موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 15-أغسطس-2008
الميثاق نت - أكد الدكتور أحمد عبيد بن دغر – الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام أن القرار الشجاع الذي أعلنه فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بإنهاء الحرب في بعض مديريات صعدة يعد تقديراً منه لكل الظروف الوطنية والمصالح العليا للوطن ومصالح الناس الذين رغبوا في السلام كما رغبت فيه القيادة أيضاً . الميثاق نت -

أكد الدكتور أحمد عبيد بن دغر – الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام أن القرار الشجاع الذي أعلنه فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بإنهاء الحرب في بعض مديريات صعدة يعد تقديراً منه لكل الظروف الوطنية والمصالح العليا للوطن ومصالح الناس الذين رغبوا في السلام كما رغبت فيه القيادة أيضاً .

وقال بن دغر الأمين العام المساعد لقطاع الإعلام والفكر والثقافة :" إن لقرار إنهاء الحرب أبعاد ودلالات كثيرة ألها وطني وما هو وطني فهو عام يشمل كل مواطني اليمن وكل من له مصلحة في استقرار اليمن وتقدمها ، وله بعد أنمائي من منطلق أن الحروب لا تجر سوى الويلات والمتاعب والآلام ، وعامل من عوامل الهدم لأي مجتمع يريد أن يحقق تقدم في حياته السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية .

قائلاً في تصريح لإذاعة عدن" إنه وبنهاية الحرب نكون قد وضعنا أنفسنا على الطريق المرجو وطريق المستقبل .

مؤكداً بأن المتمردين قد أساءوا للبلاد والعباد وأساءوا لأهلهم وذويهم وللأمن والاستقرار في المنطقة وعطلوا التنمية وغرروا بكثير من الناس الذين أصابتهم الحرب بشكل أو بآخر ، ولذلك فإن دلالات هذا القرار دلالات عميقة وبعيدة وطنية وسياسية واقتصادية واجتماعية وقبلها إنمائية .
مؤكداً أن مطلب إيقاف وإنهاء الحرب كان مطلباًَ عاماً أي كل الذين يعنيهم أمن الوطن واستقراره ونمائه ، منوهاً بأن فخامة الرئيس علي عبد الله صالح لن يتخذ هذا القرار إلا وهو يعرف ويدرك تماماً ومعه كل الناس أن هذا القرار كان قراراً صائباً وطنياً شجاعاً وجريئاً الكل يحتاجه .

وأشار بن دغر أن لهذا القرار انعكاساته الإيجابية من خلال أولاً عودة الحياة إلى مجراها الطبيعي وعودة الأمن والأمان والسكينة إلى المناطق التي شهدت هذه الاضطرابات وسوف تتطبع الأوضاع بأذن الله تعالى من الآن وصاعداً وستشهد المحافظة نهضة واسعة في مختلف المجالات الخدمية والإنمائية والاجتماعية .. الخ .

مؤكداً حرص المؤتمر الشعبي العام وقوى التحالف الوطني والأحزاب المؤيدة للمؤتمر الشعبي العام والمتحالفة معه وكل الأحزاب التي ليست بالضرورة متحالفة ولكنها تؤيد القرار وتدعمه وتؤيد الاستقرار في اليمن وتؤيد الوحدة والديمقراطية .

وقال بأن الحرب لا يمكن أن تكون على حساب وحدة الوطن وأمنه واستقرارا ونظامه السياسي وهذا هو بعد وانعكاس آخر لقرار إيقاف الحرب .

وعبر الدكتور بن دغر عن أمله في أن تقف كل القوى الوطنية إلى جانب قرار وقف وإنهاء الحرب واستعادة السلام والاستقرار في صعدة وكل المناطق وربوع الوطن .

مشيراً إلى أن كل الاضطرابات وكل ما هو مخل بالمصلحة الوطنية والسلام الاجتماعي والوحدة الوطنية هو تمرد يشبه تمرد الحوثيين في صعدة .

وقال بن دغر أدعو المزوبعين والمزايدين في مختلف أنحاء البلاد إلى أن يتقوا الله في أنفسهم وفي اليمن والوحدة والنظام الوطني الديمقراطي والتفكير بما هو أفضل وإيجابي ، فمن السهل علينا أن نقوم بعملية التخريب والتدمير ونشر الفوضى والاضطرابات ، لكن البناء الوطني السياسي والديمقراطي والاجتماعي عملية تحتاج إلى تكاتف الجهود وإلى مزيداً من التأني والصبر والتعاون المشترك .

ودعا كل المواطنين والقوى الوطنية الحريصة على وحدة اليمن وأمنه واستقراره إلى دعم قرار وقف الحرب ودعم الاستقرار في كل ربوع الوطن ودعم كل توجهات القيادة السياسية وعلى وجه الخصوص الأخ الرئيس فيما يتعلق بتوجهاته وبرنامجه الانتخابي .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)