موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الصحفي محمد المساح - مجيديع يواسي ال سارية -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 29-يوليو-2008
الميثاق نت - يواصل أكثر من (1800) مدرس ومدرسة لليوم الثاني الإضراب المفتوح عن العمل  في تصحيح اختبارات الشهادة الثانوية العامة في اليمن ، مطالبين بزيادة مخصصاتهم،وبدت المؤشرات بالاستجابة الحكومية لمطالبهم.
الميثاق نت -


يواصل أكثر من (1800) مدرس ومدرسة لليوم الثاني الإضراب المفتوح عن العمل في تصحيح اختبارات الشهادة الثانوية العامة في اليمن ، مطالبين بزيادة مخصصاتهم،وبدت المؤشرات بالاستجابة الحكومية لمطالبهم.
اذ ان مسئولاً تربوياً اكد تدارس قيادة وزارة التربية والتعليم تدرس عدة خيارات لتلبية مطالب المصححين وإنصافهم قدر الإمكانيات المتاحة للوزارة.

وأبدى مرشد العجي-نائب مدير عام الامتحانات بوزارة التربية والتعليم- تفهم المسئولين في التربية لمطالب العاملين في تقدير وجمع درجات الامتحانات في ضل ارتفاع الاسعار، لكنه لفت إلى ميزانية محدودة، قال إنها تحكمهم في وزارة التربية. مشيراً في هذا الصدد إلى أن قيادات التربية ،وعلى رأسهم الوزير والنائب ووكيل قطاع المناهج عاكفون حالياً لدراسة كيفية تلبية مطالب المصححين.

وقال العجي –نائب رئيس اللجنة الأساسية للامتحانات والمراقبة-للمؤتمرنت: إن وزارة التربية بدأت تبحث عن مصادر وبنود لدعم زيادة أجور المصححين من قَبْل عملية الإضراب لكن الاختلاف الحاصل هو في مقدار هذه الزيادة، وهل هناك مبالغ كافية لتغطيتها؟

مشيراً إلى أن عملية الإضراب كانت بدأت من قبل العاملين في تصحيح امتحانات الشهادة الأساسية وقطعت لهم وعود بالاستجابة لمطالبهم قدر الاستطاعة.

منوهاً إلى أنه كلما توفر العائد المادي المناسب لمقدري الدرجات (المصححين) كانت حالتهم النفسية أفضل وجاء عملهم أكثر اتقاناً.

ومع ذلك شدد نائب مدير عام الامتحانات على ضرورة ( استيعاب المدرسين أن تصحيح الامتحانات جزء رئيسي من مهامهم الأساسية وما يصرف لهم مقابل ذلك تعتبر أجوراً إضافية وبدل مواصلات.)

وعن الآلية التي يجري بموجبها تصحيح الدفاتر والقيمة المقررة لكل دفت قال العجي"للمؤتمرنت" :رإنهم رفعوا قيمة تصحيح الدفتر الواحد من 11 ريال قبل خمس سنوات إلى 25 ريالاً العام الماضي. مشيراً إلى مجموعة من الضوابط لتقدير الدرجات منها اعتماد 750 دفتراً كحد أعلى تستطيع اللجنة الواحدة إنجازهم في اليوم الواحد و350 دفتراً كحد أدنى،مشيراً الى أن اللجنة الواحدة تتكون من 6 مقدرين و3 مشرفين.

يذكر أن عدد العاملين في تقدير درجات اختبارات الثانوية العامة لهذا العام بلغ( 1493) مقدر درجات يعملون في كنترولات أمانة العاصمة، تعز، إب، حضرموت، عدن يعمل معهم من الفنيين 124 موظفاً،وفي تصحيح امتحانات الشهادة الأساسية عمل 2112 شخصاً ،منهم 1847 مقدري درجات ومشرفين و265 عاملاً. ليصل اجماليهم في الشهادتين الى (3729) عاملاً .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)