موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
السبت, 16-أغسطس-2008
الميثاق نت - لقي (15) شخصاً مصرعهم بينهم (11) طفلاً في حوادث غرق وحرائق وقعت خلال الثلث الأول من شهر أغسطس الجاري .
ووفقاً للمعلومات الأمنية فقد قضى (13) شخصا غرقا في البحر خلال الفترة من بداية أغسطس حتى العاشر منه .فيما أنقذت قوات خفر السواحل 7 آخرين عند تعرضهم للغرق . الميثاق نت -



لقي (15) شخصاً مصرعهم بينهم (11) طفلاً في حوادث غرق وحرائق وقعت خلال الثلث الأول من شهر أغسطس الجاري .
ووفقاً للمعلومات الأمنية فقد قضى (13) شخصا غرقا في البحر خلال الفترة من بداية أغسطس حتى العاشر منه .فيما أنقذت قوات خفر السواحل 7 آخرين عند تعرضهم للغرق .

وتشير المعلومات الصادرة عن وزارة الداخلية إلى وقوع (14) حادثه غرق عاشت مآسيها 7محافظات، أودت تلك الحوادث إلى وفاة 13 شخصا بينهم 10حالات لم يبلغوا الثامنة عشر من عمرهم.

وأشارت الإحصائيات الى أن أهم أسباب الغرق هي عدم إجادة السباحة وراء مأساة تلك الحوادث من قبل الضحايا، بالإضافة الى الإهمال من قبل أسرهم بتركهم يرتادون بمفردهم تلك الأماكن وعدم الاستفادة مما تنشره وسائل الإعلام من تحذيرات وإرشادات بعدم ارتياد بعض السواحل والتي لا يتوفر فيها وسائل التأمين.

إلى ذلك توفي شخصان أحدهم طفل في الخامسة من عمره, واصيب 10 آخرون في حوادث حريق خلال ذات الفترة من أغسطس الجاري .

ووفقاً للمركز الإعلامي التابع للداخلية فقد أخمدت مصلحة الدفاع المدني خلال الفترة الممتدة من 1 – 10 أغسطس 24 حريقاً شب في مناطق مختلفة من محافظات الجمهورية.

وعزت مصلحة الدفاع المدني معظم تلك الحرائق إلى الالتماس الكهربائي وخاصة في المحلات التجارية، بينما كان إهمال المواد القابلة للاشتعال وتسرب الغاز السبب الرئيسي في حرائق المنازل.

وقالت المصلحة ان ارتفاع نسبة الخسائر الناجمة عن تلك الحرائق والمقدرة بأكثر ن 28 مليون ريال الى عدم وجود وسائل الوقائية والسلامة في التي شبت فيها النيران.

وعلى ذات الصعيد لقي نحو (392) شخصاً مصرعهم خلال شهر يوليو الماضي في اليمن جراء حوادث متنوعة توزعت بين حوادث المرور والغرق والعبث بالسلاح وإطلاق النار فضلا عن حوادث القتل العمد.

ووفقاً للإحصاءات الأمنية الرسمية فقد جاء عدد ضحايا الحوادث المرورية المرتبة الأولى بواقع (210) لقوا حتفهم في ( 1180) حادثة مرورية مختلفة خلال شهر يوليو وبزيادة (56 )حالة وفاة عن شهر يونيو الماضي.

وحصدت جرائم القتل العمد البالغ عددها (46) جريمة ارواح (52) يمنياً ينهم 3 من الإناث إحداهن صومالية قتلتها امرأة من نفس جنسيتها.

وأوضحت إحصائية أمنية أن عدد الوفيات خلال الشهر المنصرم قد زاد ب 11 حالة وفاة عن الشهر الذي سبقه, مشيرة الى أن محافظة إب احتلت المرتبة الأولى في عدد جرائم القتل العمد بعدد 6 حالات, تليها أمانة العاصمة ومحافظة ذمار بخمس حالات لكل واحده, ثم محافظة أبين بعدد 4 حالات, فيما أتت محافظات الجوف, و تعز, والحديدة في المرتبة الرابعة بعدد 3 حالات لكل محافظة, وتساوت محافظات عدن, وعمران, والضالع وشبوه, والبيضاء, وصعده, ولحج, وصنعاء بعدد الحوادث حيث شهدت كل محافظة حادثين, واحتلت محافظة حجه المركز الأخير بحادث واحد, ولم تسجل بقية المحافظات أي حادثة من هذا النوع.

الى ذلك شهد شهر يوليو المنصرم ارتفاعا في عدد ضحايا الغرق حيث رصدت الأجهزة الأمنية وفاة(34) شخصاً معظمهم من الأطفال في حوادث غرق متفرقة وقعت خلال شهر يوليو في تسع من محافظات الجمهورية, فيما تمكنت شرطة خفر السواحل من إنقاذ 32شخصاً من موت محقق.

ولقي(32) شخصاً مصرعهم واصيب (124) آخرين بإصابات مختلفة جراء حوادث إطلاق النار التي بلغ عددها ( 211 )حالة إطلاق النار خلال شهر يوليو المنصرم،فيما توفي (24) شخصاً و أصيب (73 ) آخرون في نفس الشهر جراء حوادث العبث بالسلاح .

وتسببت حوادث الماس الكهربائي والتي بلغ عددها (24) حادثة في وفاة (21) شخصاً بينهم فتاتين وإصابة 7 آخرين ،في الوقت الذي قضى (18) شخصاً ينهم 4 من الإناث وأصيب( 179) آخرين بينهم (18) امرأة في (89 )حادثة سقوط مختلفة خلال شهر يوليو الماضي.

ووفقاً لإحصاءات الداخلية فقد سجلت أجهزة الأمن وقوع(44) حادثة حريق أودت بحياة شخص واصابة17 آخرين بالإضافة إلى خسائر مادية قدرت بـ750مليور ريال.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)