موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الخميس, 31-يوليو-2008
الميثاق نت - حث الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الشباب على تعميق قيم الولاء للوطن والتصدي للتحديات التي تواجهه والوفاء لنضالات أبنائه من علماء وأدباء ومفكرين وعسكريين في سبيل الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية . الميثاق نت -



حث الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الشباب على تعميق قيم الولاء للوطن والتصدي للتحديات التي تواجهه والوفاء لنضالات أبنائه من علماء وأدباء ومفكرين وعسكريين في سبيل الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية .

جاء ذلك أثناء حضور الرئيس اليوم الخميس اللقاء ألتشاوري لقيادات الجامعات اليمنية وقطاع التعليم الجامعي المنعقد تحت شعار" معا نحو رؤية مشتركة للعمل الطلابي ".

وفي اللقاء الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم عبر الرئيس عن سعادته بانعقاد هذا اللقاء.. وأكد فخامته اهتمام الدولة برعاية الشباب باعتبارهم قاعدة البناء والثروة الحقيقية في حياة الأوطان والشعوب..

مشددا على أهمية العمل على إعداد البرامج الثقافية التي تسهم في تزويد الشاب بثقافة وطنية تربطهم بمجتمعهم وتحصنهم من كل موجات الاستلاب والتطرف وتعزز فيهم قيم الوسطية والاعتدال.

وحث الرئيس الشباب على التفاعل مع مجتمعهم ومع التطورات التي يشهدها وبما يمكنهم من التصدي للتحديات التي تواجه الوطن, وبما يجسد الدور المناط بالشباب في بناء وتنمية الأوطان .

ووجه رؤساء الجامعات بالاهتمام بقضايا طلابهم ووضع الدراسات والأبحاث المتصلة بمشاكل الشباب ليتم معالجتها وفق رؤية علمية مدروسة.

وأكد الرئيس في حديثه للشباب أن الجامعات من أهم القطاعات التي تحظى برعاية القيادة السياسية كونها تحمل على عاتقها أنبل رسالة إنسانية وعلمية تتمثل في إعداد الشباب إعدادا علميا وفكريا سليما باعتبارهم الوقود المحرك لعجلة التنمية .

وقال " أن الشباب هم جيل المستقبل، وعليهم بذل المزيد من الدأب والمثابرة في مجال التحصيل العلمي وتنمية قدراتهم الذاتية والعلمية بما يؤهلهم لان يكونوا قادة المستقبل" .. مشددا على ضرورة توفير الإمكانيات اللازمة التي تمكن الشباب من صقل مواهبهم وقدراتهم الذاتية والعلمية.

وقد وجه الرئيس المسؤولين في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بإنشاء ثمانية مراكز حاسوب آلي في الجامعات اليمنية، تضم أجهزة كمبيوتر وطابعات وآلات تصوير وسحب بالإضافة إلى تزويد هذه المراكز بخدمات الانترنت السريعة .




* المصدر: سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)