موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


إسقاط طائرة تجسس معادية قبالة نجران - إتلاف ٨١ طنا مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي - النواب يستمع لإيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية - شهداء وجرحى بقصف للعدوان في الحديدة وصعدة - 800 طفل معاق حركيا باليمن جراء غارات العدوان - تحذيرات من خطر استخدام الهواتف الذكية - مقتل وجرح مهاجرين أفارقة بقصف سعودي في صعدة - شهيد واحتراق منازل بقصف المرتزقة للتحيتا والدريهمي - اطلاق شبكة اعلاميون ضد الفساد في صنعاء - إسقاط طائرة تجسس معادية شرق جبل العلم -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 18-أغسطس-2008
الميثاق نت - من المقرر أن تقدم الكتل البرلمانية اليوم إلى مجلس النواب أسماء مرشحيهم لعضوية اللجنة العليا للانتخابات، وفقاً للقسم الذي تعهد به للمجلس أمس رئيسي الكتلتين البرلمانيتين للإصلاح والناصري "عبد الرحمن بافضل،سلطان العتواني" بأنهما سيقدمان أسماء مرشحيهم للجنة العليا للانتخابات والاستفتاء العامة غداً-أمس الميثاق نت -


من المقرر أن تقدم الكتل البرلمانية اليوم إلى مجلس النواب أسماء مرشحيهم لعضوية اللجنة العليا للانتخابات، وفقاً للقسم الذي تعهد به للمجلس أمس رئيسي الكتلتين البرلمانيتين للإصلاح والناصري "عبد الرحمن بافضل،سلطان العتواني" بأنهما سيقدمان أسماء مرشحيهم للجنة العليا للانتخابات والاستفتاء العامة غداً-أمس لمناقشتها والتصويت عليها من قبل المجلس.

وكان رئيس كتلة حزب الإصلاح في المجلس عبدالرحمن بأفضل وقف في جلسة النواب الساخنة أمس ليقسم أمام النواب اليمين على إيصال الأسماء . مؤكداً اتفاق المعارضة والمؤتمر على 99% من نقاط الخلاف ولم يتبق إلا أسماء مشرحي اللجنة العليا..
وجاء قسم رؤساء تكل أحزاب اللقاء المشترك عقب مطالبة نواب مؤتمريون منهم محمد سوار ،وعبده بشر،بإسقاط تعديلات قانون الانتخابات التي يرى المؤتمر أنها أتت تلبية لمطالب المشترك.
من جانبه اعترف الشيخ سلطان البركاني رئيس كتلة المؤتمر الشعبي بأن المؤتمر تلقى هزيمة في موضوع تعديلات قانون الانتخابات من أجل اليمن، متوقعاً من المشترك تقدير تنازلات المؤتمر وقبوله بالهزيمة.

وأشار البركاني إلى حديث وسائل إعلام المعارضة أمس عن تحقيق معجزة بشأن من يقولون أنهم معتقلون منوهاً إلى أن توجيه رئيس الجمهورية لا يشمل من عليه قضايا جنائية.
واختتم بالقول: سنساير الكاذب حتى باب بيته وننتظر لأسماء مرشحي المشترك للجنة العليا إلى الغد.في حين قال النائب المؤتمري عبدالعزيز جباري: أن تخلف المعارضة عن تقديم أسماء مرشحيها للجنة الانتخابات المقرر اليوم أفقدهم حتى المتعاطفين معهم من الكتلة المؤتمريه. تساءل النائب علي العمراني عن كيفية تصرف أحزاب المعارضة إذا آل إليها أمر البلاد، مستغرباً عدم قدرة هيئات المشترك على البت في أسماء مرشحيها للجنة الانتخابات.
وكانت مصادر متطابقة قالت: أن الوحدوي الناصري عقد في وقت متأخر من مساء أمس الأحد اجتماعاً لإقرار مرشحيه للجنة الانتخابات،فيما الحزب الاشتراكي مازالت تدور داخله خلافات بسبب اتجاه يرفض التعاطي مع تعديلات القانون واللجنة العليا للانتخابات قبل إطلاق من يسميهم معتقلين سياسيين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)