موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 34844 - الراعي يتلقى برقية شكر من إسماعيل هنية - قتلى وجرحى بانفجار مخزن أسلحة في عبيدة بمأرب - النائب الأول لرئيس المؤتمر يرأس اجتماعاً للهيئة البرلمانية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" -
الأخبار والتقارير
الأحد, 17-أغسطس-2008
الميثاق نت - ضمنت الطفلة اليمنية نادية صلاح المركز الأول لبطولة الفئات العمرية للشطرنج تحت سن ثمان سنوات التي تختتم منافساتها يوم غد في العاصمة الإماراتية " أبو ظبي " , وذلك بعد تحقيقها فوزها الثامن على التوالي في منافسات البطولة بغض النظر عن نتيجة الجولة الأخيرة يوم غد . الميثاق نت -



ضمنت الطفلة اليمنية نادية صلاح المركز الأول لبطولة الفئات العمرية للشطرنج تحت سن ثمان سنوات التي تختتم منافساتها يوم غد في العاصمة الإماراتية " أبو ظبي " , وذلك بعد تحقيقها فوزها الثامن على التوالي في منافسات البطولة بغض النظر عن نتيجة الجولة الأخيرة يوم غد .

وفي المقابل تنافس اللاعبة الناشئة أمل جميل على المركز الأول عربيا لفئة تحت سن 14 سنة بعد أن حققت الفوز في الجولة الثامنة قبل الأخيرة مساء اليوم على بطلة الجزائر , لترفع رصيدها إلى سبع نقاط ونصف , وبإمكانها تحقيق بطولة هذه الفئة في حال فوزها بالجولة الأخيرة يوم غد.

وحققت مشاركة لاعبات الشطرنج اليمنيات الذي ضم أيضا اللاعبة الشابة أميممة عوض في فئة تحت سن 18 عاما , في هذه البطولة أفضل النتائج على المستوى العربي تحت إشراف الإتحاد العام لرياضة المرأة الذي وفر كافة الإمكانيات للاعباته الثلاث ودعم مشاركتهن في البطولة العربية .

وقالت رئيسة إتحاد رياضة المرأة نظمية عبد السلام لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) : إن تحقيق هذه النتائج الإيجابية للعابات اليمنيات وفرض أنفسهن بقوة في بطولة الفئات العمرية جاء بفضل الرعاية والاهتمام الذي يوليه وزير الشباب والرياضة حمود عباد ونائبه حاشد الأحمر برياضة المرأة اليمنية بشكل عام والشطرنج بصورة خاصة .

وبينت أن الإتحاد أقر منح اللاعبة الفائزة بالبطولة العربية في فئتها العمرية مبلغ ألف دولار تشجيعا لموهبتها , كذا مبلغ 750 دولار في حال الحصول على الميدالية الفضية للمركز الثاني ومبلغ 500 دولار للميدالية البرونزية والمركز الثالث , إلى جانب التكريم الخاص الذي ستقدمه وزارة الشباب والرياضة لهذا الإنجاز .
وكانت البطولة انطلقت في العاشر من أغسطس الحالي بمشاركة 64 لاعباً ولاعبة من 11 دولة عربية هي مصر وتونس والمغرب وسوريا والأردن والعراق وقطر والبحرين واليمن والإمارات ولبنان , ويمثل اليمن في الفئات العمرية الذكورية كل من فؤاد مفلح في فئة 20 سنة وأيمن الحليلة في فئة 18 سنوات ومحمد جميل ورءوف عبد الرب في فئة 16 سنة , وذو يزن عثمان في فئة 14 سنة , إضافة إلى محمد العسودي في فئة 12 سنة وأحمد العامري في فئة 10 سنوات , ويتوقع أن يحرز عدد منهم عدد من الميداليات الملونة .


سبا
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)