‮) ‬بالإذلال‮ !!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث

وجهة‮ ‬نظر‮: «الإصلاح»‬‮ ‬الواقع‮ ‬والمآل
محمد‮ ‬علي‮ ‬اللوزي

سُفننا‮ ‬المحتجزة‮ ‬إلى‮ ‬متى؟
هنادي‮ ‬أحمد‮ ‬

أطفال‮ ‬اليمن‮ ‬لابواكي‮ ‬لهم
حمدي‮ ‬دوبلة

إنْ‮ ‬لم‮ ‬نكن‮ ‬نحن‮ ‬اليمنيين‮ ‬أهل‮ ‬الحضارة‮ ‬الإنسانية‮.. ‬فمن‮ ‬الحضارة؟
د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬البكير

تعز‮ ‬في‮ "24" ساعة
طه‮ ‬العامري‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)