موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


المؤتمر يدين مجزرة العدوان في وشحة بحجة - طيران العدوان يشن 21 غارة جوية على 3 محافظات - استشهاد 6 نساء و4 أطفال في غارة للعدوان - هل مر كورونا بجسدك وخرج دون أن تعلم؟ - "الإنقاذ" بين إدارة الأزمة وأزمة الإدارة - توصيات برلمانية بخفض اسعار المشتقات النفطية وفحص القاطرات المحتجزة - أمين عام المؤتمر يعزي بوفاة القاضي الحجوري - طيران العدوان يشن 5 غارات على صعدة - الصحة العالمية: لا يمكن القضاء على كورونا - العدوان يشن 39 غارة على مأرب والجوف -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 18-أغسطس-2008
الميثاق نت - من المقرر أن تقدم الكتل البرلمانية اليوم إلى مجلس النواب أسماء مرشحيهم لعضوية اللجنة العليا للانتخابات، وفقاً للقسم الذي تعهد به للمجلس أمس رئيسي الكتلتين البرلمانيتين للإصلاح والناصري "عبد الرحمن بافضل،سلطان العتواني" بأنهما سيقدمان أسماء مرشحيهم للجنة العليا للانتخابات والاستفتاء العامة غداً-أمس الميثاق نت -


من المقرر أن تقدم الكتل البرلمانية اليوم إلى مجلس النواب أسماء مرشحيهم لعضوية اللجنة العليا للانتخابات، وفقاً للقسم الذي تعهد به للمجلس أمس رئيسي الكتلتين البرلمانيتين للإصلاح والناصري "عبد الرحمن بافضل،سلطان العتواني" بأنهما سيقدمان أسماء مرشحيهم للجنة العليا للانتخابات والاستفتاء العامة غداً-أمس لمناقشتها والتصويت عليها من قبل المجلس.

وكان رئيس كتلة حزب الإصلاح في المجلس عبدالرحمن بأفضل وقف في جلسة النواب الساخنة أمس ليقسم أمام النواب اليمين على إيصال الأسماء . مؤكداً اتفاق المعارضة والمؤتمر على 99% من نقاط الخلاف ولم يتبق إلا أسماء مشرحي اللجنة العليا..
وجاء قسم رؤساء تكل أحزاب اللقاء المشترك عقب مطالبة نواب مؤتمريون منهم محمد سوار ،وعبده بشر،بإسقاط تعديلات قانون الانتخابات التي يرى المؤتمر أنها أتت تلبية لمطالب المشترك.
من جانبه اعترف الشيخ سلطان البركاني رئيس كتلة المؤتمر الشعبي بأن المؤتمر تلقى هزيمة في موضوع تعديلات قانون الانتخابات من أجل اليمن، متوقعاً من المشترك تقدير تنازلات المؤتمر وقبوله بالهزيمة.

وأشار البركاني إلى حديث وسائل إعلام المعارضة أمس عن تحقيق معجزة بشأن من يقولون أنهم معتقلون منوهاً إلى أن توجيه رئيس الجمهورية لا يشمل من عليه قضايا جنائية.
واختتم بالقول: سنساير الكاذب حتى باب بيته وننتظر لأسماء مرشحي المشترك للجنة العليا إلى الغد.في حين قال النائب المؤتمري عبدالعزيز جباري: أن تخلف المعارضة عن تقديم أسماء مرشحيها للجنة الانتخابات المقرر اليوم أفقدهم حتى المتعاطفين معهم من الكتلة المؤتمريه. تساءل النائب علي العمراني عن كيفية تصرف أحزاب المعارضة إذا آل إليها أمر البلاد، مستغرباً عدم قدرة هيئات المشترك على البت في أسماء مرشحيها للجنة الانتخابات.
وكانت مصادر متطابقة قالت: أن الوحدوي الناصري عقد في وقت متأخر من مساء أمس الأحد اجتماعاً لإقرار مرشحيه للجنة الانتخابات،فيما الحزب الاشتراكي مازالت تدور داخله خلافات بسبب اتجاه يرفض التعاطي مع تعديلات القانون واللجنة العليا للانتخابات قبل إطلاق من يسميهم معتقلين سياسيين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
أسئلة‮ ‬المستقبل
أحمد‮ ‬الشرعبي

جيراننا‮ ‬لا‮ ‬يستحون
د‮.‬وهيبة‮ ‬فارع

سقطرى‮.. ‬عربون‮ ‬السقوط‮ ‬للعملاء‮ ‬في‮ ‬مستنقع‮ ‬التطبيع
أ. د. عبدالعزيز بن حبتور

للمؤتمريين‮ ‬فقط‮..!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

فضفضة‮ ‬لا‮ ‬أكثر
‮ ‬سهير‮ ‬عبدالرحمن‮ ‬المعيضي‮ ❊‬

تلذذ‮ (‬الشرعية‮) ‬بالإذلال‮ !!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث

وجهة‮ ‬نظر‮: «الإصلاح»‬‮ ‬الواقع‮ ‬والمآل
محمد‮ ‬علي‮ ‬اللوزي

سُفننا‮ ‬المحتجزة‮ ‬إلى‮ ‬متى؟
هنادي‮ ‬أحمد‮ ‬

أطفال‮ ‬اليمن‮ ‬لابواكي‮ ‬لهم
حمدي‮ ‬دوبلة

إنْ‮ ‬لم‮ ‬نكن‮ ‬نحن‮ ‬اليمنيين‮ ‬أهل‮ ‬الحضارة‮ ‬الإنسانية‮.. ‬فمن‮ ‬الحضارة؟
د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬البكير

تعز‮ ‬في‮ "24" ساعة
طه‮ ‬العامري‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)